عائلة بروس ويليس تعلن إصابته بمرض خطير جديد

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 فبراير 2023
عائلة بروس ويليس تعلن إصابته بمرض خطير جديد

بعد أن أعلنت أسرة النجم الأمريكي الشهير بروس ويليس، اعتزاله للتمثيل نهائياً وذلك بعدما أصيب بمرض يدعى "الحبسة الكلامية" وإنهاء مسيرته الفنية أعلنت أسرة الفنان أن إصابته شخصت حالته بالخرف الجبهي الصدغي.

أعلنت عائلة الفنان الأمريكي أن حالته تفاقمت بعدما أصيب بمرض الحبسة في مارس 2022 وأعربت عائلة بروس ويلس عن حزها بسبب ما أصابه، وكشفت: "لسوء الحظ، فإن تحديات التواصل ليست سوى أحد أعراض المرض الذي يواجهه بروس. وفي حين أن ذلك أمر قاسي، فمن المرجح أن يكون لدينا تشخيص واضح في النهاية".

مرض بروس ويلس 

أكد الكثير من الأشخاص الذي قابلوا النجم بروس ويليس في الفترة الماضية أن حالته الصحية قد تدهورت ولم يكن لديه القدرة على الكلام أو المعرفة وأشار المقربون منه أن بروس يمر بلحظات صعبة حيث تشعر وكأنه في عالم آخر كما أنه يعاني من صعوبة في تذكر النص الخاص به.

وفي وقت سابق، أعلنت عائلة بروس ويليس في بيان رسمي اعتزال النجم السينمائي بروس التمثيل بعد إصابته بمرض الحبسة الكلامية أو فقدان القدرة على التحدث الأمر الذي تسبب بتأثير سلبي على قدرته الإدراكية.

وشاركت ابنته رومر على حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام ذلك البيان وقالت فيه: "إلى أحباب بروس المذهلين، كعائلة أردنا أن نشارك أن حبيبنا بروس يعاني من بعض المشكلات الصحية… تم تشخيصه مؤخرًا بالحبسة الكلامية، مما يؤثر على قدراته المعرفية".
وتابعت رومر قائلة: "نتيجة لهذا ومع الكثير من الاهتمام، يبتعد بروس عن المهنة التي كانت تعني له الكثير، هذا وقت مليء بالتحديات لعائلتنا ونحن نقدر بشدة استمرار حبكم وتعاطفكم ودعمكم".

كذلك نشرت زوجة النجم ويليس السابقة والتي تدعى ديمي مور على حسابها الشخصي على إنستغرام وكان البيان مشاراً فيه إلى كل من  رومر وسكاوت وتالولة ومابيل وإيفلين أولاده وإلى زوجته الحالية إيما هيمنفغ.

أعراض مرض الحبسة الكلامية

ويعد مرض الحبسة الكلامية عبارة عن مرض يسبب اضطراباً في التواصل والتحدث والسبب هو تلف منطقة من الدماغ والمسؤولة عن اللغة المنطوقة والمكتوبة.

أما عن مسببات الإصابة بهذا المرض هو الإصابة بالسكتات الدماغية أو الإصابة بالتهاب الدماغ أو تمدد الأوعية الدموية أو الإصابة بنقص الأنسجة في الدماغ والصرع والصداع النصفي والخرف.

وأعراض مرض الحبسة الدماغية تتمثل في الآتي:-
•    المريض يجد صعوبة في فهم محادثات الآخرين
•    عدم القدرة على التحدث لمدة طويلة
•    استبدال المريض الجمل الطويلة بالجمل القصيرة الغير واضحة أحياناً
•    استخدام كلمات غريبة في المحادثات الصعبة لعدم قدرته على إيجاد الكلمات الصحيحة والمناسبة
•    ملاحظة تغييرات واضحة في حالة المريض والذي يفقد تدريجياً التواصل مع عائلته وأقاربه.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار