بعد 29 عاما: أحمد ماهر يبكي ويكشف مشهدا محذوفا من مسلسل ذئاب الجبل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الجمعة، 08 أكتوبر 2021
بعد 29 عاما: أحمد ماهر يبكي ويكشف مشهدا محذوفا من مسلسل ذئاب الجبل

أثار النجم المصري أحمد ماهر، ضجة كبيرة بعد بكائه على الهواء، مع الإعلامية إسعاد يونس، أثناء استضافتها له في برنامج صاحبة السعادة، حيث انفعل بصورة كبيرة خلال اللقاء، بسبب مسلسل ذئاب الجبل.

أحمد ماهر يبكي بسبب ذئاب الجبل

وجهت الفنانة إسعاد يونس، سؤالا للفنان أحمد ماهر حول دوره في مسلسل ذئاب الجبل، الذي عرض في عام 1993، أي قبل نحو 29 عاماً من الآن، وكواليس العمل، ومشاهد شخصية "دبور" التي قدمها ماهر في المسلسل.

بدأ أحمد ماهر في تذكر الكواليس، التي بدا وكأنه يحفظها عن ظهر قلب، مشيراً إلى أن هناك مشهداً مهماً تم حذفه من المسلسل ولم يعرض برغم كتابته بصورة مؤثرة في السيناريو.

واستعاد أحمد ماهر ذكريات المشهد وبكى بكاءً حاراً عند نقطة تذكره لحبيبته مهجة التي قدمتها الفنانة وفاء مكي، ولحظة علمه بمقتلها على يد علوان البكري الذي لعب دوره الفنان عبد الله غيث.

أحمد ماهر وذاكرة حديدية: يسرد مشهداً بصورة غيبية

تصدر أحمد ماهر محركات البحث والترند، عقب عرض حلقته في صاحبة السعادة، خاصة بسبب بكائه الحار على مشهد مسلسل ذئاب الجبل.

وسرد أحمد ماهر المشهد المحذوف وقال: "علوان بيعرف إن مراته ورثت، وقريبها جاب لها الورث، وهو نايم جمبها، اطمئن أنها راحت في النوم، وقام سرق الميراث ودفنه في الجنينة، وصبح قابلني على القهوة"، وأشار ماهر إلى أن هذا المشهد لم يتم تصويره، برغم أهميته في سير الأحداث، حيث كان من الممكن أن ينقل المسلسل إلى منطقة أعلى في الدراما.

تابع أحمد ماهر عن المشهد المحذوف: "بيقول لي علوان: أنا خلاص نويت أتجوز بنت العمدة اللي في البلد اللي جمبنا، رديت قولت له: دا أنت يا واد مسخت مساخة، صعيدي إيه أنت؟ تتجوز بفلوسات الولية؟ بتتماسخ مع الغوازي وقولنا ماشي، لكن تتجوز عليها بفلوساتها"؟

أكمل ماهر المشهد برد علوان قائلا: "يا واد عيب بتشتمني؟ قولت له: واضرب اللي جابك كمان"، ليتدخل ممثل آخر في المشهد يحجب بينهما العراك ويقول موجهاً كلامه لدبور:" أنت يعني مش عاجبك أنه هيتجوز بفلوسها، تقول إيه لو تعرف إن ده اللي خطف حبيبتك -يقصد مهجة- ليرتبك علوان ويحاول الشرح له دون فائدة"، وتابع: "أنا الغل عماني.. فاللي واقف يقول لي: ودفنها وهي حامل".

يدخل أحمد ماهر في عراك مع علوان البكري في المسلسل، ويقيد حركته ويستعين بخنجره الخاص ويشق بطنه ويخرج كبده انتقاماً لحبيبته ويردد: "حياة الوحشة والجبل أرحم من حياة البشر" ثم يفر هارباً إلى الجبل، وعند سرد هذه النقطة لم يتمالك ماهر نفسه وانهار باكياً في تأثر كبير بالوقائع التي كتبت في المسلسل.

وقال أحمد ماهر إن سر حفظه للمشهد هو القصة أو الحدوتة متابعاً: "الحدوتة دبحاني".

أشادت إسعاد يونس بأداء أحمد ماهر المليء بالإحساس والموهبة، وأبدت استغرابها من قلة ظهوره في الأعمال الدرامية حالياً، خاصة أن فناناً كبيراً بحجمه وحجم موهبته، لا بد أن يكون ملء السمع والبصر على شاشة التليفزيون.

مشاهد محذوفة من مسلسل ذئاب الجبل

يبدو أن مسلسل ذئاب الجبل، الذي واجه العديد من الأزمات، قد تم حذف عدد كبير من مشاهده لظروف التصوير الخاصة، إلا أنه أيضاً لاقى نجاحاً كبيراً.

وتحدثت الفنانة وفاء مكي في لقاء سابق، عن دور مهجة التي قامت به في المسلسل، موضحة أن دورها في المسلسل كان قصيرا، بسبب الظروف والأزمات التي تعرض لها المسلسل بعد وفاة النجمين ‏صلاح قابيل وعبد الله غيث أثناء التصوير، فأطلق عليه البعض مسلسل الوفيات وتشاءم الممثلين منه فلم يقبل أحد أن يستكمل الدور ‏الذي كان من المفترض أن يكون أكبر من حيث المساحة مع اختلاف نهايته.‏

وأضافت وفاء مكي أن دور مهجة كان له تكملة مع الفنان أحمد سلامة، ولكن بسبب رفض الممثلين لاستكماله أمامها جعلهم ‏مضطرين لإنهائه مبكرًا، مشيرة إلى أن النهاية كانت مختلفة كل الاختلاف عمّا حدث.‏

مسلسل ذئاب الجبل

مسلسل ذئاب الجبل يعد من أهم مسلسلات التسعينيات، فقد لاقى نجاحا وشهرة، وقام ببطولته أحمد عبد العزيز وعبد الله غيث وأحمد ماهر وحمدي غيث وصلاح عبد الله ورجاء حسين وشريف منير وسماح أنور ووائل نور وميرنا وليد وعبد الله محمود وإنعام سالوسة ووفاء مكي، والمسلسل من تأليف محمد صفاء عامر وإخراج مجدي أبو عميرة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار