تامر حسني يدهش جمهوره بمبادرة جديدة لدعم هؤلاء

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 يونيو 2022
تامر حسني يدهش جمهوره بمبادرة جديدة لدعم هؤلاء

حالة من الجدل أثارها اليوتيوبر حسين الجوهري في لقائه ببرنامج مساء القاهرة المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس" حينما طالب الفنان تامر حسني بدعم مرضى ضمور العضلات في مصر.

ووجه حسين الجوهري نداءاً إلى تامر حسني بدعم مزاد علاج مرضى ضمور العضلات لكن بطريقة غير مالية، وهي أن يرتدي تيشيرت ليباع بعد ذلك في مزاد علني وتوجه قيمته المالية لعلاج إحدى مصابي الأمراض النادرة، وقال: "في فنان أنا بحبه وبدعمه، أنا بحب تامر حسني وبطلب منه يدعم ويلبس التيشيرت ده، ويوصل مزاد، وأنا مش عايز منه مادة (مقابل مالي) أكتر من إنه يدعم". 

ولم ينتظر الفنان تامر حسني، كثيراً ليرد على طلب الجوهري، إذ أنه كتب منشوراً أعلن فيه دعمه لمرضى ضمور العضلات والأمراض النادرة الأخرى.

وكتب تامر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "يا حسين يا حبيبي أنا معاك وبدعمك وبدعم حملتك الإنسانية السامية وسلامي لصديقي وحبيبي أستاذ خيري رمضان".

وأضاف: "عندي فكرة أتمنى رعايتها ودعمها من أجل كل مريض فكرة مش هتخلي مريض واحد في مصر يمد إيده لحد، لو مليون مصري اشترك فيها هنحل أزمة الأمراض المكلفة في مصر كلها".

تامر حسني يطلق حملة مليون أخ 

وكشف تامر حسني عن تفاصيل الحملة التي مفترض أن ترعى المصابين بالأمراض النادرة: "مليون مصري بس من ال ١٢٠ مليون مصري هيتطوعوا على حساب معين للتبرع وهيكون في لجنة مسؤولة من جهة رسمية مسؤولة في الدولة بتقيم الحاله مادياً والمليون مشترك دول هيكونوا بيتبرعوا بشكل دائم كزكاة عنهم وعن أولادهم لخدمة مجتمع كامل وممكن نسميها مثلاً صفحة المليون أخ".

تامر حسني يدهش جمهوره بمبادرة جديدة لدعم هؤلاء

جدير بالذكر، أن وسم "أنقذوا رقية" انتشر وسائل التواصل الاجتماعي في الأيام الماضية لدعم الطفلة قبل أن تبلغ عامين عن طريق التبرعات من المواطنين، ووصلت التبرعات إلى 40 مليون جنيه، بهدف شراء حقنة بهذا المبلغ تقريباً.

ولاقت مبادرة تامر حسني إعجاب جمهوره على صفحته الرسمية، وأيدت التعليقات المبادرة التي قد تنقذ حياة إنسان حال تفعيلها.

وأضاف تامر حسني عن الحملة: "كل ما تظهر حالة محتاجة رقم صعب الصفحة هتدرسها وتعلن عن الحالة وتكلفتها، التبرع هيبقى في حدود من ٢٠ جنيه ل ٤٠ حسب الحالة، بس ساعتها أول ما هنعلن هنجمع الفلوس في ثانية لكل المحتاجين وكل المقتدرين اللي ربنا هينور قلوبهم وهيشتركوا في الحساب ده، مش هيحسوا إنهم دفعوا حاجة بس هينقذوا حياة أطفال كتير وناس كتير محتاجة".

مبادرة تامر حسني لدعم مرضى ضمور العضلات

وتابع: "ومين عارف جايز الفكرة دي تخلي مفيش ولا واحد مريض في مصر مش لاقي يتعالج و جايز المليون مشترك يكتروا، والله والله والله دي فكرة بسيطة مش هتكلف حد بس هتخدم ناس كتير، هتخدم بلد هتخدم كل المحتاجين ونخليهم ميمدوش ايديهم لحد يكسفهم".

وأنهى تامر حديثه قائلاً: "ربنا خلقنا عشان نساعد بعض وزي ما علمنا رسولنا الكريم، خير الناس أنفعهم للناس يعني ربنا بيحب الناس اللي بتنفع الناس وأي صدقة بتخرج من أي حد مستحيل تنقص ماله بالعكس هيضاعفها ربنا في رزقه وهيكرمه ويطهره ويرفع عنه بيها يارب الفكرة دي تتحقق".

ويعد مرض ضمور العضلات من الأمراض النادرة حول العالم، ويجب حصول الطفل قبل أن يتم عامين على حقنة للسيطرة على المرض.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار