بين متضامن مع فلسطين ومؤيد لإسرائيل: انقسام النجوم الأتراك حول حرب غزة

  • تاريخ النشر: السبت، 28 أكتوبر 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 15 نوفمبر 2023
بين متضامن مع فلسطين ومؤيد لإسرائيل: انقسام النجوم الأتراك حول حرب غزة

حرص عدد من النجوم الأتراك، من خلال حساباتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على الإعلان عن تضامنهم مع فلسطين وإظهار دعمهم للشعب الفلسطيني في ظل الأحداث المأساوية التي يشهدها حالياً على يد الاحتلال الإسرائيلي، فيما أيد بعض من النجوم الأتراك إسرائيل، وهو ما عرضهم لانتقادات حادة من الجمهور. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على النجوم الذين دعموا فلسطين وأولئك الذين أظهروا تأييدهم لإسرائيل.

نجوم أتراك تضامنوا مع فلسطين

  • هاديسا: نشرت المطربة التركية هاديسا عبر حسابها على إنستغرام صوراً من مجازر غزة وعلقت عليها بعبارة قالت خلالها: "ما يحدث في فلسطين جريمة إنسانية، لا تبقوا صامتين، الإرهاب والاحتلال جريمة، لا تصمتوا، قتل الأطفال جريمة، لا تصمتوا".
  • فوركان أكسوري: عبّر أيضاً فوركان أكسوري، والمعروف في الوطن العربي بشخصية "سليم" في مسلسل "أسميتها فريحة"، عن دعمه للقضية الفلسطينية من خلال خاصية الاستوري على إنستغرام، حيث نشر صورة للعلم الفلسطيني وكتب "أنا أقف مع فلسطين".
  • سنان أكتشيل: المغني التركي سنان أكتشيل عبر عن دعمه للقضية الفلسطينية من خلال نشر صورة له من حفل أحياه قبل 4 أشهر في أمستردام. كان أكتشيل في الصورة يرتدي الكوفية الفلسطينية ويقف إلى جانب علم فلسطين، وأرفقها بتعليق قال خلاله: "قبل 4 أشهر وقبل حفلي في أمستردام وكأننا كنا نشعر بهذه الأيام".

نجوم أتراك أيدوا إسرائيل

من ناحية أخرى، عبر بعض النجوم الأتراك عن تأييدهم لإسرائيل، ومنهم الممثل تشاغلار أرطغرل، بطل "العشق الفاخر" و"فضيلة وبناتها"، الذي أصبح في مرمى انتقادات الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد اتهامه بالوقوف على الحياد بل ودعم إسرائيل. ليرد أرطغرل قائلاً: "إن التضامن مع أيّ شخص يؤذي حياة الأبرياء"، داعياً إلى وجوب "التوجّه بالهجوم إلى الأشرار الحقيقيين بدلاً من إلقاء اللوم على مَن ليس له علاقة بالمأساة".

كتب أرطغرل من خلال خاصية الاستوري على إنستغرام، قائلاً: "كمواطن في بلد يعاني من جميع أشكال الإرهاب الوحشية منذ عقود عديدة، أنا لا أقبل على الإطلاق التضامن مع أيّ شخص يؤذي حياة الأبرياء، وآمل العقاب المستحق لكلّ من يدعم أيّ حرب أو دمار. نصلّي من أجل جميع الأرواح البريئة في الشرق الأوسط ونحلم بحل سلمي في أقرب وقت ممكن".

أضاف خلال مشاركة أخرى قائلاً: "من يعرفني جيداً، يعلم أنني لا أقف أبداً مع أيّ شخص يُسيء استخدام السلطة على حياة الأبرياء. بدلاً من إلقاء اللوم على مَن ليس له علاقة بالمأساة، خاطبوا الأشرار الحقيقيين". وختم مشاركته بوضع العلمين الفلسطيني والإسرائيلي معاً، قائلاً: "أتمنى السلام للجميع".

فيما اعتبرت الممثلة بيرجي أكلاي وهازال كايا داعمتين لإسرائيل بسبب وضعهما لعلامة إعجاب على منشور يدعم إسرائيل، رغم أن الأخيرة كانت قد تراجعت عن إبداء هذا الدعم ودافعت عن نفسها بنشر فيديو مقابلة الإعلامي المصري باسم يوسف مع الإعلامي البريطاني بيرس مورغان والذي شن فيه الأول هجوماً حاداً على مؤيدي إسرائيل جراء ما ترتكبه من جرائم في غزة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار