سوزان ساراندون تدعم الفلسطينيين ورسالتها تخطف القلوب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 نوفمبر 2023
سوزان ساراندون تدعم الفلسطينيين ورسالتها تخطف القلوب

شاركت النجمة سوزان ساراندون في تظاهرات لدعم الفلسطينيين في مدينة نيويورك، وهي التظاهرات التي نددت بمواصلة انتهاكات الكيان الإسرائيلي وطالبت بوقف فوري لإطلاق النار.

وتفاعل الجمهور مع النجمة الأمريكية التي تحرص على دعم فلسطين لتنضم بذلك إلى قائمة النجوم اللذين دعموا فلسطين بطرق عدة. سواء عبر حسابها الشخصي على منصة إكس بالكثير من المنشورات التي تعلن فيها موقفها بوضوح أو مشاركتها في التظاهرات المقامة في مدينة نيويورك والتي ظهرت فيها خلال الساعات الماضية.

دعم سوزان ساراندون للفلسطينيين

وفي كلمة سابقة لها قالت سوزان ساراندون: "ليس من الضروري أن تكون فلسطينياً لتقف إلى جانب الشعب الفلسطيني، ليس من الضروري أن تكون فلسطينياً لكي تفهم أن ذبح ما يقرب من 5 آلاف طفل أمر غير مقبول وجريمة حرب".

وأضافت: "ليس من الضروري أن تكون فلسطينياً لكي تفهم أن جرائم الحرب ترتكب كل يوم وفقًا للأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الإنسانية، هذه فرصة لتثقيف الناس إذا كانوا يرغبون في الانفتاح إذا تمكنت من تجاوز الغرائز القبلية التي تفرقنا الآن لفترة طويلة.. حان الوقت لتفتح قلبك، حان الوقت لتكون قوياً وحان الوقت لكي تتحرر فلسطين".

ووجهت سوزان ساراندون رسالة إلى جانب نجوم هوليوود طالبوا فيها الرئيس الأمريكي  جو بايدن وطالبوه بالسعي لوقف إطلاق النار على قطاع غزة .

وجاء في نص الرسالة: "نحث إدارتكم، وجميع قادة العالم، على احترام جميع الأرواح في الأراضي المقدسة والدعوة إلى وقف إطلاق النار وتسهيل حدوث ذلك دون تأخير. يجب إنهاء القصف في غزة، والإفراج الآمن عن الرهائن. نحن نرفض أن نروي للأجيال القادمة قصة صمتنا وأننا وقفنا مكتوفي الأيدي ولم نفعل شيئاً، وكما قال منسق الإغاثة في حالات الطوارئ بالأمم المتحدة مارتن غريفيث (التاريخ يراقب)".

وشاركها في الخطاب عدد من النجوم أبرزهم جون ستيوارت، خواكين فينيكس، كريستين ستيوارت، وحرصت سوزان ساراندون على أن تشارك الجمهور رسالتها من خلال منصة إكس والتي ظهرت فيها في صورة مرتدية الشال الفلسطيني، ليتفاعل بعدها الجمهور في تعليقات منها: "هؤلاء هم النجوم الذين يمثلوننا كثير يحاولون في منطقة حياد ولكن في وسط ما يحدث فإن الحياد هو انتهاك واضح لحقوق الإنسانية ودعم للانتهاكات المستمرة".

كما جاء في التعليقات: "نحبك سوزان من كل قلبنا مواقفك دائما شجاعة وقوية وتحرصين دائماً على دعم حقوق الإنسان أيا كان مكانه النجوم يجب أن يكونوا دائما داعمين للإنسانية ومواقفهم شجاعة خاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية والتي أصبحت بمثابة معيار لتقييم شخصياتنا جميعاً، لا أتفهم حتى هذه اللحظة من يقومون بدعم الكيان، ساراندون نفسها أعتقد أنها تتعرض لضغوط كثيرة بسبب موقفها".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار