بيت بول يدشن موسم الرياض 2021: جدول فعاليات 70 حفلا و350 عرضا مسرحيا

  • تاريخ النشر: السبت، 16 أكتوبر 2021
بيت بول يدشن موسم الرياض 2021: جدول فعاليات 70 حفلا و350 عرضا مسرحيا

يشهد انطلاق فعاليات "موسم الرياض 2021"، مساء الأربعاء المقبل 20 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، حفلة للفنان العالمي "بيت بول"، يلحقها جدول فعاليات دسم مكون من 70 حفلًا و350 عرضًا مسرحيًا.

وتترافق المسيرة في انطلاقتها مع مشاركة الفنان العالمي "بيت بول" بحفل افتتاح "موسم الرياض" وإحياء فعاليات الليلة الأولى من الموسم، الأمر الذي سيرتقي بالحفل من الاهتمامات الإقليمية إلى العالمية، ويضاعف الإقبال الجماهيري على الفعاليات الأولية للموسم.

ويمثل الفنان الضيف «بيت بول» جزءاً من الغناء الأمريكي العالمي، كونه معروفاً بالأعمال الغنائية الثنائية التي جمعته مع أشهر النجوم، مثل جانيت جاكسون، وشاكيرا، وغيرهما، كما أنه أحد الفنانين الذين اكتسبوا سمعة عالمية خلال فترة زمنية قصيرة.

كما تشمل فعاليات انطلاق "موسم الرياض" مسيرة عالمية هي الأولى من نوعها إقليمياً، تتضمن أكثر من 1500 مؤدٍّ بأزياء تنكرية، وعرض دبابات هارلي وألعاباً نارية، والعديد من المفاجآت، إضافة إلى وجود مدرج خاص لمتابعها، وأكثر من 2760 درون.

وأعلن موسم الرياض 2021 عن بدء استقبال طلبات تذاكر المسيرة العالمية لانطلاق فعاليات الموسم في نسخته الثانية عبر الرابط: https://tickets.riyadhseason.sa/ar/d/703/riyadh-season-opening-parade-2021.

الجديد في موسم الرياض 2:

كشف رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، عن فعاليات "موسم الرياض 2"، والتطورات الجديدة، التي تم تدشينها لاستيعاب جمهور أكبر.

وقال رئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه تركي آل الشيخ، في تغريدة له على «تويتر»: «يوم 20 أكتوبر (تشرين الأول) نعيش ليلة تتعدى الخيال... ومعها أول حفلة عالمية من الفنان العالمي (بيت بول Pitbull)».

وبدأ الموقع الإلكتروني الرسمي للموسم استقبال طلبات تذاكر حضور المسيرة المنتظرة، التي تعد من أبرز الأحداث العالمية في المجالات الترفيهية، بحسب آل الشيخ، الذي أعلن أنها ستقام بجوار منطقة رياض بوليفارد سيتي، إحدى أبرز مناطق الموسم، ومقر لعدد من العروض الخيالية والأحداث الاستعراضية ذات الجماهيرية الكبرى محلياً وعالمياً.

وذكر أنه من المقرر أن يقام "موسم الرياض 2" على مساحة 5 ملايين و400 ألف متر مربع، في 14 منطقة على أن يشمل الموسم ككل إقامة 7500 فعالية.

وأضاف آل الشيخ أنه "تم تدشين 200 مطعم، و70 مقهى، على أن يشاهد الجمهور 350 عرضا مسرحيا، إضافة إلى 18 مسرحية عربية، و6 مسرحيات عالمية"، مبينًا أنه سيتم إقامة 100 تجربة تفاعلية، و10 معارض عالمية.

وقال آل الشيخ: "‏بتخطيط ودعم سمو سيدي حفظه الله، وبالتعاون مع عدة جهات مشكورة، قريبا سنبهر العالم بأياد سعودية".

نفاد حجز موسم الرياض 2 في زمن قياسي:

ما إن أعلن المستشار في الديوان الملكي رئيس هيئة الترفيه، تركي آل الشيخ، عبر حسابه في "تويتر" رابط تذاكر حفل مسيرة افتتاح ‫#موسم_الرياض 2021 يوم 20 أكتوبر حتى نفدت التذاكر خلال دقائق معدودة.

وعلَّق "آل الشيخ" قائلاً: "تعدى الحجز الـ١٠٠ ألف في دقائق.. (لهالدرجة مشتاقين للحياة الطبيعية)".

ووصف "آل الشيخ" حفل افتتاح موسم الرياض بالمسيرة بـ"ليلة تتعدى الخيال، وأول حفلة عالمية بمشاركة النجم العالمي بيتبول".

بيت بول يدشن موسم الرياض 2021: جدول فعاليات 70 حفلا و350 عرضا مسرحيا

جدول فعاليات موسم الرياض 2:

يشهد يوم 22 أكتوبر عددا من الفعاليات منها إطلاق «واجهة الرياض Ruch»، وهو أكبر مهرجان للألعاب الإلكترونية، بالإضافة إلى فعالية «MBC ذا هاوس أوف تالنت» لاختيار المواهب، وعرض «كريستال ميز».

في يوم 23 أكتوبر ستفتتح منطقة «كومبات فيلد»، التي تشمل تجارب مميزة للقتال في 5 عصور وركوب الدبابات الحربية، بالإضافة إلى 16 ميدان رماية.

ويبدأ في 26 أكتوبر العرض الأول لمسرحية «سلام مربع» التي يقدمها الفنان محمد هنيدي، ويشارك في بطولتها مجموعة من نجوم الكوميديا، ومن إخراج خالد جلال، وفي 28 أكتوبر تقدم الأوركسترا المصرية حفلا موسيقيا، ويشهد اليوم نفسه حفلا غنائيا يجمع وائل جسار وجورج وسوف.

وكشفت الهيئة العامة للترفيه أن فعاليات النسخة الثانية من موسم الرياض من المقرر أن تستمر حتى شهر مارس المقبل، حيث تقام في 14 منطقة وتشمل 7500 فعالية، من بينهم 70 حفلا غنائيا عربيا بالإضافة إلى 6 حفلات عالمية، و350 عرضا مسرحيا من مختلف دول العالم، بخلاف افتتاح مطاعم ومقاهي جدد يصل عددهم لـ 270، من المقرر أن يتم الإعلان عنهم تباعا.

موسم الرياض 1:

كانت انطلاقة "موسم الرياض 1" للمرة الأولى في عام 2019 إذ تمت إقامته في الفترة ما بين الـ11 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول لعام 2019 واستمر حتى الـ18 من شهر يناير/ كانون الثاني لعام 2020، وحقق نجاحا كبيرا، إذ حقق أكثر من 10 ملايين زيارة، في حين أكدت الهيئة العامة للترفيه أنها تستهدف الوصول إلى 20 مليون زائر لفعاليات المهرجان المختلفة.

ويعد موسم الرياض أضخم المواسم الترفيهية في المملكة، إذ يتضمن عروضا مسرحية وسينمائية وحفلات غنائية وموسيقية جماهيرية يشارك فيها نجوم وفرق عالمية، بجانب معارض للفنون التشكيلية، والفنون الأخرى، بما فيها الموجهة للأطفال.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار