وفاة الفنان السعودي علي الهويريني بعد صراع مع المرض

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 يناير 2022
وفاة الفنان السعودي علي الهويريني بعد صراع مع المرض

رحل عن عالمنا اليوم، الفنان والمخرج السعودي، علي الهويريني، بعد صراع مع المرض، وكشف ابن الفنان السعودي عن تفاصيل صلاة الجنازة في تغريدة عبر حسابه الشخصي على تطبيق تويتر.

جنازة علي الهويريني

ابن الفنان السعودي الشهير، كتب عبر حسابه الشخصي على تطبيق التغريدات تويترم تفاصيل صلاة الجنازة على والده، وكتب في تغريته: "بقلوب راضية بقضاء الله وقدرة والدي علي الهويريني في ذمة الله الصلاة عليه في جامع الراجحي غداً بعد صلاة الجمعة وإنا لله وإنا اليه راجعون".

وأضاف: "سيوارى جثمان والدي في مقبرة النسيم ونظراً للظروف الحالية سيكون العزاء في المقبرة".

وتفاعل الجمهور مع تغريدة ابن الفنان السعودي الراحل في تعليقات عبرت عن حزنهم الشديد لفراق الفنان القدير، وكتبوا في تعليقاتهم الكثير من الكلمات التي تمنت الرحمة للفقيد والصبر لعائلته ومن بين التعليقات  على وفاة علي الهويريني: "رحمك الله وتغمدك فسيح جناته ونعم ما تركت من فكر امثالك يستحق الخلود في ذاكرة التاريخ وستكون كذلك بمشيئة الله".

ومن بين التعليقات على تغريدة ابن على الهويريني: "قبل كم يوم كنت اقتبس منه كلامه عن الفرق بين اداء الصلاة وإقام الصلاة وشرحتها للي كانوا جالسين معي الله يرحمه ويحن عليه ويحسن إليه وانا لله وانا اليه راجعون"، "لاحول ولاقوة الا بالله الى جنة الخلد آيه الرجل الحكيم،النبيل،الذي رحلت بعد ان زرعت في نفوسنا الشي الكثير من خلال دروسك التي كانت تصلنا من خلال مقابلاتك. رحلت ولكن بصمتك ستبقى خالدة"، "يا الله ،ربي يرحمه و يغفر له ،أكثر شخص يعجبني بتفكيره و فصاحته ،شخصيّة فريدة ماقد شفت مثلها ،الله يغفر له و يصبر قلب كل من يحبه".

كما جاء في التعليقات: "نسأل الله له الرحمة والمغفره والدرجة العالية من الفردوس الاعلى… كانت دمعته بكل حديث عن الدين وحال الامه وكان يتحدث عن القرآن بخشوع وطمأنينه لعلها شفيعة له .. عزانا لاهله ولمحبيه رحم الله علي الهويريني وغفر له"، "عظم الله أجركم .. الله يرحمه ويغفر له، ويسكنه الفردوس الأعلى بلا حساب ولا سابق عذاب، ويجعل قبره روضةً من رياض الجنة، ويجمعكم به في عليين. ربط الله على قلوبكم ورزقكم الصبر والسلوان"، "انا لله وانا اليه راجعون، الله يرحمه ويغفرله ويسكنه فسيح جناته، عظم الله اجركم وجبر مصابكم وخلف عليكم خيراً.. فقيد وطن وعلم وثقافة وأدب رحمه الله".

وعبر الكثير من محبي النجم الراحل عن حزنهم بحديثهم عن طباعه ومميزاته، ومن بين تعليقاتهم: "لم يكن مجرد فنان كان لسانه العربي الفصيح يخترق أفق اللغة، تكاد أن تظن نفسك أعجميًا أمام فصاحته، وكأنه من زمن المتنبي. يرحمه الله ويغفر له، ويدخله فسيح جناته. عزائي لأهله ومحبيه، وحتى من كانوا يكرهونه أعزيهم، لقد خسروا خصمًا فارسًا. إنا لله وإنا إليه راجعون"، "الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. فقدنا اكبر مفكر صادق امين ومدافع عن الحق وعن عمان"، "صدقت الهويريني رحمة الله عاش في الزمن الخطأ..انسان نظيف لا يعرف المجاملة وللاسف لم ينصف".

الفنان علي الهويريني

النجم السعودي الراحل على الهويريني من مواليد 19 مايو 1945، وهو ممثل ومخرج ومفكر وشاعر سعودي، وكان الهويريني أول فنان سعودي يحصل على شهادة في الإخراج السينمائي من هوليوود.

عاد الهويريني إلى السعودية، بعد دراسة الإخراج في أمريكا، حيث عمل في العديد من المجالات الفنية منها مجال الهندسة الإذاعية والإخراجية، ولم يتوقف عند الإخراج بل شارك بالتمثيل في بعض المسرحيات ليصبح بعد ذلك واحد من أهم المشاهير في الإخراج والسينما والمسرح.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار