أحمد سقا يعود للمسرح بمسرحية سيدتي الجميلة ضمن فعاليات موسم الرياض

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 ديسمبر 2022
أحمد سقا يعود للمسرح بمسرحية سيدتي الجميلة ضمن فعاليات موسم الرياض

يشهد موسم الرياض وجود الفنان المصري أحمد السقا لأول مرة على خشبة المسرح بعد انقطاع دام لمدة 19 عاماً على التقديم المسرحي له الأخير، حيث يتم عرض مسرحية سيدتي الجميلة، والتي بدأ بالفعل التحضير لها، وسوف يتم عرضها في يوم 6 ديسمبر المقبل.

أحمد السقا على خشبة المسرح في موسم الرياض

بدأت الفنان أحمد السقا في التحضير لأولى تجاربه على مسرح الرياض، ضمن فعاليات موسم الرياض، بعد غياب دام سنوات يعود للمسرح في المملكة العربية السعودية، حيث كان أخر ظهور له في مسرحية “كده أوكيه” التي عرضت عام 2003 في مصر، بمشاركة كلاً من منى زكي، وهاني رمزي، وشريف منير، وياسمين عبد العزيز.

حيث يعيد الفنان أحمد السقا تقديم المسريحة القديمة التي كانت للكاتب الراحل بهجت قمر، بعد معالجتها درامياً على يد أبنه السيناريست المصري أيمن بهجت قمر، فمن المقرر أن يتم عرضها على المسرح من يوم 6 ديسمير وحتى 10 ديسمبر، على مسرح “بكر الشدي” في العاصمة السعودية الرياض.

أحمد سقا يعود للمسرح بمسرحية سيدتي الجميلة ضمن فعاليات موسم الرياض

مسرحية سيدتي الجميلة من جديد على مسرح موسم الرياض

ومن المعروف أن مسريحة سيدتي الجميلة هي إحدى روايات الكاتب المسرحي العالمي "برنارد شو"، وقدمها الفنان الراحل قؤاد المهندس وشويكار عام 1969، حيث يتم إعادة تقديم المسريحة ولكن برؤية أخرى مختلفة، ويشارك في المسريحة ريم مصطفي ومحمد عبد الرحمن الشهير بـ توتا، وعلاء مرسي ومحسن منصور، وهي من إخراج حسن عبد السلام.

أحمد سقا يعود للمسرح بمسرحية سيدتي الجميلة ضمن فعاليات موسم الرياض

انتقاد نجلا شويكار وفؤاد المهندس إعادة عرض مسرحة والديها

اعتبرت ابنة الفنانة شويكار أن السقا وريم مصطفي ظلما أنفسهم عند اختيار تقديم مسريحة خاصة بفؤاد المهندس وشويكار، حيث قالت منّة الله، ابنة الفنانة الراحلة شويكار، إن المقارنة بين نجوم العملين ظالمة للجيل الحالي، مؤكدة أن أي عمل يتم إعادة تقديمه بعد نجاحه ”ظُلم للأبطال“.

حيث نجحت مسرحية قديماً بشكل كبير وكسرت الدنيا على حسب تعبيرها، وأكملت قائلة: ”أحمد السقا كان بيحب أمي أوي وكانت بتعشقه، وأستاذة ريم فنانة جميلة، وبتعمل لايت كوميدي.. حرام المقارنة هتبقى مش في صالحهما، وأي حاجة دايمًا كده بتتعاد مبتبقاش زي الأساس".

وعن ابن الفنان فؤاد المهندس قال: " أيًّا من صناع العمل الجديد يستطيع الوصول إلى قوة أداء وحضور والده ودلع شويكار الطبيعي على خشبة المسرح، ولا يشفع أن العمل من كتابة نجل الكاتب الأصلي بهجت قمر؛ لأن المقارنة أيضا لن تكون في صالحه"، ومن جانبة صرح أيمن بهجت قمر من قبل عن عرض مسرحية والده: " سيقدمون العمل بروحهم الخاصة بدل تقليد الفنانين القدامى".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار