أم كلثوم تزين فعاليات موسم الرياض بعرض مسرحي عن قصة حياتها لأول مرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021
أم كلثوم تزين فعاليات موسم الرياض بعرض مسرحي عن قصة حياتها لأول مرة

تعيد تقنية الهولوجرام، أم كلثوم إلى الغناء على المسرح، وذلك ضمن فعاليات موسم الرياض، حيث أعلن رئيس الهيئة العامة للترفيه، تركي آل الشيخ، عن عرض مسرحي لحياة كوكب الشرق لأول مرة في الوطن العربي.

ويقام العرض المسرحي في بوليفارد بوليفارد ميوزك، مسرح كوكب الشرق، وكشف تركي آل الشيخ التفاصيل عبر حسابه الشخصي على تطبيق التغريدات، تويتر.

رحلة حياة الست

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تًعرض فيها قصة حياة أم كلثوم على أحد المسارح العربية، وستستخدم تقنية الهولوجرام في عرض غنائي تقدم من خلاله كوكب الشرق مجموعة من أفضل أغانيها.

وتفاعل الجمهور مع الفعالية التي يقدمها موسم الرياض والتي ستحضر لهم أيقونة من أيقونات الزمن الجميل عبر تقنية الهولوجرام، وبمجرد نشر رئيس الهيئة العامة للترفيه لتغريدته التي أعلن فيها عن الحدث تفاعل معه الجمهور في تعليقات عبروا فيها عن تحمسهم الشديد للحفل الذي سيعرض حياة واحدة من أهم معالم الغناء في العالم والوطن العربي.

وجاء في التعليقات على تغريدة تركي آل الشيخ: "ام كلثوم شكلك وجدان كل العرب مش المصريين فقط مين فينا ماحبش علي أغانيها وطبعا في مطربين سعوديين عظماء ولكم كل المحبه والتقدير مصريه محبه للشعب السعودي الشقيق"، "أم كلثوم واحدة من النجوم اللي شكلوا وجدان كل أبناء وطننا العربي، متحمس جداً للعرض".

موسم الرياض يتوج نجوم الزمن الجميل

مسرحية أم كلثوم ليست الأولى التي يتوج من خلالها موسم الرياض نجوم الزمن الجميل، فتضمنت فعاليات الموسم لهذا العام فشهدت فعاليات أول أيام موسم الرياض 2021 مسرحية حبيبتي من تكون؟ التي تتناول حياة الفنان المصري الراحل عبد الحليم حافظ.

ويتولى المخرج خيري بشارة الإشراف على تنفيذ المسرحية، التي يتم عرضها على مسرح تم تصميمه خصيصا لها، لمزجها بين اللقطات الحقيقية والتمثيلية، وصممها فريق من المتخصصين البريطانيين.

ونشر المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه، صورة جمعته مع خيري بشارة وأسرة عبد الحليم حافظ، في كواليس العرض الأول للمسرحية.

وعن مقتنيات المعرض كانت جولة لبرنامج الحكاية للإعلامي عمرو أديب كشفت عن أن هناك داخل المعرض مجموعة كبيرة من الملابس كالبذل والقمصان وربطات العنق قدم بها عبد الحليم حافظ أشهر أغانيه وأفلامه، مثل أغنية أي دمعة حزن لا، وأفلام شارع الحب، الخطايا، معبودة الجماهير، يوم من عمري، وأغنية بأمر الحب.

كما أظهرت الجولة مجموعة أخرى من المقتنيات في المعرض، مثل حقيبة الأدوية الخاصة به، وجواب فصله من الإذاعة، والساعات، وتليفون وتليفزيون خاص بغرفة نوم عبد الحليم حافظ.

 موسم الرياض 2021

ويقدم موسم الرياض مجموعة من الفعاليات لهذا العام من بينها 70 حفلة غنائية عربية، 6 حفلات غنائية عالمية، 10 معارض عالمية، 50 عرضًا مسرحيًّا، 18 مسرحية عربية، 6مسرحيات عالمية، بطولة واحدة للمصارعة الحرة، مباراتين عالميتين، فضلاً عن 100 تجربة تفاعلية، و200 مطعم و70 مقهى.

وكان من بين آخر حفلات موسم الرياض حفل الفنان محمد رمضان الذي أشعل أجواء المسرح بمجموعة من أغانية وسط استعراضات وإطلالات مختلفة لها جعلته يتصدر حديث منصات التواصل الاجتماعي. وحفل جمع بين النجمين  جورج وسوف ووائل جسار اللذان أشعلا أجواء موسم الرياض بحفل غنائي مشترك على مسرح أبو بكر سالم في بوليفارد رياض سيتي، وخطفا القلوب بمجموعة من أغانيهم المميزة.

ويضم المعرض أيضا قسما خاصا بأرشيف عبد الحليم حافظ الصحفي، وجواز سفره الذي كان تاريخ انتهاء صلاحيته هو 30 مارس 1977، نفس يوم وفاة العندليب.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار