بيان شديد اللهجة من الممثل القانوني للفنانة هبة الدري

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 مايو 2022
بيان شديد اللهجة من الممثل القانوني للفنانة هبة الدري

أصدر حسين سلمان بن شيبة، الممثل القانوني للفنانة المصرية المقيمة في الكويت، هبة الدري، بياناً شديد اللهجة، حذر فيه من أي إساءة لموكلته على منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام.

وجاء البيان الصادر عن الممثل القانوني للفنانة هبة الدري، بشأن الفيديو المتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لموكلته، والذي لاقى اعتراضات وانتقادات بسبب وصفها الكويت بالمحافظة، على الرغم من أن مقطع الفيديو عفوي ولا يمثل أي إساءة.

بيان الممثل القانوني للفنانة هبة الدري:

وأكد الممثل القانوني للفنانة هبة الدري في بيانه أنها «بعيدة كل البعد عن السياسة، وأن العبرة بالمقاصد وليس بالألفاظ»، كما حذر من الإساءة لموكلته أو المساس بكرامتها، وذلك بعد أن تعرضت الفنانة المصرية المقيمة في الكويت هبة الدري لموجة كبيرة من الناشطين عقب ظهورها بمقطع فيديو عبر حسابها في تطبيق «تيك توك» وهي تردد كلمات أغنية تعريفية بالشخص، أشارت الدري فيها إلى دولة الكويت ووصفتها بـ«المحافظة» وفق ما ذكر النشطاء.

وقال بن شيبة: "بصفتي الممثل القانوني للفنانة هبة الدري وما جاء من استياء البعض عبر التواصل الاجتماعي من تداول فيديو أغنية لها ببرنامج «تيك توك» بتفسيرهم بأنها تقلل من سيادة دولة الكويت من كلمات أغنية جاءت فيها (محافظة)، وكتبت بذلك الكويت، فإن ذلك عارٍ عن الصحة، ولا تقصد ذلك، لكن البعض قد قام بتفسيرها سياسياً، وهي بعيدة كل البعد عن السياسة، كما أن العبرة بالمقاصد وليس بالألفاظ، وهي قاعدة أصولية فقهية، لذلك نحذر من الإساءة لموكلتنا أو المساس بكرامتها، اللهم احفظنا من شر العداوات والفتن فإنك أعلم بالنوايا".

انتقادات للفنانة هبة الدري:

وظهرت الدري في مقطع الفيديو الذي تم تداوله بكثافة وهي تتمايل على أغنية (دا اسمي الثلاثي بالكامل)، الأغنية التي تشير بكلماتها إلى تفاصيل عن هوية وموطن الشخص، والتي حرص كثير من مشاهير «تيك توك» على تطبيق مقاطع فيديو على كلماتها.

وانهالت التعليقات الناقدة ضد الفنانة الدري، التي طالب النشطاء في كثير منها بتفسير ما قصدته الفنانة بهذه المفردة وتقديم اعتذار شخصي منها.

ودفع هذا الهجوم، الفنانة هبة الدري، للرد على تلك الانتقادات، وأبدت دهشتها من الهجوم الذي تعرضت لها معتبرة أن الأمر أخذ أكبر من حجمه.

وعلقت هبة الدري قائلة إن الأغنية قديمة وقامت بتطبيقها على الفيديو، وإنها قصدت بمحافظة الكويت عاصمة الكويت وهي مدينة الكويت ولم تقصد أن دولة الكويت هي محافظة.

وفي فيديو عبر حسابها الشخصي على تطبيق سناب شات علقت قائلة: "القضية أخذت أكبر من حجمها، وطالبت من هاجمها بقسوة بالتروي قليلاً وعدم الدخول في النوايا".

وأعادت هبة الدري نشر المقطع عبر حسابها وعدلت اسم المحافظة "مبارك الكبير في دولة الكويت".

فيديو هبة الدري الذي أثار الجدل:

كانت الفنانة المصرية المقيمة في الكويت، هبة الدري، قد شاركت جمهورها ومتابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مقطع فيديو يحتوي على الكثير من المعلومات عن نفسها، وعمرها ودراستها وغيرها من الأمور الحياتية والفنية.

حيث خاضت الفنانة المصرية المقيمة في الكويت، هبة الدري التحدي الجديد المنتشر على موقع التواصل الاجتماعي "تيك توك"، والهادف إلى تعريف المشترك عن نفسه أمام الملأ والمجاهرة باختصاصه الجامعي وعمره الحقيقي وانتمائه.

وخلال مشاركتها في التحدي، أعلنت هبة الدري عن عمرها ومجال دراستها، وقالت إنها درست الطب وتخصصت في مجال أمراض الدم والوراثة قبل أن تتجه إلى عالم الفن والتمثيل.

وعن عمرها الحقيقي، قالت الفنانة هبة الدرس، إنها في نهاية عامها التاسع والثلاثين، وستدخل الأربعين بعد أيام معدودة.

وعن طعامها المفضل، قالت نجمة الدراما الخليجية، إنها تحب "الكشري المصري"، وأن اللون الأبيض يستهويها أكثر من باقي الألوان وأنها تتبع لمواليد برج السرطان المائي، وأنها من مصر وتعيش في الكويت.

الفنانة هبة من مواليد 1982، حاصلة على شهادة بكالوريوس في علوم أمراض الدم الوراثية، إلا أنها اختارت العمل في التمثيل، حيث بدأت مشوارها الفني مبكراً منذ منتصف تسعينيات القرن الماضي، وشاركت في العديد من المسرحيات والأعمال الكويتية.

وتزوجت الفنانة هبة من الفنان الكويتي نواف العلي نهاية عام 2012، ورزقا بطفلين، إلا أنهما أعلنا مطلع عام 2021 انفصالهما رسمياً، واستمر الانفصال أشهرا قليلة حتى أعلنا عودتهما مجدداً.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار