تفاصيل عودة شمس البارودي للتمثيل من أجل حسن يوسف وردها على منتقديها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 أكتوبر 2021
تفاصيل عودة شمس البارودي للتمثيل من أجل حسن يوسف وردها على منتقديها

جدل كبير أثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد التصريحات التي تم تداولها على نطاق موسع حول عودة الفنانة المعتزلة منذ عقود شمس البارودي للتمثيل من جديد، في فيلم يجمعها بزوجها الفنان حسن يوسف.

شد وجذب وتصريحات كثيرة رداً على منتقدين شمس البارودي، والذين عيّروها بمشوارها الفني وأفلامها في السينما، لترد عليهم وتختصمهم أمام الله يوم القيامة، فما القصة؟

فيلم وثائقي عن حياة شمس البارودي وحسن يوسف

قرر الفنان عمر حسن يوسف، نجل شمس البارودي وحسن يوسف، العمل على إخراج فيلم وثائقي عن حياة والدته شمس البارودي الشخصية، التي تهم جمهورها الذي لا يعلم عن حياتها الكثير.

تداولت الأخبار بأن هذا الفيلم سيمثل عودة شمس البارودي للأضواء والتمثيل، الأمر الذي أثار الجدل ودفع بعض المتطاولين للتعدي على شمس البارودي لفظياً، ومعايرتها بتاريخها الفني الحافل.

هذا التطاول على شمس البارودي أزعجها، وسبب لها ضيقاً كبيراً، خاصة وأنها اعتزلت منذ سنوات طويلة ولم تفكر في العودة للتمثيل برغم كل المغريات.

شمس البارودي ترد على المسيئين لها

قالت شمس الباروديرداً على الإساءة لها: "أرد على حالة الهلع المغلفة بأفظع ما تلقي به ألسنة البشر، فقد قرأت الخبر كما قرأتموه كلكم يا متهافتين على أخبار المشاهير".

تابعت شمس البارودي: "أولا أبلغ من تطاول أو تطاولت علي بأقذع الألفاظ متمسحا في الدين، والدين يقول يكب الناس على وجوههم يوم القيامة حصاد ألسنتهم، فحاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا الغير، ولا يعلم أي متطاول منكم ما هو حاله مع الله وكيف ومتى سيلقاه، وأبلغكم أن الوصي عليّ هو الله، الوصي عليّ هو ديني وسأقف أمامه وحدي، وكلنا في قبورنا أمير أو غفير أو رئيس أو وزير لنا ميعاد مع الموت والقبر والحساب، فلن تكونوا أحرص عليا من نفسي التي تركت كل ما يسيل عليه لعاب المتطاولون طمعا في جنة الله ورضاه".

ورداً على المعيرين قالت: "أما من يعايروني بأعمال فنية كل جميلات الفن عملوها، وأنا اعتزلت في أول سن الـ 30 تاركة شهرة ومال من أجل رضا الله".

وعن فحوى الفيلم الوثائقي الذي يريد نجلها إنتاجه قالت شمس البارودي:  "فإن كان ابني فكر في أمر لي فهو يتحدث من منطلق أنه رآني 37 سنة، هي عمره كيف كنت أم وزوجة وابنة لأبي وأمي وشقيقة لشقيقاتي الست، تحدث بعفوية وبنقاء ونظافة قلب، ولم يعلم أن هناك حدايات يلتقطوا بألسنتهم جيفة الألفاظ ليلصقوها بي، فاتقوا الله في خلق الله وكل من يتقول بكلمة هو خصيمي يوم القيامة وحسبي الله ونعم الوكيل".

عمر حسن يوسف يرد على منتقدي والدته ويشرح قصة الفيلم الوثائقي

أثارت الانتقادات غير المبررة واللاذعة، حفيظة عائلة الفنان حسن يوسف، خرجت شمس البارودي عن صمتها منذ سنوات، وأيضاً رد نجلها عمر عليها.

وفي مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب قال عمر حسن يوسف إن الفيلم هو فيلم وثائقي عن قصة حياة والديه، وسيخرجان فيه أمام الكاميرا ليتحدثا عن كواليس حياتهما ورحلتهما.

أوضح يوسف أن الفكرة تراوده منذ حوالي 5 سنوات، ولم يتحدث عنها مطلقاً، ولكن على هامش تصويره لأحد المسلسلات حالياً، أجرى حواراً صحفياً مع أحد المواقع، وتم سؤاله عن عودة شمس البارودي للتمثيل، فنفى عودة والدته للتمثيل ولكنه تحدث عن فكرة فيلمه الوثائقي لتنتشر الأخبار المغلوطة أو المنقوصة عن عودة والدته للأضواء.

عبر عمر حسن يوسف عن غضبه من التعليقات التي شاهدها على الأخبار الخاصة بوالدته، مؤكداً أن هؤلاء المعلقين لا بد أنهم لا يفكرون ولا يعملون عقولهم أبداً.

سبب رد شمس البارودي على المسيئين

أضاف نجل شمس البارودي، أن والدته تمتلك حسابات خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، تتابعه من خلالها وتتابع المقربين فقط، وفوجئت بالتعليقات المسيئة على أحد الصفحات عبر السوشيال ميديا، فلم تتمالك نفسها وردت عليها الرد الذي تداولته المواقع والصفحات الأخرى.

رد عمر حسن يوسف مرة أخرى قائلا: "أنا مكنتش عايزها ترد، كده عملت قيمة للي كتب التعليق، واللي كتب التعليقات دي أنا مش فاهمه أنت مالك مين رجع يمثل ومين قلع الحجاب ومين لبسه؟ ولا يحاسب حد اللي يعمل حاجة هو حر، والمحاسبة مع ربنا مش مع البني آدمين اللي عايشين حواليك".

حسن يوسف يرد على عودة شمس البارودي للتمثيل

نفى الفنان حسن يوسف خبر عودة شمس البارودي للتمثيل مرة أخرى، بعد اعتزالها منذ أكثر من 30 عاماً، مشيراً إلى أن هذه الأخبار أخبار مغلوطة تماماً.

أكد حسن يوسف أن ابنه عمر أراد عمل فيلم يوثق حياة شمس البارودي، التي يراها ثرية وغنية باللقطات الإنسانية، وكيف تركت الشهرة والمال والمغريات من أجل التفرغ لبيتها وأسرتها وعبادة الله.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار