صديق بروس ويليس يكشف تطورات وضعه الصحي: فقد القدرة على الكلام والقراءة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 13 أكتوبر 2023
صديق بروس ويليس يكشف تطورات وضعه الصحي: فقد القدرة على الكلام والقراءة

كشف جلين جوردون كارون، صديق الفنان العالمي بروس ويليس، عن تطورات الوضع الصحي لويليس بعد زيارته الأخيرة له.

تطورات الوضع الصحي لبروس ويليس

خلال تصريحاته، قال كارون إن بروس ويليس لم يتعرف عليه عندما رآه وأنه قد احتاج إلى دقائق لمعرفته. أكد كارون أيضًا على أن ويليس أصبح غير قادر على الكلام، بالإضافة إلى أنه قد فقد قدرته على القراءة، بعد أن كان في السابق قارئاً نهماً، ولم يكن يريد لأحد أن يعرف هذه المعلومة عنه.

أضاف كارون قائلًا: "نعم، لقد فقد كل المهارات اللغوية، ولكنه لا يزال بروس ويليس..عندما تكون معه، تعلم أنه بروس وأنت ممتن لوجوده، لكن البهجة قد اختفت من حياته". تابع كارون موضحًا: "لا يوجد أحد في الحياة لديه بهجة أكثر من بروس ويليس. كان يعشق الاستيقاظ كل صباح، ومحاولة الاستمتاع بالحياة بأقصى قدْر ممكن، لكنه الآن يعيش وكأنه يرى الحياة من خلال باب شبكي".

كانت إيما ويليس، زوجة بروس ويليس، قد كشفت سابقًا عن إصابة زوجها بمرض الخرف الجبهي الصدغي الذي تم تشخيصه به، وذلك خلال أحد لقاءاتها التليفزيونية. تحدثت إيما خلال اللقاء بصراحة عن صحة بروس ويليس، وقالت في تصريحاتها إنه قد يعرف أو لا يعرف ما يحدث له. موضحة: "من الصعب أن نعرف.. حقيقي من الصعب جدًا أن نعرف".

تابعت إيما ويليس قائلة: "ما عرفته بنفسي هو أن الخرف أمر صعب، إنه أمر صعب على الشخص الذي يصاب به بنفس القدر الذي يكون فيه صعبًا على الأسرة، وهذا لا يختلف بالنسبة لبروس، أو أنا، أو بناتنا. عندما يقولون إن هذا مرض عائلي، فهو كذلك بالفعل".

الخرف الجبهي الصدغي هو مصطلح شامل لمجموعة من اضطرابات الدماغ، التي تُصيب الفص الجبهي والصدغي للدماغ. وهذا يعني أن أجزاء من هذه الفصوص تتعرض للضمور، ويمكن أن يؤدي تقلص هذه المناطق إلى مشاكل في النطق والاستيعاب والإدراك وتغيرات في الشخصية، كما يمكن أن تشمل الأعراض الأخرى فقدان المهارات الحركية بما في ذلك مشاكل في المشي أو البلع.

في مارس من عام 2022، كانت عائلة بروس ويليس قد كشفت علنًا لأول مرة عن اعتزاله التمثيل بعد فقدانه القدرة على الكلام، وفي فبراير من العام الجاري، أعلنت إيما أن حالة ويليس قد ساءت، وأنه مصاب بالخرف الجبهي الصدغي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار