تحديات تواجه العلاقات الزوجية في موسم الأعياد وهذه طرق تفاديها

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 ديسمبر 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
كيف تتخطي المشاكل الزوجية في موسم الأعياد؟

هناك العديد من التحديات التي تواجه العلاقات الزوجية في موسم الأعياد، والتي في الغالب تحدث بسبب الضغوطات النفسية المتراكمة لتتفجر فجأة وتعكر صفو العيد. ألقِ نظرة على المشاكل التي قد تواجهك أنتِ وزوجك في العطل والأعياد، وتعرفي على طرق تفاديها.

شاهدي أيضاً: مشاكل تواجه جميع الأزواج ولكن لا يتحدثون عنها

التحديات التي تواجه العلاقة الزوجية في موسم الأعياد وكيفية تفاديها

-خلال فترة العيد تزداد المصاريف بشكل كبير، ولعلّ هذه المشكلة من أكثر المشاكل التي يواجها الزوجين خلال هذه الفترة، لذلك من الأفضل أن تقومي أنتِ وزوجك بتجهيز ميزانية العيد قبل فترة حتى تتفادي أي مشاكل أو مصاريف قد يعترض عليها زوجك.

-بكلّ تأكيد ستنشغلي خلال فترة العيد بالتجهيزات والتحضيرات، وتنسيّ زوجك، الأمر الذي قد يسبب له الإزعاج، لكن في حال عبّرتِ له عن حبك ولو بكلمات بسيطة سيكون سعيد جداً.

-لا تدعي الحفلات والمسؤوليات الكثيرة في العيد تلهيكِ عن زوجك، فإذا كان صعباً عليكِ ترتيب لقاء لكما خارج المنزل، لا بأس قومي بترتيب جلسة هادئة لكما في الليل واستمتعا بوقتكما.

-العلاقة الحميمة مهمة جداً خلال هذه الفترة، تقرّبي من زوجك أكثر، وإيّاكِ وأن تهمليه.

-قد تشتري الهدايا للجميع وتنسي شراء هدية لزوجك، هذا الأمر سيشعر الزوج بالنقص، تفادي هذه المشكلة وفاجئي زوجك بوضع هديته في السيارة أو في جيبه.

-سيطري على زمام الأمور في العيد مع زوجك، ولا تخططي لكلّ الأمور لوحدك، لأنه بكلّ تأكيد ستفتعلين الكثير من المشاكل في حال فعلتِ عكس ذلك.

-إذا كان زوجك مسافراً، لا تحزني في حال لم يحضر العيد معكِ، اتصلي بهِ، وهنئيه بحلول العيد ولا تتركي المسافة عائقاً بينكما.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار