مشاهير حذفت منشوراتهم الداعمة لفلسطين: واحدة تم إغلاق حسابها

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 أكتوبر 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 19 ديسمبر 2023
مشاهير حذفت منشوراتهم الداعمة لفلسطين: واحدة تم إغلاق حسابها

منذ أيام وبالتزامن مع توالي رشقات المدافع والقصف المتواصل على المدنيين بقطاع غزة، تصاعدت أصوات استنكار عربية تدين الأفعال الصادرة من جانب الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، ومع تصعيد القصف في كل مرة، كانت الأصوات ترتفع عبر منصات التواصل الاجتماعي للتنديد بجرائم الحرب التي ترتكب في القطاع.

لفت التضييق الذي تتبعه عدد من مواقع التواصل الاجتماعي، أنظار النشطاء، الذين تعَرض كثير منهم للحد من انتشار منشوراتهم، فيما تعرض آخرون لحذفها بشكل نهائي وهو ما تم ممارسته ضد عدد من النجوم والمشاهير أيضاً.

هؤلاء هم أبرز المشاهير الذين تم حذف منشوراتهم الداعمة لفلسطين:

عبير الصغير

تعرضت الشيف اللبنانية عبير الصغير لتضييق مُبالغ فيه، إذ قررت عبير دعم القضية الفلسطينية منذ اليوم الأول لاندلاع الحرب، مؤكدةً على محبتها للشعب الفلسطيني، مُستخدمة لغات مختلفة للدفاع عن حق الفلسطينيين في العيش بأمان في ديارهم المحتلة.

قام تطبيق إنستغرام التابع لشركة ميتا القائمة على إدارة فيسبوك وعدد من المواقع الأخرى، بحذف حساب عبير الصغير لعدة ساعات متواصلة، قبل أن تعود مجددا لممارسة نشاطها على منصات التواصل الاجتماعي.

مشاهير حذفت منشوراتهم الداعمة لفلسطين: واحدة تم إغلاق حسابها

أحمد سعد

شارك الفنان أحمد سعد جمهوره بدعم القضية الفلسطينية من خلال غناء أغنية جديدة بعنوان غصن الزيتون، التي شاركها عبر قناته الرسمية على يوتيوب، ليفاجأ بأن الموقع حذفها.

بعد ساعات عاد أحمد سعد ونشر أغنيته على يوتيوب، ولكنه اضطر لحذف الفيديوهات التي كانت تظهر مشاهد الحرب على غزة وقتل الأطفال وقصف العزل، بناء على سياسة الموقع، ثم قام بنشرها مجدداً على إنستغرام.

شاهدوا أغنية غصن الزيتون

وقال أحمد سعد تعليقاً على حذف الأغنية: "معلش الفيديو اتشال من على اليوتيوب، لظروف خارج إرادتي وخارج حريتي، بس نزلته تاني النهارده على صوره فقط والفيديوهات جوه القلوب، لا يمكن تتشال أبداً فلسطين".

أبو فلة

اليوتيوبر حسن سليمان الشهير بأبو فلة، تعرض لتضييقات من موقع يوتيوب، وتم حذف فيديو نشره لدعم القضية الفلسطينية، دون أي تجاوز منه بذكر لفظ خارج أو تضليل ما، ليعبر اليوتيوبر الشهير عن غضبه في فيديو جديد.

أبو فلة نشر فيديو جديد عبر قناته على يوتيوب، موضحاً أنه تعرض لتضييق الحرية وإنذار وحذف الفيديو السابق، ليؤكد أنه لن يتوقف عن دعم القضية الفلسطينية وأنه لا يمانع على الإطلاق من إغلاق حسابه الذي يحتوي على 33 مليون مشترك وأكثر.

وقال أبو فلة في الفيديو الجديد الذي نشره داعماً فيه غزة: "ليش يا يوتيوب حذفت الفيديو تبعي؟ ليش؟ أنا ما عبرت بكل ما أفكر فيه، تحب أقول كل اللي في نفسي، ما عاد حد يقدر يسكتنا الكل لازم يعرف الحقيقة، ويا يوتيوب ما عندي مانع من حذف الفيديو وإنذار ثاني وثالث ثم احذفوا القناة نهائياً ما بمانع".

وفي شجاعة رد أبو فلة على تهديدات إغلاق قناته: "ما يهمني شنو راح يصير بالمقطع هذا أو القناة بكبرها، شكراً على دعمك المتواصل ودائماً راح أقول الحق وصدق وربي شاهد على ورسالتي ليوتيوب على عدم حرية الرأي في منصتهم، شكراً لعدلكم بس شكلكم ما تعرفون منو احنا ولك غصباً عنكم صوتنا ورأينا بينسمع ويوصل حتى لو فقدنا كل شي, اجلد".

شاهدوا الفيديو

أحمد فهمي

الفنان المصري أحمد فهمي تحدث عن دور الفنانين في إنقاذ قطاع غزة الواقع تحت الحرب، وفي عدة منشورات شارك فهمي وجهة نظره ودعا لنصرة القضية الفلسطينية، ليفاجأ بحذف عدد من المنشورات من حساباته بإنستغرام وإكس/ تويتر سابقاً.

وقال أحمد فهمي في منشور سابق: "ما يحدث في فلسطين جرائم حرب لشعب هو أهلنا وأخواتنا.. وفي كل دقيقة يموت منهم أعداد كبيرة جداً، سواء نساء أو رجال أو كبار السن أو أطفال، ولكن من المؤسف أن الإعلام الغربي يضلل هذه الصورة، ويعكس ذلك ويتبين أنهم ضحايا".

واستنكر فهمي الاستمرار في دعم الفلسطينيين من وراء الشاشات وباستخدام الأجهزة، موضحاً أنه على الجميع الذهاب قائلاً: "افتحوا لنا المعبر سنذهب".

مشاهير حذفت منشوراتهم الداعمة لفلسطين: واحدة تم إغلاق حسابها

أحمد فهمي بعد حذف عدد من منشوراته الداعمة لفلسطين، انفعل انفعالاً شديداً ووجه كلمات تهديد وسباب للقائمين على إدارة هذه المنصات.

مشاهير حذفت منشوراتهم الداعمة لفلسطين: واحدة تم إغلاق حسابها

مشاهير حذفت منشوراتهم الداعمة لفلسطين: واحدة تم إغلاق حسابها

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار