القصة الكاملة للقبض على هانتر شيفر بسبب دعم غزة

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 فبراير 2024 آخر تحديث: الجمعة، 01 مارس 2024
القصة الكاملة للقبض على هانتر شيفر بسبب دعم غزة

شاركت الفنانة الأمريكية هانتر شيفر، بطلة مسلسل Euphoria في مسيرة احتجاجية من أجل التنديد باستمرار القصف على غزة، وتأييد فلسطين، وذلك في مدينة نيويورك قبل أيام.

القبض على هانتر شيفر بسبب دعم غزة

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لقوات الشرطة وهي تلقي القبض على هانتر شيفر، والتي لعبت دور جولز فون في المسلسل الذي عرض على شبكة HBO

الاحتجاج الذي شاركت فيه هانتر شيفر ضمن أكثر من 50 ناشطاً خارج مركز روكفلر التابع لشبكة NBC  الأمريكية في نيويورك.

وواجه المحتجون اتهامات من قبل قوات الشرطة بعد القبض على عدد منهم بمحاولة تعطيل ظهور الرئيس الأمريكي جو بادين في برنامج Late Night  على شاشة التلفزيون مع سيث مايرز والذي كان متواجداً في المبنى.

ودعت التظاهرة الاحتجاجية إلى وقف إطلاق النار وذلك بتنظيم من منظمة الصوت اليهودي من أجل السلام والتي تدعم حركة المقاطعة للبضائع الإسرائيلية وتدعو لفرض العقوبات وسحب الاستثمارات الأمريكية من إسرائيل.

الفنانة الأمريكية هانتر شيفر ظهرت في عدد من الصور وهي ترتدي تيشرت باللون الأسود وكتب عليه أوقفوا إطلاق النار، ثم ظهرت في صورة أخرى خلال اصطحاب عناصر الشرطة لها خارج مبنى قناة NBC  الأمريكية.

القبض على هانتر شيفر

المتحدث باسم إدارة الشرطة في مدينة نيويورك أوضح أن هناك 30 متظاهراً تم القبض عليه، بتهمة التعدي على ممتلكات الغير والسلوك غير المنضبط خلال التظاهرة التي قاموا بها، إلا أنه لم يتحدث عن القبض على الفنانة الأمريكية على وجه التحديد.

وبعد عدة ساعات من القبض على هانتر شيفر تم إخلاء سبيلها، بعد التظاهرة التي اتهم من شاركوا فيها بمحاولة التشويش عمداً على مقابلة بايدن.

القبض على هانتر شيفر

تضمنت التظاهرة التي شاركت فيها هانتر شيفر عدد من الهتافات انتقدت سياسة بايدن الخارجية من العدوان على غزة ورفعوا لافتات دعوا فيها من أجل إنها الحصار الإسرائيلي على غزة ووقف التسليح الذي يستخدم للإبادة الجماعية في غزة

ومن جهتها قالت شبكة NBC  أن المتظاهرين احتلوا مقرها في نيويورك من أجل التشويش على المقابلة التي ظهر فيها الرئيس الأمريكي قبل أن توقفهم الشركة.

ومن جانبها، أكدت الحركة المنظمة للتظاهرة في بيان أصدرته بالتزامن مع المسيرة الاحتجاجية أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يجب عليه الاستماع إلى الشعب، وليس الحكومة الإسرائيلية التي وصفتها بالمتطرفة لقيامها بقصف الأهالي في غزة بشكل عشوائي منذ السابع من أكتوبر الماضي، وهو ما أدى إلى تدمير أكثر من 70% من البنية التحتية في القطاع من بينها المستشفيات وشبكات الكهرباء والمياه والجامعات.

القبض على هانتر شيفر

يذكر أن هانتر شافير شاركت في الموسم الأول من المسلسل الشهير Euphoria والذي عرض لأول مرة في 2019، بينما عرض الموسم الثاني في 2022 ومن المنتظر عرض الجزء الثالث في 2025 لاستكمال باقي أجزاء السلسلة.

أزمات مشاهير هوليوود بسبب غزة

يذكر ان هانتر شافير هي الممثلة الأولى التي يتم إلقاء القبض عليها بسبب دعمها إلى غزة إلا أن العديد من المشاهير في هوليوود تعرضوا لأزمات تمثل أغلبها في الطرد من الوكالات وفسخ التعاقد وبعض الأزمات العائلية والتهديد.

وكانت الفنانة الأمريكية سوزان ساراندون كشفت من قبل عن قيام وكالة UTA  التي تعمل معها وتضم عدداً كبيراً من الفنانين على رأسهم جوني ديب، بطردها بسبب دعمها المستمر إلى فلسطين ومشاركتها في العديد من الوقفات الاحتجاجية والتظاهرات التي اندلعت منذ السابع من أكتوبر الماضي.

أما الفنانة الأمريكية الشهيرة هالزي فقد أوضحت أنها كانت خائفة من الحديث من قبل بسبب التهديدات التي تلقتها السنوات الماضية لدعمها فلسطين خاصة بعد أحداث حي الشيخ جراح في 2021، مشيرة إلى أنها اضطرت لإلغاء جولتها الغنائية بسبب التهديدات بالعنف ضد عائلتها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار