شمس البارودي تكشف سر غيابها وزوجها حسن يوسف عن عزاء شقيقها

  • تاريخ النشر: السبت، 12 فبراير 2022
شمس البارودي تكشف سر غيابها وزوجها حسن يوسف عن عزاء شقيقها

أصدرت الفنانة والممثلة المصرية المعتزلة من أصول سورية شمس البارودي بيانا كشفت خلاله سر غيابها هي وزوجها الفنان الكبير حسن يوسف عن عزاء شقيقها الذي أقيم يوم الجمعة.

وأقيم مساء اليوم الجمعة، عزاء الراحل محمد جميل البارودي، شقيق الفنانة المعتزلة شمس البارودي، بمسجد آل رشدان في مدينة نصر شرقي القاهرة.

ورحل عن عالمنا محمد جميل البارودي، شقيق الفنانة شمس البارودي ونسيب الفنان الكبير حسن يوسف، يوم الثلاثاء الماضي.

شمس البارودي تبرر غيابها عن عزاء شقيقها:

وقالت شمس البارودي: "تلقيت العزاء في أخي من الأهل والأقارب والأصحاب من لحظة وفاته حبيبي على التليفون من القاهرة وكندا وسويسرا وكان الأهم لكل شقيقاته حضور صلاة الجنازة والدفن".

وأضافت: "لكن حبيبتي هند وحبيبي هشام أصرا على إقامة عزاء في المسجد لكثرة أصدقائهم وأصدقاء أخي".

وتابعت قائلة: "قررت الذهاب وأخذت رأى دكتور العائلة دكتور أيمن قداح حفظه الله، فقال أخاف عليكم فلن يكون هناك تباعد اجتماعي كاف والفيروس الآن في الذروة، وأبلغت هند وهشام أبناء أخي فقالوا ماتجوش ياعمتو إحنا نخاف عليكم مش ناقصين وجع على الحبايب".

وأفادت شمس البارودي: "التزمنا بالرأي العاقل خاصة أن ابن شقيقتي هناء المهندس عبد الرحمن ظهرت عليه أعراض كورونا أمس وثبتت الإصابة.. رحم الله الحبيب الغالي أخي وصبر أبناءه البارين الصالحين هند وهشام وصبرنا جميعا على فقد الأخ الغالي حبيبي".

وتغيبت الفنانة شمس البارودي عن حضور عزاء شقيقها، بجانب غياب زوجها الفنان حسن يوسف أيضا، وذلك لظروف مرضية، بينما كانت الفنانة ريم البارودي أول الحاضرين في العزاء.

الفنانة شمس البارودي:

شمس البارودي من مواليد 4 أكتوبر 1945، درست في المعهد العالي للفنون المسرحية لمدة عامين ونصف فقط، ثم بدأت حياتها الفنية في مطلع الستينيات، وكانت في ذلك الوقت لا تزال تستخدم اسمها الحقيقي "شمس الملوك"، لكن سرعان ما غيّرت اسم شهرتها ليكون "شمس البارودي" على اسم عائلتها.

تعددت بعد ذلك أدوارها في السينما والتي جعلت منها أيقونة من أيقونات اﻹغراء في تاريخ السينما المصرية، ومن الأفلام التي شاركت فيها: "حمام الملاطيلي، المتعة والعذاب، شارع الملاهي" وغيرها، وكانت ركنًا رئيسيًا كذلك في الأفلام التي أخرجها زوجها الممثل حسن يوسف، ومن بينها: "الجبان والحب، القطط السمان، اثنين على الطريق" وغيرها.

وقررت شمس البارودي في منتصف الثمانينيات اعتزال التمثيل وارتداء الحجاب بعد الرحلة التي قامت بها مع والدها لأداء مناسك العمرة، كما تبرأت من جميع الأعمال التي شاركت فيها.

اعتزال شمس البارودي:

قرر الفنان عمر حسن يوسف، نجل شمس البارودي وحسن يوسف، العمل على إخراج فيلم وثائقي عن حياة والدته شمس البارودي الشخصية، التي تهم جمهورها الذي لا يعلم عن حياتها الكثير.

تداولت الأخبار بأن هذا الفيلم سيمثل عودة شمس البارودي للأضواء والتمثيل، الأمر الذي أثار الجدل ودفع بعض المتطاولين للتعدي على شمس البارودي لفظياً، ومعايرتها بتاريخها الفني الحافل.

هذا التطاول على شمس البارودي أزعجها، وسبب لها ضيقاً كبيراً، خاصة وأنها اعتزلت منذ سنوات طويلة ولم تفكر في العودة للتمثيل برغم كل المغريات.

وعن فحوى الفيلم الوثائقي الذي يريد نجلها إنتاجه قالت شمس البارودي:  "فإن كان ابني فكر في أمر لي فهو يتحدث من منطلق أنه رآني 37 سنة، هي عمره كيف كنت أم وزوجة وابنة لأبي وأمي وشقيقة لشقيقاتي الست، تحدث بعفوية وبنقاء ونظافة قلب، ولم يعلم أن هناك حدايات يلتقطون بألسنتهم جيفة الألفاظ ليلصقوها بي، فاتقوا الله في خلق الله وكل من يتقول بكلمة هو خصيمي يوم القيامة وحسبي الله ونعم الوكيل".

لكن نفى الفنان حسن يوسف خبر عودة شمس البارودي للتمثيل مرة أخرى، بعد اعتزالها منذ أكثر من 30 عاماً، مشيراً إلى أن هذه الأخبار أخبار مغلوطة تماماً.

أكد حسن يوسف أن ابنه عمر أراد عمل فيلم يوثق حياة شمس البارودي، التي يراها ثرية وغنية باللقطات الإنسانية، وكيف تركت الشهرة والمال والمغريات من أجل التفرغ لبيتها وأسرتها وعبادة الله.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار