تكريم الزعيم: إطلاق اسم عادل إمام على أحد الكباري والنجوم يتفاعلون

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 ديسمبر 2023
تكريم الزعيم: إطلاق اسم عادل إمام على أحد الكباري والنجوم يتفاعلون

قام مجلس محافظة القاهرة التنفيذي برئاسة اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بإطلاق أسماء عدد من شهداء الوطن ورموزه على عدد من المدارس والمشروعات التي تنفذها الدولة بالعاصمة، وذلك تقديراً لما بذلوه وقدموه في سبيل الوطن، واتفق المجلس على وضع الزعيم عادل إمام ضمن القائمة.

إطلاق اسم عادل إمام على كوبري

وزيّن اسم عادل إمام الكوبري الواقع بتقاطع صلاح سالم مع طريق السكة البيضاء جنوب دار المركبات، ليصبح تقاطع صلاح سالم مكان تكريم الزعيم.

ويعتبر هذا التكريم مغايراً لشروط لجنة التسميات بمحافظة القاهرة، والتي تولت أمر إطلاق اسم الزعيم على الكوبري المذكور، إذ إن الشروط لإطلاق اسم إحدى الشخصيات على أي مكان في العاصمة كانت واضحة، ولعل أبرزها أن يكون الشخص متوفياً، وهذا معاكس لحالة عادل إمام الذي لا يزال على قيد الحياة ويتمنى له محبوه المزيد من الأعوام القادمة.

إطلاق اسم عادل إمام على كوبري صلاح سالم

وضمت قائمة المكرمين عدداً كبيراً من شهداء الوطن ورموزه، أبرزهم البطل الشهيد ماجد أحمد عبد الرازق، البطل الشهيد مقدم شرطة أحمد كمال شعلان، البطل الشهيد شريف حجاج مناع، ياسين عبد الغفار، ليتم إطلاق هذه الأسماء وأكثر على عدد من الشوارع والمحاور الرئيسية والمدارس بالعاصمة المصرية.

حالة عادل إمام الصحية

كان المخرج رامي إمام قد تحدث مؤخراً عن الحالة الصحية لوالده، بعد الشائعات التي كانت قد ترددت بسبب مطالبات بعض الفنانين بضرورة الاطمئنان على صحة عادل إمام ولو تطلب الأمر اقتحام منزله، مؤكداً أنه من الطبيعي أن تخرج شائعات تطال والده كل فترة وأخرى بسبب شهرته الكبيرة وأهميته لدى الجمهور.

من ناحية أخرى كان المنتج عصام إمام شقيق الزعيم قد أبدى استياءه من هذه الشائعات وقال في تصريحات سابقة: "في بعض هذه الشائعات حدث تجاوز شديد جداً وبطريقة غير طبيعية ولا أعلم سبباً يدفع البعض لترديد مثل هذه الشائعات.. الزعيم بيلعب مع أحفاده وبيحل الكلمات المتقاطعة وعايش حياته.. تلقيت اتصالات كثيرة للغاية من كل دول العالم آخر هذه الاتصالات من أستراليا بيطمنوا على صحته".

وطمأن عصام إمام الجمهور على صحة عادل إمام وأكد أنه لو هناك أي ظرف صحي لن تتكتم أسرته على الخبر وأضاف: "الزعيم صحته زي الفل، والحمد لله كويس ومش تعبان، وما فيش فيه أي حاجة وحشة نهائي، وبيطمنكم ما تقلقوش عليه، وبيجهز حالياً للعودة للسينما بعد غياب طويل بفيلم سيكون من إخراجي".

النجوم يتفاعلون

تفاعل عدد من نجوم الفن مع إطلاق اسم عادل إمام على كوبري بالقاهرة، وأعرب عدد من المقربين لدى الزعيم عن سعادتهم بهذه الأنباء وأبرزهم:

يسرا

في تصريحات صحفية لليوم السابع، قالت النجمة يسرا إن الزعيم يستحق تمثالاً في أحسن الميادين المصرية، ووجهت كلمة شكر للرئيس المصري ومحافظ القاهرة على هذه اللفتة الطيبة، موضحة أنه فنان وطني، رفع اسم مصر ودافع عنها وواجه الإرهاب في سبيل وطنه وفي سبيل الفن.

إلهام شاهين

الفنانة إلهام شاهين كتبت عبر حسابها على إنستغرام: "مبروك علينا إطلاق اسم النجم الكبير والصديق الغالي عادل إمام على كوبري جديد لتخليد اسمه.. عادل إمام رمز وطني وفني كبير، تربع على عرش النجومية سنين طويلة في كل مراحل عمره.. وأسعدنا بفنه في المسرح والسينما والتليفزيون.. تكريمه اليوم هو تكريم لكل أهل الفن، شكرا للدولة المصرية.. تحيا مصر".

هاني رمزي

الفنان هاني رمزي شارك فرحته بإطلاق اسم عادل إمام على كوبري بالقاهرة وقال: "تكريم الدولة للفنان الكبير عادل إمام هو تكريم لكل فنان مصري وتقديرا لدور القوى الناعمة ورسالة الفن السامية".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار