بينها هدى قطان: ماركات التجميل الأكثر ربحاً في 2023

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 ديسمبر 2023 آخر تحديث: السبت، 23 ديسمبر 2023
بينها هدى قطان: ماركات التجميل الأكثر ربحاً في 2023

أعلنت  Launchmetrics عن ماركات التجميل الأكثر ربحاً لعام 2023 بعد حصر أجرته في الفترة من يناير وحتى سبتمبر من العام الحالي، وكان من بينها ماركات تملكها بعض النجمات بينهم سيلينا غوميز، ريهانا.

جاءت هدى قطان من بين ماركات التجميل الأكثر ربحاً في عام 2023 فيما تصدرت ماركة MAC قائمة ماركات التجميل  بقيمة 471 مليون دولار أمريكي، وهو ما أرجعته الشركة المعلنة للقائمة إلى اعتمادها على المؤثرين في حملاتها الإعلانية.

ماركة MAC

بقيمة 471 مليون دولار أمريكي تصدرت ماك القائمة بحجم التأثير الإعلامي (MIV) وفي العام الحالي وحده، جاء 53% من إجمالي قيمة التأثير الإعلامي لنظام  MAC من مواقع المؤثرين، حيث إن بيلي ساريان، مؤثرة التجميل خلال  قيامها بوضع مكياجها من MAC، ما يقرب من 5 ملايين دولار.

Dior و Charlotte Tilbury

جاء في المركز الثاني والثالث على التوالي كل من  Dior وCharlotte Tilbury بمبلغ 389 مليون دولار و355 مليون دولار في MIV، ليقفز منتج Lip Glow Oil من Dior إلى قاعدة واسعة من الجماهير ويحقق نجاحاً كبيراً.

استعانت Charlotte Tilbury العلامة التجارية بالعديد من المشاهير ليتصدروا حملاتها الأخيرة وكان من  بينهم بيلا حديد وكيت موس وإلتون جون، ومن أبرز منتجات الشركة  Hollywood Flawless Filter وBeauty Highlighter Wands.

ماركة Maybelline

احتلت شركة Maybelline المركز الرابع بقيمة  338 مليون دولار في MIV، وتعود قوتها وانتشارها إلى الوسائط الإعلامية المملوكة لها، حيث حقق الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية وقنوات التواصل الاجتماعي 196 مليون دولار في MIV في الربع الأول إلى الربع الثالث من العام الحالي وهو ما ساعدها في بناء هويتها بشكل مميز.

ماركة Rare Beauty

جاءت Rare Beauty في المرتبة الخامسة رغم  أنها العلامة التجارية الأحدث في هذه القائمة، إلا أن شركة منتجات التجميل  هي واحدة من أسرع العلامات التجارية نمواً بفضل مؤسستها سيلينا غوميز، والتي زادت من سرعة انتشار الشركة وزيادة أرباحها ونموها الذي يبلغ 107%. وهو ما يعود أيضاً إلى دعم Selena tors ومحبي الماكياج العلامة التجارية لمنتجاتها أولاً.

ومن بين أهم ما يميز العلامة التجارة الشهيرة هو التزامها بالدعوة إلى جمع الأموال لخدمات الصحة العقلية عبر صندوق Rare Beauty"s Rare Impact Fund الذي يدعو إلى وضع حد لوصمة العار المتعلقة لمن يعاني بأي مرض عقلي. وهو الأمر الذي ساعد وحده على على زيادة الربح  من 16 مليون دولار من MIV عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها،لتحقق أرباح بقيمة 305 ملايين دولار من MIV.

ماركة Fenty Beauty

ومؤسستها النجمة ريهانا وهو ما ساعد في تحقيق انتشار واسع لها في عام 2023 من خلال  عرض خلال عرض Super Bowl Half Time وأدمجت منتجاتها بسلاسة وهو ما نتج عنه أكثر من 11 مليون دولار في MIV. لتصبح الماركة المملوكة لريهانا العلامة التجارية الثامنة الرائدة وفقاً لـ Launchmetrics.

وفي شهر فبراير، صعدت Fenty Beauty إلى المركز الثاني في قائمة تصنيفات الجمال ليصبح فبراير هو الشهر الأكثر نجاحاً للعلامة التجارية من الربع الأول حتى الربع الثالث من عام 2023.

القائمة الكاملة لـ Launchmetrics لماركات المكياج الرائدة لعام 2023:

  • MAC (471  مليون دولارMIV)،
  • Dior (389 مليون دولارMIV).
  •  Charlotte Tilbury (355 مليون دولار MIV).
  •  Maybelline (338 مليون دولار MIV).
  •  Rare Beauty (305  ملايين دولارMIV).
  •  Nars (295 مليون دولار MIV).
  •  Nyx  (264 مليون دولار MIV).
  •  Fenty Beauty (251 مليون دولارMIV ).
  •  L’Oréal (243 مليون دولارMIV).
  • Huda Beauty (235 مليون دولارMIV).
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار