تحقيق ضد سامية الطرابلسي في الصحة السعودية بعد تصريحها المثير للجدل

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 فبراير 2021
تحقيق ضد سامية الطرابلسي في الصحة السعودية بعد تصريحها المثير للجدل

تسببت تصريحات سامية الطرابلسي حول القيام ببعض الإجراءات التجميلية مثل حُقن الفيلر والبوتكس دون الحصول على شهادة طب في جدل واسع خصوصاً في السعودية حيث طالب البعض بالتحقيق معها ومع الجراح الذي كانت تعمل معه، وهو الأمر الذي دفع وزارة الصحة السعودية لفتح تحقيق في هذا الأمر.

التحقيق ضد سامية الطرابلسي

أكدت صحيفة السبق السعودية أن صحة جدة فتحت التحقيق ضد زعم سامية الطرابلسي بإعطاء إبر بوتكس وفيلر للعديد من المرضى دون أن تحصل على شهادة طب أو حتى شهادة صحية كما وعدت وزارة الصحة بالإعلان عن كافة التفاصيل في حال اكتمال التحقيق.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا فيديو لحوار مع سامية الطرابلسي أعلنت فيه أنها عملت بأحد مراكز التجميل في جدة لمدة 6 سنوات وكانت تُعطي المرضى إبر فيلر وبوتكس بعد أم خضعت للتدريب مع جراح تجميل مشهور لمدة 6 أشهر دون الحصول على شهادة طب حتى أنه كان يثق بها أكثر من بعض أطباء الجلدية.

تصريحات سامية الطرابلسي تسببت في جدل واسع وتصدر اسمها محرك البحث في السعودية وموقع تويتر حيث طالب البعض بالتحقيق معها على الفور والكشف عن هوية الطبيب ومركز التجميل الذي عملت به طوال هذه المدة كمستشارة تجميلية على حد وصفها.

سامية الطرابلسي تعترف بإجراء عمليات تجميل

 وأضافت سامية الطرابلسي خلال تصريحات لها أن وزارة الصحة في السعودية وعدد من الدول العربية ليست متشددة في التعامل مع بعض المجالات منها التجميل وعند سؤال المذيع لها حول الخوف من المساءلة القانونية أكدت أن المسؤولية بالكامل تقع على عاتق الطبيب الذي عملت معه وتحت إشرافه وهي ليست مسؤولة بأي شكل بخاصة وأن المسمى الوظيفي الخاص بها كان مستشارة تجميلية وذلك لأنها تتمتع بوجه نظر جمالية تساعدها على اكتشاف ما يحتاج إليه المريض وهكذا بدأت عملها في هذا المجال.

لكن سامية الطرابلسي انفعلت فقط عند اتهام المذيع لها بأنها أدعت أنها طبيبة وهو أمر غير صحيح كي ترد عليه بأنها لم تتدعي ذلك أبداً لأنها ليست طبيبة بل لها وظيفة محددة حققت لها شهرة كبيرة وكانت معروفة في هذا الوسط لسنوات.

أعمال سامية الطرابلسي

الجدير بالذكر أن سامية الطرابلسي هي ممثلة تونسية عاشت وتربت في السعودية من مواليد عام 1987 بدأت مسيرتها الفنية من خلال مجال الإعلانات وتقديم البرامج ثم دخلت إلى عالم الدراما والسينما المصرية والسعودية من خلال عدد من المسلسلات أبرزها مسلسل ساحرة الجنوب، طاش ما طاش الجزء الـ14 ومسلسل فرصة ثانية أما بالنسبة للأفلام فقد شاركت في فيلم شنطة حمزة، عقدة الخواجة وبنك الحظ.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار