العرض الأول خارج الكويت: تمديد عرض مسرحية "شيخ روحاني" في موسم الرياض

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 نوفمبر 2023
العرض الأول خارج الكويت: تمديد عرض مسرحية "شيخ روحاني" في موسم الرياض

حصلت مسرحية "شيخ روحاني" على إشادات واسعة لدى عرضها ضمن فعاليات موسم الرياض 2023، انطلقت المسرحية يوم 28 أكتوبر الماضي. وبسبب الإعجاب الكبير بها اتخذ القائمون على موسم الرياض قراراً بتمديد عرض المسرحية لأيام إضافية، وذلك وفقاً لما أعلنه الفنان الكويتي حسن البلام بطل المسرحية.

إعلان حسن البلام عن تمديد عرض مسرحية شيخ روحاني

عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والمقاطع المُصوّرة، إنستغرام، كتب حسن البلام قائلاً: "تم تمديد العروض وفتح عروض جديدة والحمد لله على هذه النعمة، نعمة حب الجمهور حياكم الله للحجز الرابط موجود بالبايووو".

تحدث البلام عن المسرحية قائلاً: "خضوعاً لرغبة الجمهور السعودي والخليجي الراغب في حضور عروض المسرحية، وهو الأمر الذي دفعنا في "قروب البلام"، للإعلان عن تمديد العروض حتى تتاح الفرصة لأكبر عدد من الجمهور لمشاهدة عروضنا، إثر نفاد تذاكر العروض السابقة".

أضاف البلام قائلاً: "التعاون مع الهيئة العامة للترفيه في السعودية، لم يكن طارئاً بل جمعتنا تعاونات سابقة وناجحة في الكثير من المناسبات، ولعل المواسم الفائتة من فعاليات الترفيه، كان لـ "قروب البلام" فيها نصيب جيد من المسرحيات حققت نِسب حضور عالية جداً، ومنها مسرحيات استمرت لمواسم عدة".

مسرحية شيخ روحاني

تضم المسرحية عدداً من الفنانين إلى جانب حسن البلام، منهم زهرة عرفات، فهد البناي، عبد الله الخضر وعبد العزيز النصار. وهي من تأليف أحمد العوضي، وإخراج عبد الله البدر.

تدور أحداث المسرحية حول عصابة دجالين تمارس عمليات النصب والاحتيال على الضحايا من خلال انتحال صفة شيوخ روحانيين. تكشف أحداث المسرحية أن هؤلاء المشايخ المزيفين هم فقط مُجرد حفنة من المشعوذين والمدعين، الذين يستغلون جهل وسذاجة بعض الناس للسيطرة عليهم وفرض سطوتهم.

مسرحيات موسم الرياض

يُذكر أنه كان قد أُعلن مؤخراً عن عدد من المسرحيات المقرر عرضها خلال فعاليات موسم الرياض في دورته الحالية، والتي منها: مسرحية "زواج اصطناعي" والتي تأتي من بطولة الفنانة المصرية مي عز الدين، وبيومي فؤاد، وستُعرض على مسرح محمد العلي.

كذلك، تم الإعلان عن مسرحية "تطبق الشروط والأحكام" والتي تأتي من بطولة الفنان المصري أكرم حسني، وبيومي فؤاد، وأسيل عمران، وستُعرض على مسرح محمد العلي. بالإضافة إلى مسرحية "ممية ولدي" من بطولة طارق العلي، وشهد سلمان، وستُعرض على مسرح بكر الشدي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار