ما حجم ثروة الملكة اليزابيث الثانية وماذا كتبت في وصيتها؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 سبتمبر 2022
ما حجم ثروة الملكة اليزابيث الثانية وماذا كتبت في وصيتها؟

امتلكت الملكة اليزابيث الثانية ثروة ضخمة قبل وفاتها يوم الخميس، حيث تراكمت ثرواتها عام بعد عام وزادت ثروتها بعدما تحصلت على مبلغ هائل مقدم من دافع الضرائب البريطاني.

وقد ذكرت الصحيفة البريطانية ديلي إكسبرس في تقريرها أن ثروة الملكة انتقلت بعد وفاتها لابنها الملك تشارلز الثالث لكن مازال حجم الثروة سرا لم يعلن عنه، حيث ذكرت الصحيفة في تقريرها أن الثروة الخاصة للملكة غير معروفة على الرغم من تقدير بعض الأشخاص والمؤسسات لها.

ثروة الملكة إليزابيث الثانية

وفي وقت سابق ذكرت مجلة فوربس الأمريكية أن صافي ثروة الملكة هو 350 مليون جنيه إسترليني بمعدل 390 مليون دولار وكان ذلك في عام 2011، أما في عام 2015 أفاد مؤشر بلومبرج للمليارديرات أن ثروة الملكة وصلت ل 275 مليون جنيه استرليني بمعدل 325 مليون دولار.

ووفقاً للتقرير فإنه من المعروف أن العائلة المالكة معفية من دفع الضرائب وفقاً للدستور، وعلى الرغم من ذلك فهناك أعضاء يدفعون الضرائب طواعية حيث ذكر التقرير أن: ”من الآمن القول الآن بعد وفاة الملكة، إن بعض أعضاء الأسرة الملكية سيصبحون أكثر ثراءً“.

وأضافت الصحيفة في التقرير: ”كيف اختارت الملكة توزيع ثروتها الشخصية وهي لا تزال على قيد الحياة هي مسألة ستشرف عليها الآن عائلتها ومحاميها، ومع ذلك، فإن بعض عناصر الميراث الملكي معروفة بسبب التقاليد“.

جدير بالذكر أن الملك تشارلز الثالث الذي تولى الحكم بعد وفاة الملكة، سوف يكون ولي العهد من بعده هو الأمير ويليام  والذي يرث دوقية كورنوال، كونه الابن الأول للملك.

من يرث الملكة إليزابيث الثانية؟

في عام 1337 تم إنشاء الملكية في إنجلترا وتشرف على جميع الأراضي الملكية في تلك المنطقة التي تبلغ مساحتها 135000 فدان، ويكون الدخل السنوى من هذه الملكية نحو 23 مليون دولار.

وذكرت تقارير صحفية أنه من المحتمل أن يتم الإعلان عن تفاصيل وصية الملكة على موقع العائلة المالكة على الإنترنت، كما كان الحال مع الملكة الأم التي نشرت وصيتها عام 2002.

ويذكر أن الوصية ورد فيها الآتي: ”لقد أورثت الملكة إليزابيث الملكة الأم ممتلكاتها بالكامل (والتي تشتمل بشكل أساسي على محتويات منازلها) للملكة إليزابيث الثانية“.

وعلى صعيد أخر يذكر أنه تم عرض هذا المنشور على الموقع الملكي الخاص على الانترنت والذي ورد فيه التحركات التي قام بها أفراد العائلة المالكة، وذكر فيه أن الملك تشارلز سوف ينتقل إلى كلارنس هاوس والذي سيكون منزله الرئيسي وان باقي الأسرة تركت الملكة لهم مسكن خاص في مقاطعة بالمورال باسكتلندا لتستخدمه الأسرة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار