وفاة الفنان الكويتي عباس البدري بعد صراع مع المرض

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 أكتوبر 2023
وفاة الفنان الكويتي عباس البدري بعد صراع مع المرض

توفي الفنان الكويتي عباس البدري أمس السبت 21 أكتوبر الجاري، عن عمر ناهز الـ78 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض، وشارك في نعيه الكثير من النشطاء والنجوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وفاة عباس البدري

ظهر الفنان عباس البدري على فراش المرض في المستشفى، قبل وفاته بفترة قصيرة، حيث تردد على زيارته عدد من المشاهير للاطمئنان على صحته، قبل إعلان خبر الوفاة من داخل مستشفى الطب التلطيفي في منطقة الصباح الطبية.

وفي مارس الماضي، دخل عباس البدري إلى أحد المستشفيات الكويتية، ليتلقى العلاج اللازم إثر تعرضه لوعكة صحية ألمت به، وأكد في تصريحات صحفية وقتها أنه لا يستطيع الوقوف على قدميه.

عباس البدري أصيب بتعب عام وصعوبة في النطق والكلام إلى جانب آلام شديدة في الصدر، أدت لدخوله إلى مستشفى مبارك، وتلقى الفنان الكويتي العلاج اللازم لحالته الصحية، قبل أن يؤكد أنه أصبح أفضل حالاً.

وفاة الفنان الكويتي عباس البدري بعد صراع مع المرض

وبعد خضوعه إلى عديد من الفحوصات والتحاليل الطبية، تبيّن أن سبب وفاة عباس البدري كان صراعه مع مرض السرطان الذي أثّر على جسده وصحته بشكل عام، خاصةً بعد تلقيه للعلاج الكيماوي في هذه المرحلة الحرجة من العمر، قبل أن تعلن أسرته وفاته خلال الساعات الماضية.

وقدمت جمعية الفنانين الكويتيين نعياً خاصاً للفنان عباس البدري بعد وفاته، ونشرت الجمعية النعي عبر حسابها على فيسبوك والذي جاء فيه: "تتقدم جمعية الفنانين الكويتيين بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الفنان القدير عباس البدري الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى اليوم إنا لله وإنا إليه راجعون".

أزمات عباس البدري

عانى الفنان عباس البدري من عدة أزمات في حياته، أبرزها الوعكة الصحية قبل وفاته وخضوعه لأكثر من عملية جراحية لإزالة أورام سرطانية، فيما كان قد عانى قبل ذلك من أزمة سكن أدت إلى تشرده لعدة أيام مع أسرته في الشارع، مع اضطراره للإقامة في سيارته عدة أيام.

وبسبب أزمة السكن التي عانى منها عباس البدري، لجأ الفنان الكويتي لإعلان حالته المادية والاجتماعية الضيقة، مما أدى لتدخل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالتعاون مع جمعية النجاة الخيرية لتقديم مساعدة كبيرة له.

وبعد أيام قليلة من الإقامة في سيارته والعيش مع أسرته في الشارع، حصل عباس البدري على شقة مؤثثة من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية، وانتقل إليها وعبر عن سعادته بهذه الخطوة في تصريحات صحفية.

وكان أخر ظهور تليفزيوني للفنان عباس البدري، على فراش المرض بأحد مستشفيات في الكويت، وعبر خلال هذا اللقاء عن محبته الكبرى للكويت والشعب الكويتي الذي وصفه بأنه صنع نجاحه.

من هو عباس البدري؟

الفنان عباس البدري اسمه بالكامل عباس سالم البدري وهو من مواليد 18 يوليو 1945.

عباس البدري مطرب وملحن من فئة البدون في الكويت، والبدون هم غير محددي الجنسية أو عديمو الجنسية الذين يقيمون بصورة غير قانونية في البلد.

شارك في بداياته بأحد برامج المواهب، وغنى للفنان عبد الحليم حافظ، ونجح في الحصول على شهرة واسعة بأغانيه، كما كان يجيد العزف على آلات موسيقية أبرزها العود.

عباس البدري كان يؤمن بموهبته إيماناً كبيراً، وأكد أنه منذ بداياته كان يؤمن أنه سيصير مشهوراً.

قدم عباس البدري للفن الخليجي أكثر من 200 أغنية بصوته ومن أشهر أغانيه "خليجية، غالي غالي، يا ليل طول، تسأليني، يا عشير فقدته، جاي تعيد،طق يا مطر طق، علمنا الهوى نهواه، شللي جرى يا حبيبي، روحي مودعه، يا نايمين الليل وحدي انا صاحي، طبع الهوى، نقول بصوت واحد، أهلاً بشهر الإحسان، البارحة أبديت أنا المكنون، يا عين شوفي كامل الزين، توك حسيت بالندم، اذكروني بخير.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار