خريطة فعاليات وحفلات موسم العلا 2023 - 2024

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 نوفمبر 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 07 نوفمبر 2023
خريطة فعاليات وحفلات موسم العلا 2023 - 2024

 تنطلق لحظات العلا بمجموعة من الفعاليات والحفلات الاستثنائية، ونشرت صفحة لحظات العلا عبر موقعها الرسمي خريطة الفعاليات المنتظرة.

حفل الفنانة فوزية في موسم العلا 

تستقبل قاعة مرايا النجمة العالمية فوزية، وهي الفنانة الحائزة على جوائز عالمية لتأسر عشاق الموسيقى بأرقى ألحان البوب والآر آند بي.

 وتقدم النجمة الشهيرة حفلها ليلة 17 نوفمبر. وذلك بعد 3 سنوات منذ بداية مشوارها الفني، حققت فيها الفنانة الشهيرة نجاحاً باهراً على منصات الموسيقى ووسائل التواصل الاجتماعي.

حصلت النجمة العالمية فوزية على الكثير من الألقاب والتقديرات في أهم المجلات حول العالم. وتستلهم فنها من الأنغام العربية التي نشأت وتربت عليها.

مسرحية جميل وبثينة

وكتبت الموقع الرسمي لموسم العلا مشوقاً عشاق المسرح لحضور مسرحية جميل وبثينة: "عرض موسيقي مسرحي مميّز للمرة الأولى لفرقة «كركلا» يحكي قصة الغرام التي عاشها الشاعر جميل بن معمّر مع محبوبته بثينة في العلا. تعرّف معنا على أجمل أشعار جميل بثينة واستكشف تفاصيل حكايته بأجواء فنية راقية تتضمن الموسيقى، والغناء، والرقص في قاعة مرايا ليلة 22 ديسمبر".

حفل الشاب خالد 

وفي الأول من شهر ديسمبر يحيي الشاب خالد حفلاً غنائياً وعبر الصفحة الرسمية كتب القائمون على موسم العلا: "نتشوّق لسماع أشهر الأغاني من الأرشيف الموسيقي المذهل للشاب خالد ليلة 1 ديسمبر، بضيافة قاعة مرايا الحائزة على جوائز عالمية. بعد أكثر من أربعة عقود من النجاح المستمر، يطل «ملك الراي» على جمهوره في العلا ليأسر قلوبهم بمزيج استثنائي بين الموسيقى الشعبية وإيقاعات البوب العصرية".

حفل ماجدة الرومي في العلا

وفي ليلة 29 ديسمبر تحيي النجمة ماجدة الرومي حفلاً غنائياً وعبر الصفحة الرسمية لموسم العلا جاء: "تعود النجمة المتألقة ماجدة الرومي إلى قاعة مرايا ليلة 29 ديسمبر، لأداء أعذب الألحان من أرشيفها الغنائي العريق بصوتها الأوبرالي الساحر. كسبت المغنية اللبنانية قلوب عشاق الفن العربي الأصيل منذ السبعينات، ورسّخت مكانتها كنجمة ساطعة في سماء الفن مع 14 ألبوماً غنائياً. ومنذ بداية مسيرتها الحافلة، وظّفت «نجمة السلام» شهرتها الواسعة في خدمة القضايا الإنسانية ونشر الوعي وثقافة المحبة، ولهذا تم اختيارها كسفيرة للنوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة".

حفل عبادي الجوهر في قاعة مرايا

أما في 12 يناير من عام  2024 يستكمل موسم العلا فعالياته والتي يشارك فيها النجم عبادي الجوهر حيث كتبت الصفحة الرسمية لموسم العلا: "تتشرف العلا باستضافة الفنان والملحن السعودي عبادي الجوهر في ليلة طربية حالمة في قاعة مرايا ليلة 12 يناير، حيث سيقدم الفنان الكبير وصاحب الموسوعة الموسيقية الخالدة التي تشتمل على أكثر من 50 ألبوماً غنائياً باقة متنوعة من أجمل أغانيه. يعتبر «أبو سارة» آلة العود «صديقه الوحيد والأقرب لقلبه»، ونحن تنتظر بفارغ الصبر سماع ألحانه الأصيلة وأغانيه التي لطالما لامست قلوبنا.

مهرجان الممالك القديمة

تنظم العلا مجموعة من الفعاليات الأخرى من بينها مهرجان الممالك القديمة والذي كشفت تفاصيله عبر الصفحة الرسمية في منشور جاء فيه: "نحتفل في هذا الموسم من مهرجان الممالك القديمة بالذكرى الخامسة عشرة لتسجيل موقع الحِجر الأثري في لائحة اليونسكو للتراث العالمي. تعرّف على الروابط التاريخية بين واحات العلا، وخيبر، وتيماء في شمال غرب شبه الجزيرة العربية مع تجارب وفعاليات تكشف أسرار الماضي لتُبهر الأنظار والعقول". ويستمر المهرجان في الفترة من 16 نوفمبر إلى 2 ديسمبر.

شتاء طنطورة

وتبدأ فعاليات شتاء طنطورة في الفترة من 21 ديسمبر 2023 إلى 27 يناير 2024 وجاء في تعليق صفحة العلا الرسمية: "يعود شتاء طنطورة، أطول مهرجان مخصص للثقافة والفنون في المنطقة، بموسمه الخامس مع مجموعة متنوعة من أضخم الحفلات الموسيقية، النشاطات الثقافية والتراثية، التجارب المخصصة لفنون الطهي وغيرها الكثير من الفعاليات الترفيهية المميزة في العلا".

 سباق درب العلا

وتستمر فعالياته في الفترة من 11 و 12 يناير 2024 وعن تفاصيل السباق كتبت الصفحة الرسمية: "يعود سباق درب العلا بموسمه الثاني ليتحدى العدائين، من هواة ومحترفين، بين المناظر الطبيعية والمعالم الأثرية المذهلة. خيارات مناسبة لجميع الأعمار وعلى اختلاف مستويات اللياقة البدنية مع مجموعة من السباقات لمسافة 100 كم، 50 كم، 20 كم، 10 كم بالإضافة إلى سباق الأطفال لمسافة 1.4 كم.

بطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء

وتبدأ فعالياته من 17 إلى 20 يناير 2024 وعلقت الصفحة الرسمية: "تعود بطولة البولو، لعبة الملوك والأمراء، لاستقبال أهم لاعبي البولو من جميع أنحاء العالم على رمال العلا الصحراوية. شاهد الجماهير المتألقة بأزياء شتوية راقية تهتف للفرسان المشاركين في هذه الفعالية الفريدة من نوعها، واستكشف تاريخ الفروسية العريق في المنطقة".

بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين الدولية للقدرة والتحمل

وتبدأ في فبراير وجاء في الصفحة الرسمية: "تعود بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين الدولية للقدرة والتحمل بموسمها الخامس لتتحدى الفرسان والفارسات على المضمار الصحراوي مع أفضل الخيول في العالم. فرصة مثالية ليتعرّف عُشاق الفروسية على تراث الخيول العربية الأصيلة في العلا، والتقاليد القديمة المرتبطة بهذه الرياضة النبيلة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار