إصابة الملك تشارلز بالسرطان: تطور صادم بعد عملية البروستاتا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 فبراير 2024
إصابة الملك تشارلز بالسرطان: تطور صادم بعد عملية البروستاتا

أعلن قصر باكنغهام، اليوم الاثنين، إصابة الملك تشارلز الثالث البالغ من العمر 75 عاماً ملك بريطانيا بالسرطان، وبدءه لرحلة علاجية أخرى بعد العلاج الذي خضع له خلال الفترة الأخيرة عقب استئصاله لورم حميد بالبروستاتا.

إصابة الملك تشارلز بالسرطان 

أوضح قصر باكنغهام في بيان صدر صباح اليوم الاثنين، أنه أثناء إجراء الملك تشارلز الثالث لعملية البروستاتا تم اكتشاف إصابته بنوع آخر من السرطان، ومن المفترض أن الملك تشارلز بدأ جدولاً للعلاج خلال الفترة الحالية، كما أشار البيان إلى أن الطاقم الطبي نصحه بأن يؤجل جميع مهامه وواجباته العامة ويتفرغ للعلاج، وهو الأمر الذي كان يرفضه الملك لذلك سيواصل خلال هذه الفترة القيام بأعمال الدولة والأوراق الرسمية.

أكد البيان على أن الملك تشارلز يشعر بالامتنان لفريقه الطبي وسرعته في التدخل لعلاجه، متمنياً الملك سرعة شفائه حتى يعود مرة أخرى لمهامه في القصر الملكي.

بيان قصر باكنغهام

وأشار البيان إلى أن الملك تشارلز اختار بكامل إرادته أن يشارك الشعب البريطاني بتطورات حالته الصحية، آملاً أن يُساعد ذلك في إدراك الجميع ما يعاني منه مريض السرطان في جميع أنحاء العالم، ومن المقرر أن الملك تشارلز قد أخبر الأمير ويليام والأمير هاري عن مرضه بنفسه قبل نشر الأخبار لعامة الشعب، وبالطبع أخبر الملك تشارلز العائلة المالكة كلها من بينها الأمير أندرو والأميرة آن والأمير إدوارد.

الملك تشارلز الثالث

يُذكر أن الملك تشارلز الثالث، كان قد غادر يوم الاثنين الماضي  المستشفى، مع زوجته الملكة كاميلا، وذلك بعد أن تحسنت حالته بعد إجرائه لعملية تضخم البروستاتا، وذلك قبل أن يتم اكتشاف إصابته مرة أخرى.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار