تعرف على قيمة المبلغ الذي تبرعت به إلهام الفضالة لمريم العراقية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 ديسمبر 2021
تعرف على قيمة المبلغ الذي تبرعت به إلهام الفضالة لمريم العراقية

أعلنت الإعلامية الكويتية مي العيدان عن تبرع الفنانة إلهام الفضالة بمبلغ مليونين و200 ألف دينار عراقي (نحو 1500 دولار) لإجراء عملية جراحية للفتاة العراقية المعروفة بـ"الأميرة مريم".

تفاصيل تبرع إلهام الفضالة لمريم العراقية

وعلى حسابها بموقع التغريدات تويتر، نشرت مي العيدان صور للفتاة مريم وصورة لوصل أموال، وعلقت كاتبة: "إلهام الفضالة تدفع للفتاة العراقية مريم الركابي مليونين و200 ألف دينار عراقي لعلاجها وعملياتهاـ أهل العراق، هذا المبلغ كم قيمته بالدولار لو سمحتو، ولا هنتو؟".

تعليقات متضاربة عن تبرع إلهام الفضالة

هذا وأشاد العدد من متابعي مي العيدان بالخطوة التي أقدمت عليها الفضالة، فيما انتقد البعض الفنانة إلهام الفضالة، واعتبر أن هذا المبلغ زهيد جدا.

وتفاعل الجمهور مع المنشور وجاء في التعليقات: "بسكم ظلم ، يمكن العلاج ياخذ وقت كل عملية تدفع لها بوقتها ، عالم ما يعجبه العجب، يلا الي قاعدين يتحلطمون على الهام روحوا تبرعوا على عماكم !! يصير ؟؟؟

وقالت متابعة: "٤٠٠ دينار كويتي بمقابل ١٥٠٠ دولار فقط ما يجي ربع الترند اللي طلعته على ظهر المسكينة وبعدين عطت البنت أمل وقطعت نصيبها بالناس على مبلغ إنسان موظف عادي يتبرع فيه مبلغ ما يجي قيمة تلفون بيد الهام شنو جزاها ألف خير المفروض الهام هي اللي تشكر البنت إنها ارتفعت ترند على ظهرها

وفي إحدى التعليقات: "اه يا مريم والله مر عليها كثير من الألم والبنت تشبثت بأمل ع أثر كلام سعد البزاز العراقي إلى قال أنا أتكفل والهام قالت أنا أتكفل يا إخوان لا تعطون أمل إنتو مو قدره البنت تتعب بالزايد".

تفاصيل مساعدة إلهام الفضالة لمريم العراقية

وكانت إلهام الفضالة أعلنت عبر مقطع فيديو قصير، نشرته عبر حسابها الخاص على تطبيق "سناب شات"، إنها ستساهم في علاج الشابة مريم العراقية، وخضوعها لعملية تجميل، بعدما تعرضت لحادث مأساوي قبل أيام، هز دولة العراق بالكامل.

وقالت إلهام الفضالة، عبر مقطع فيديو قصير، نشرته عبر حسابها الخاص على تطبيق "سناب شات"، إنها ستتواصل مع الشابة.

وقالت إلهام الفضالة "طبعًا مشكورين مشكورين حق كل اللي دشوا عليّ ومنشنوني على حساب البنت، لقيته وإن شا الله راح أتواصل وياها، وشكرًا للي منشنوني على حسابها وعرفوني طريقة التواصل معها".

مريم.. فاجعة تهز العراق:

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في العراق بحادثة الشابة مريم، حيث سكب أحد الأشخاص مادة "التيزاب" على وجهها، مما تسبب بتشوهات لها، وسط دعوات لإنزال أقسى العقوبات بحق الجاني.

وفي تفاصيل الحادثة الأليمة، طلب أحد الشباب الزواج من الفتاة لكنها رفضت، فما كان منه إلا القدوم إلى منزلها في منطقة المنصور غربي العاصمة بغداد، والتسلل إليه ليلًا وسكب المادة الحارقة على وجهها والهرب بسرعة.

وقال والد مريم: "أنا ووالدتها كنا في العمل، ومريم وأخوها وزوجته في البيت، عندما دخل المجرم إلى البيت وقام بسرقة هاتفها، وسكب مادة "التيزاب" عليها وهي نائمة".

وأضاف: "مريم تعيش حياة مأساوية، ومضت 7 أشهر على الحادثة، ولم تُشفَ من التشوهات التي حصلت في جسمها".

وناشد والد الضحية، رئيس مجلس القضاء فائق زيدان "النظر في القضية بجدية".

وبحسب والدة الضحية، فإن الجاني قدم ليلًا، وهو ملثم، على الرغم من مروره أمام نقاط أمنية، والمارة في الشارع المؤدي إلى منزلهم، لكن لم يقبض عليه أحد، فيما قالت إن الجهات القضائية لم تتعاون معها، ووقفت مع الجاني ضد الضحية، حسب ما تحدثت لتلفزيون عراقي.

ومريم تدرس في كلية الفنون الجميلة، وتُلقب في الجامعة بـ"الأميرة".

وعبر وسم (#انقذواالاميرةمريم) طالب المغردون بمحاسبة المسؤول عن هذه الجريمة.

وفي السياق ذاته، أكد مجلس القضاء الأعلى في العراق استمرار التحقيق في قضية الطالبة مريم التي تعرضت لحادث حرق بماء النار، لافتاً إلى أن قاضي التحقيق المسؤول عن قضية الطالبة مريم أوضح استمرار الإجراءات التحقيقية ضد المتهمين في الجريمة.

وبين المجلس أن ذويها قدموا شكوى أمام مركز شرطة القناة ضد المتهم (ع. ق) وصديقه (ع. هـ) وتم إصدار أمر بإلقاء القبض عليهم وهو ما تم فعليا لكن التحقيق مستمر بحقهم لجمع الأدلة التي تثبت ارتكابهم الجريمة.

وأوضح مجلس القضاء الأعلى بالعراق أن المحكمة قررت احالة الأوراق إلى الوحدة التحقيقية في اجرام بغداد وتم إيداعها ضابط برتبة متقدمة من ذوي الاختصاص بالتحقيق لبذل مزيد من الجهود لجمع الادلة ضد المتهمين.

نتيجةً لذلك، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي من جديد بالحادثة الأليمة التي تعرضت لها مريم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار