حقيقة دعم إيلون ماسك للتظاهرات من أجل غزة: تغريدة تثير جدلاً

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 أكتوبر 2023
حقيقة دعم إيلون ماسك للتظاهرات من أجل غزة: تغريدة تثير جدلاً

أثارت تغريدة للإعلامي المصري عمرو أديب الجدل حول دعم رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، لفلسطين وذلك بسبب تغريدة من حساب يحمل اسم صاحب منصة إكس.

عمرو أديب يعلق على دعم إيلون ماسك

وفي التفاصيل، نشر عمرو أديب تغريدة لحساب يحمل اسم إيلون ماسك تحمل فيديو للتظاهرات التي خرجت في العاصمة الألمانية برلين للتنديد بالقصف الذي يتعرض له أهالي غزة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، خاصة بعد قطع الاتصالات وشبكات الإنترنت عنهم أول أمس مع استمرار القصف الجوي.

حقيقة دعم إيلون ماسك للتظاهرات من أجل غزة: تغريدة تثير جدلاً

وعلق عمرو أديب على التغريدة المنشورة من ذلك الحساب مازحاً حول كون إيلون ماسك له أصول فلسطينية قائلاً: "بدأت أشك شكا يصل إلى حد اليقين، أن السيد ماسك ينتمي لأسرة فلسطينية من ناحية الأب والأم".

حقيقة دعم إيلون ماسك لغزة

وبالعودة إلى الحساب الذي نشر التغريدة، فهو ليس الحساب الشخصي لصاحب منصة إكس، إيلون ماسك، لكنه حساب ساخر كتب ذلك في التعريف الخاص به.

البعض اعتقد أن التغريدة حقيقة صادرة من إيلون ماسك خاصة أنها جاءت بالتزامن مع عرض الملياردير الأمريكي توفير الاتصالات عبر الأقمار الصناعية لتسهيل اتصال المنظمات الدولية التي تعمل في غزة ومنظمات الإغاثة بطواقمها.

وجاء ذلك تعليقاً على تغريدة للنائبة الأمريكية ألكسندريا أوكاسيو- كورتيز، الذي حذرت فيها من مخاطر قطع الاتصالات في غزة على جهود الإغاثة لذا علق إيلون ماسك موضحاً أنه يمكن أن يوفر خدمات شركة ستارلينك في غزة، قائلاً: "ستارلينك ستزود المنظمات الإغاثية العالمية المعترف بها في غزة بشبكة الاتصال".

وربط البعض بين عرض إيلون ماسك وتصدر هاشتاق ستارلينك من أجل غزة مواقع التواصل الاجتماعي من أجل مناشدة إيلون ماسك بإتاحة الإنترنت الفضائي في غزة بالتزامن مع قطع خدمات الاتصالات والإنترنت عنهم بالإضافة إلى الكهرباء والماء وذلك بعد أن أعلنت المستشفيات ومنظمة الهلال الأحمر وأطباء بلا حدود عدم قدرتهم على التواصل مع طواقمهم على الأرض داخل غزة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار