مد فعاليات قرية زمان خلال موسم الرياض الـ 16 يناير

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 يناير 2022
مد فعاليات قرية زمان خلال موسم الرياض الـ 16 يناير

ومازال موسم الرياض يقدم المزيد من العروض المختلفة لكافة زوار المملكة العربية السعودية لعام 20222، حي أعلن الصفحة الرسمية لوسم الرياض عبر حسابها الشخصي على موقع "تويتر"، عن تمديد فترة العروض الخاصة بفعاليات قرية زمان.

قرية زمان تستقبل المزيد من الزوار 2022

أعلنت هيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية مد فترة استقبال المزيد من الزوار في قرية زمان، وحتى يوم 16 يناير، حيث بدأت أولى فعاليات استقبال الزوار في 3 نوفمبر الماضي لعام 2021، وذلك من خلال تقديم العروض المختلفة التي استمتع بها الزوار داخل القرية، فهو نوع من الفعاليات التي تساعد على تعزيز الهوية السعودية والتراث السعودي.

وكان من المقرر أن تنتهي فعاليات قرية زمان في تاريخ 2 يناير، وحتي تم إصدار قرار بتمديد كافة الفعاليات الخاصة بموسم الرياض والقرية لمزيد من استقبال الزوار والاستمتاع بهذه الفعاليات لكل من يريد تجربة العيش في قديم زمان، حتى تم إصدار قرار التمديد بسبب الإقبال المستمر على قرية زمان.

مد فعاليات قرية زمان خلال موسم الرياض الـ 16 يناير

فعاليات قرية زمان في موسم الرياض

تحتل قرية زمان موقع هام في احتفالات موسم الرياض، حيث تحتوي على الكثير من الفعاليات والتي يستمتع بها الزوار بشكل مجاني، في طبيعتها المختلفة كونها نوع من الأماكن التي تعكس التراث والتاريخ الخاص بالمملكة، وما مرت به من تجارب للعيش بها.

فتمتلك القرية أبرز الأماكن القديمة والبيوت الطينية، والمتاجر التراثية التي تبيع منتجات قديمة، وأطعمة شعبية، وجانب كبير من العروض الموسيقية التي تعزف ألحان تراثية وقديمة، وفعاليات في المهرجان الخاص بالقرية، ووجود فعالية سينما الطيبين وهي فعالية تمثل التراث، والتي تساعد الزوار في استرجاع ذكريات الماضي والتجارب والألعاب، والتي تتضمن الفعاليات 3 عروش بشكل يومي.

وتستوعب القرية يوميًا ما يكفي 97 زائر، حيث يتم عرض أفلام الأبيض والأسود، ويستمتع الزوَار بمشاهدتها على كراسي كلاسيكية مصممة على الطراز القديم، تقع بين الصخور ويوجد فانوس خافت عند كل مقعد، من ضمن الأفلام التي من المقرر عرضها ضمن فعالية سينما الطيبين "باي باي لندن، على هامان يا فرعون، طرائيعو، بخيل بالوراثة  ".

مد فعاليات قرية زمان خلال موسم الرياض الـ 16 يناير

تذاكر الدخول إلى قرية زمان

بالرغم من الفعاليات الكثيرة التي يقدمها موسم الرياض هذا العام تحت شعار " تخيل أكثر" إلا أن قرية زمان تعتبر واحدة من أبرز الأماكن التي يستمتع الزوار بالقدوم لها ومشاهدة فعالياتها، حيث تعتبر من المناطق المناخية التي لا تحتاج إلى تذاكر للدخول لها وقضاء الوقت الذي تريد بداخلها.

مناطق قرية زمان

وتحتوي قرية زمان على 7 مناطق على مساحة 65 ألف متر مربع، ومازالت تستقبل زوارها إلى ما يقارب من شهرين، حيث توجد المناطق المقسمة بشكل مثالي للاستمتاع بها:

تبدأ بمنطقة "إنتل الطيبين"، وهي عبارة عن مسرحٌ كبير يحتوي على 300 مقعد، صُمم ليبدوا مثل التلفاز القديم، حيث يقدم عروضه بشكل يومي، ويعتبر نوع من الذكريات لإعادة الأشخاص إلى جيل الستينات حتى التسعينات الميلادية من القرن الماضي، من خلال فرقة طربية يوجد بها عازفين على عديد من الآلات الموسيقية.

كما يوجد منطقة "سينما الطيبين" والتي تعرض مجموعة من أفضل الأفلام القديمة، بمنطقة مكشوفة جلسات ارضية ذات طابع تراثي أنيق، فهي تجربة استثنائية لكاف زوار القرية.

ومنطقة "الحوش" وهي من المناطق المخصصة للأطفال، والتي تتميز بطابع تراثي تقدم للأطفال تجربة التزحلق والمراجيح ولكن بالطريقة الكلاسيكية القديمة، و أيضًا قسم أخر يسمى"اللعابيب"، وهو من خلال تجربة الألعاب القديمة التي كان يستخدمها الأطفال قديمًا، وأيضاً أقسام أخرى مثل أقسام "الحوش" هو قسم "الحارة"، والذي يسمى قسم الحارة يوجد به أشهر الألعاب ومنها "طاق طاق طاقية" و"عظيم ساري ".

أما عن منطقة " التكية" وهى واحد من المناطق التي لها طابع خاص والتي تضم مجموعة من المطاعم ومقاهي المفروشة بالمراكي والجلسات الشعبية، وتقدم المأكولات التقليدية بأسلوب عصري، ولكنها تحمل معها التاريخ.

ومنطقة "الميدان" والتي تسمح للزوار لتجربة أشهى وأشهر الأطعمة، كالحنيني والبليلة والعريكة وغيرها، ولكن بطعم زمان، مع مجموعة من العروض الفلكلورية من مناطق السعودية المختلفة.

حيث تسمح القرية لزوارها الحصول على ذكريات قديمة وتجربة الأشياء بطريقة مختلفة، والتي من خلالها أبدعت على يد أيادي سعودية بمهارة عالية.

منطقة " الخوص" هي منطقة مخصصة للزوار والتي تسمح لهم بمشاهدة طريقة صنع السدو والفخار ودهن العود.

ومنطقة "الدكاكين"، والتي يستمتع الزوار بالتسوق عبر الأسواق القديمة، والتي تسمح لك بتجربة العيش في شوارع الحارة، من خلال 12 محلاً تتنوع معروضاتها لتلبي كافة رغبات الزوار.

مد فعاليات قرية زمان خلال موسم الرياض الـ 16 يناير

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار