بسبب دعمها لفلسطين: وكالة عالمية تستبعد سوزان ساراندون من عملها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 نوفمبر 2023
بسبب دعمها لفلسطين: وكالة عالمية تستبعد سوزان ساراندون من عملها

استبعدت وكالة المواهب العالمية الرائدة في مجالي الترفيه والرياضة UTA الفنانة الأمريكية سوزان ساراندون، من عملها معهم بسبب دعمها لفلسطين وإدانتها لجرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وكالة عالمية تستبعد سوزان ساراندون من عملها

وفقاً لبعض التقارير الإخبارية، أقدمت وكالة UTA على طرد سوزان ساراندون، من الوكالة التي تمثل عددًا ضخمًا من النجوم العالميين، من بينهم تشارليز ثيرون، وجوني ديب، وويس أندرسون.

جاء قرار الطرد بعد اتهام ساراندون بمعادة السامية والتحريض على الكراهية، لمشاركتها في مظاهرات مؤيدة للشعب الفلسطيني في نيويورك، في 17 نوفمبر الجاري. قالت ساراندون خلال المظاهرة: "هناك العديد من اليهود الخائفين في هذا الوقت، دعوهم يتذوقون إحساس المسلمين الذين يعيشون في أمريكا ويتعرضون لكثير من العنف". أيضاً حثت ساراندون خلال تصريحاتها على مواصلة دعم الفلسطينيين، ووجهت رسالة شكر لليهود الذين دعموها.

في مظاهرات أخرى، قالت ساراندون: "ليس عليك أن تكون فلسطينيا كي تقف مغ الشعب الفلسطيني، أو أن تفهم أن قتل نحو 5000 طفل غير مقبول ويعتبر جريمة حرب، ولكي تفهم أن جرائم الحرب يتم ارتكابها يومياً". وأضافت قائلة: "حان وقت التعلم، لأن كثيراً من الناس لا يفهمون سبب أحداث 7 أكتوبر ولا يعلمون تاريخ ما كان يحدث في فلسطين لمدة 75 عاماً".

كانت نجمة هوليوود الأمريكية الحائزة على جائزة الأوسكار قد شاركت عبر حسابها الشخصي على منصة التواصل الاجتماعي، إكس، تويتر سابقاً. صورة لها خلال مشاركتها في مظاهرة لدعم غزة، وارتدت خلالها الشال الفلسطيني. أرفقت ساراندون الصورة التي شاركتها حينها بتعليق قالت خلاله: "ليس من الضروري أن تكون فلسطينياً حتى تهتم بما يحدث في غزة. أنا أقف مع فلسطين. لا أحد حر حتى يتحرر الجميع".

كانت ساراندون قد شاركت أيضاً مع مجموعة من فناني هوليوود في توجيه خطاب إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن وطالبوه بالسعي لوقف إطلاق النار على قطاع غزة. أيضاً طالب الموقعون على الخطاب بأنه يجب السماح للمساعدات الإنسانية بالوصول إلى سكان غزة. كان من أبرز الموقعين على الخطاب السابق، بالإضافة إلى سوزان ساراندون: جون ستيوارت، خواكين فينيكس، كريستين ستيوارت، وغيرهم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار