القصة الكاملة لأزمة سعود القحطاني بعد تدخله لعتق رقبة قاتل

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 أكتوبر 2023
القصة الكاملة لأزمة سعود القحطاني بعد تدخله لعتق رقبة قاتل

وقع التيك توكر سعود القحطاني في أزمة بعد تدخله لجمع الديّة لعتق رقبة قاتل الشاب أحمد القريقري قبل 4 سنوات، كما تعرض لانتقادات واسعة قابلها بردود متنوعة بين التبرير والسخرية.

سعود القحطاني يجمع الدية

أعلن سعود القحطاني مساعدته في جمع الدية لمترك بن عايض المحكوم عليه في قضية مقتل أحمد القريقري عام 2019 في مضاربة بحي الحمدانية في جدة.

وفور إعلان سعود القحطاني مساهمته في جمع الدية، انهالت عليه الانتقادات من كثيرين عبر منصات التواصل الاجتماعي، بسبب محاولته لعتق رقبة قاتل ثبتت عليه التهمة.

سعود القحطاني يبرر

من ناحيته برر سعود القحطاني مساهمته في جمع الدية، بأن لم يكن يعرف تفاصيل القضية ولا ملابستها، لافتا إلى ان والدة المحكوم عليه "طاحت عند والدته" وأنه يساعد الكثيرين دون سابق معرفة لخلفية الظرف الذي دفعهم لطلب المساعدة.

وقال سعود القحطاني مبرراً: "هناك سيدة طاحت عند الوالدة وطاحت عندي أنا شخصيا وهي في حالة هستيرية، كانت تتوسل لي بالمساعدة، وعلى الرغم من أنني لا أتدخل في مثل هذه القضايا عادة، إلا أنني لم أستطع تجاهلها في هذه اللحظة بسبب انهيارها".

تابع سعود القحطاني موضحا سبب مشاركته في جمع دية مترك بن عايض: "ما قدرت أتجاهل ما حدث لأنها طاحت عند الوالدة، الدنيا من يوم عرفناها والعالم كل العالم تطلب وتقول تكفى، علشان كده لا تدخلون في نيتي، كله يريد يفعل الخير، ولكن كلنا ما نسوي شيئاً كلنا بنسوي بإرادة الله سبحانه، فلا تشغلون أعماركم ولا تشغلون الناس، ترى هذه الأشياء يا رجال نقول عنها الحمد لله بس".

شاهدوا الرد

نسرين الحربي ترد

من ناحيتها شنت المشهورة نسرين الحربي هجوما على سعود القحطاني بسبب مشاركته في جمع الدية، مؤكدة أنه يجب وضع أسس وقوانين لجمع الدية وعدم تركها مفتوحة بهذا الشكل.

ونددت نسرين الحربي بموقف سعود القحطاني الداعم لوالدة القاتل وسخرت منه قائلة: "خرج يقول اجمعوا الدية الله يفرح قلب أم الولد، سعود القحطاني أنت من جدك؟ طب وأم الولد اللي اتقتل إيش شعورها وهي شافت ولدها قبل ما يموت قاعد يتألم، ما قادر يتنفس حتى ما طلعت روحه قاعد يقول لهم أنا بموت وما رحموه يجي واحد من بعيد ويطعنه".

تابعت المشهورة السعودية انتقاداتها: "كان بين الحياة والموت ما رحمتوه، الحيوانات بترحم إنتو ما رحمتوه، هل كانوا بوعيهم ولا ما كانوا بوعيهم؟ لو تشوفونهم تقولون ما هم بوعيهم، لو رجال كان راس براس، لكن هدول كانوا جماعة على واحد، وين الشجاعة والرجولة؟ جاكم واحد اتفرجوا من بعيد إذا مرة مو قادرين خلص يبقى واحد وواحد، الولد مات من الألم والنزيف وأخرتها يجمعون له الدية".

شاهدوا نسرين الحربي

سخرية سعود القحطاني

مرة أخرى ظهر سعود القحطاني ليتفاعل مع القصة والانتقادات التي تعرض لها، وبدون ذكر أسماء تحدث عن مشهورة انتقدته وقلد صوتها بطريقة ساخرة كما وسخر من جميع ما وجهته له من انتقادات ليربط الجمهور على الفور بين المشهورة التي يقصدها سعود وبين نسرين الحربي.

وحاول سعود القحطاني التقليل من شأن الانتقادات التي طالته، وتعامل بسخرية مع انتقادات نسرين الحربي، مؤكدا أن المشهورة التي وجهت له رسالة انتقاد بسبب جمع الدية غير مؤهلة لهذا الأمر، مما أثار استياء المتابعين ضده، والذين طالبوه بضرورة الاعتذار مرتين مرة عن جمع الدية وأخرى عن السخرية من المشهورة.

شاهدوا سخرية سعود القحطاني

القبض على سعود القحطاني

انطلق بعد ساعات من تصريحات سعود القحطاني عن جمع الدية لإطلاق سراح قاتل أحمد القريقري، هاشتاج بعنوان القبض على سعود القحطاني.

الهاشتاج تم تفعيله على تويتر لساعات، ولكنه لم يكن إعلانا لخبر القبض على سعود، لأنه لم يتم القبض على المشهور السعودي ولكنها كانت رغبات بعض النشطاء الذين عبروا عنها من خلال الهاشتاج فقط.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار