بعد إصابة بروس ويليس به: هذه تفاصيل مرض الخرف الجبهي الصدغي

  • تاريخ النشر: السبت، 18 فبراير 2023
بعد إصابة بروس ويليس به: هذه تفاصيل مرض الخرف الجبهي الصدغي

كشفت عائلة الفنان العالمي بروس ويليس عن تطورات جديدة في حالته الصحية بعد تشخصيه قبل نحو عام بمرض حبسه الكلام، لتوضح أسرته إصابته بمرض الخرف الجبهي الصدغي.

عائلة بروس ويليس تكشف إصابته بـ الخرف الجبهي الصدغي

وأعلنت أسرة بروس ويليس عن التوصل أخيراً لمرضه وهو الخرف الجبهي الصدغي، وهو يعني مجموعة من الاضطرابات الدماغية التي ترتبط عادة باللغة والسلوك وتتنوع الأعراض حسب موضع الإصابة به في الدماغ.

وفي بيان شاركته العائلة على مواقع التواصل الاجتماعي عبرت فيه عن امتنانها للرسائل التي تلقتها من الجمهور خلال الفترة الماضية: "عائلتنا تود بدايةً أن تعبر عن عميق امتنانها للتدفق المذهل للحب والدعم والقصص الرائعة التي تلقيناها منذ أن شاركنها تشخيص بروس الأصلي".

وأوضح البيان تطورات حالة بروس ويليس الصحية، مؤكدين أن أسرة صارت تفهم بشكل أعمق ما يمر به، بعد تشخيصه بطريقة أكثر تحديداً عن العام الماضي مؤكدين أن مشاكل التواصل تعد عارضاً واحداً لما يمر به

وتابع البيان: "منذ أن أعلنا عن تشخيص بروس بمرض الحبسة الكلامية في ربيع 2022، تقدمت حالة بروس والآن لدينا تشخيص أكثر تحديداً وهو: الخرف الجبهي الصدغي المعروف بـ FTD. للأسف، فإن تحديات التواصل هي عارض واحد من المرض الذي يواجهه بروس".

ولفتت أسرته أنه على الرغم من أن الأعراض التي يعاني منها مؤلمة بالنسبة لهم إلا أنه في النهاية من المريح الوصول للتشخيص الصحيح لحالته المرضية: "على الرغم من أن هذا مؤلم ولكن من المريح أن نتوصل لتشخيص واضح في النهاية

ما هو خرف الجبهي الصدغي Frontotemporal Dementia؟

يذكر أن مرض الخرف الجبهي الصدغي أو الـ FTD، هو مرض يمكن أن يصيب أي شخص، مثلما أوضحت عائلة بروس ويليس، وشرحت بعض من أعراض المرض

ويعد مرض الخرف الجبهي الصدغي بالنسبة لمن تقل أعمارهم عن 60 عاماً هو الشكل الأكثر شيوعاً للخرف، وقد يحاج الحصول على التشخيص سنوات لذا فهو يمكن أن يكون أكثر انتشاراً دون أن يتم رصد عدد الحالات.

ويميل الخرف الجبهي الصدغي لاستهداف فئة عمرية تتراوح بين 45 إلى 60 عاماً على الأغلب، ووفقاً لمجموعة مايو كلينك الطبية في الولايات المتحدة، يعدّ الخرف الجبهي الصدغي أكثر أنواع الخرف شيوعاً الذي يصيب الأشخاص دون سن الـ 60، لكن نسبة هذا النوع لا تتجاوز 10 إلى 20 بالمئة بين أنواع الخرف الأخرى.

وحول الأعراض أشار تقرير لـ BBC، أن هناك بعض الأعراض المتقدمة التي يمكن أن تتمثل في مشاكل جسدية مثل البطء في الحركة وتصلبها وفقدان السيطرة على الأمعاء والعضلات وصعوبة في البلع

ووفقاً لعائلة بروس ويليس فإنه لا يوجد علاج لهذا المرض، إلا أنها تتمنى أن يتغير الأمر في السنوات القليلة المقبلة ويتم التوصل إلى علاج له.

وتمنت العائلة في بيانها أن يقوم الإعلام بتسليط الضوء أكثر على هذا المرض وأعراضه لأنه يحتاج لمزيد من الوعي والبحث حتى يتم التوصل إلى تشخيصه.

المشاهير يعبرون عن حبهم لعائلة بروس ويليس

وشارك العديد من المشاهير في التعبير عن الدعم والحب لـ أسرة بروس ويليس بعد الإعلان عن التشخيص الأخير لمرضه، فكتبت ميشيل بفايفر: "شكراً لك. أرسل لكم الحب".

بينما علقت ديمي لوفاتو: "أرسل إليكم الكثير من الحب"، وشكرت ريتا ويلسون، العائلة في تعليقها وكتبت: "شكراً لأنكم تشاركون هذه التفاصيل معنا، أرسل الحب إلى بروس وكل العائلة"، كما تضامنت نعومي كامبل مع العائلة وعبّرت عن محبتها لهم من خلال تعليقها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار