بروس ويليس يصاب بمرض قاسي ونادر وعائلته لا يوجد علاج

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 فبراير 2023
بروس ويليس يصاب بمرض قاسي ونادر وعائلته لا يوجد علاج

حالة حزن يعيشها الوسط الفني الأمريكي وذلك بعد البيان الأخير الذي كشفته عائلة الفنان الأمريكي بروس ويليس، يفيد بأنه الحالة الصحية للفنان العالمي تدهورت جدًا بعد إصابته بمرض نادر جداً يعرف باسم "الخرف الجبهي الصدغي" أو ما يعرف بـ FTD.

تدهور الحالة الصحية للفنان بروس ويليس 

جاء هذا البيان بعد مرور عام على إعلان عائلة الفنان الأمريكي بروس ويليس، عن تقاعده نهائياً وإيقافه عن ممارسة مهنة التمثيل، وذلك على  إثر إصابته بفقد النطق، ونشرت عائلة الفنان بروس ويليس كواليس عن مرضه، حيث قال بيان "إنه مرض قاس لم يسمع به كثيرون منا". 

مرض بروس ويليس

ونشر جميع أفراد العائلة كلا من إيما زوجته الحالية، والفنانة ديمي مور زوجته السابقة إضافة إلى بناته، رومر، وتالوله، ومابيل وإيفلين، عبر حساباتهن على مواقع التواصل الاجتماعي البيان كالتالي :"نحن كعائلة، أردنا أن نشكركم جميعًا على كمية الحب، والتعاطف مع بروس والقصص الكثيرة التي وصلتنا، خلال الأشهر العشرة الماضية. ومن هذا المنحى أردنا أن نقدم لك تحديثًا عن حالة الزوج والوالد والصديق بروس ويليس بعد أن أصبح لدينا تشخيص واضح حول حالته".

بروس ويليس يصاب بمرض قاس 

وتابع  البيان: "رغم أن هذا مؤلم، فإنه من المرجح أن يكون لديك تشخيص واضح في النهاية. هو مرض قاس لم يسمع به كثيرون منا ويمكن أن يصيب أي شخص".

وأوضح البيان حالته الصحية :"لا توجد علاجات لهذا المرض، وهي حقيقة نأمل أن تتغير في السنوات المقبلة. مع تطور حالة بروس نأمل أن يركز أي اهتمام إعلامي على تسليط الضوء على هذا المرض الذي يحتاج إلى مزيد من الوعي والبحث".

كما لفتت العائلة إلى أن فقد النطق كان مجرد عارض من عوارض هذا المرض النادر والقاسي.

ولفت البيان الذي نشر كاملاً على موقع خاص بالتوعية عن هذا المرض :" كان بروس يؤمن دائمًا باستخدام صوته لمساعدة الآخرين ، ولزيادة الوعي حول القضايا المهمة على المستويين العام والخاص. نحن نعلم في قلوبنا أنه - لو كان بإمكانه اليوم - كان سيرغب في لفت أنظار العالم إلى أولئك الذين يعانون من هذا المرض المتعب الذي يؤثر على العديد من الناس وعائلاتهم".

بروس ويليس يفقد النطق في عام 2022

يذكر أن عائلة بروس ويليس أعلنت في عام 2022 تقاعده نهائيا وترك مهنة التمثيل في، وذلك بعد تأكد إصابته بفقد النطق، وأصدر أفراد العائلة بياناً مشتركاً موجهاً إلى الجمهور، أشاروا فيه إلى أن التشخيص الطبي أكد أن حالة بروس ويلز ستؤثر بشدة على قدراته المعرفية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار