حسن يوسف يثير الجدل بتصريح جديد عن القبلات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 يونيو 2022
حسن يوسف يثير الجدل بتصريح جديد عن القبلات

لاقت تصريحات الفنان حسن يوسف حول عدم حرمانية القبلات في الأفلام القديمة -الأبيض والأسود- بسبب غسيل الممثلين للفم والحلق بعد كل قبلة، جدلا كبيرا وانتقادات واسعة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

حسن يوسف يحلل القبلات في الأفلام

أحدث الفنان حسن يوسف، موجة من الجدل والانتقادات عبر السوشيال ميديا، بسبب تصريحاته الأخيرة لموقع القاهرة 24، والتي أقر فيها بأن القبلات في الأفلام في الماضي لم تكن حراماً.

وقال حسن يوسف في تصريحاته إن مسيرته الفنية نقية كالصفحة البيضاء، لأنه كان ممثلاً في أفلام الزمن الجميل، لافتا إلى أن القبلات كانت خالية من المشاعر.

وأضاف حسن يوسف في تصريحاته: "مسيرتي نقية كالصفحة البيضاء، كانت القبلات خالية من المشاعر والأحاسيس، وكنا نتمضمض بعدها، فلذلك لا تعتبر حراماً".

حسن يوسف يؤكد تعلق الجمهور بالأفلام القديمة

أكد حسن يوسف أن الجمهور لا يزال متعلقاً بالأفلام القديمة ومشاهدتها، بالرغم من مرور سنوات طويلة على عرضها وبالرغم من عرض المزيد من الأفلام الحديثة.

تابع حسن يوسف أن له صديق يعيش في الدنمارك، ومتعلق جدا بمشاهدة الأفلام القديمة لدرجة أنه لا ينام كل ليلة قبل أن يشاهد فيلم أبيض وأسود.

وأوضح حسن يوسف أن كل عمل يحتمل الحرمانية أو التحليل، على حسب ما يفعل صاحبه، مثل الكوب الزجاجي الذي يتم تقديم الشاي فيه ليصبح حلالاً أو يقدم فيه الخمر ليصبح حراماً.

حسن يوسف يتمنى المشاركة في أعمال وطنية

قال حسن يوسف ضمن تصريحاته، إنه يتمنى المشاركة في الأعمال الوطنية التي ترفع الوعي لدى الجمهور ليقدم رسالة من خلالها.

وأضاف يوسف أنه يتمنى المشاركة في مسلسل مسل الاختيار تحديداً، لأنه يساهم في رفع الحس والوعي الوطني كما يتمنى أن يقول كلمة من خلاله.

وأكد حسن يوسف أنه لا يُعرض عليه أي أعمال جديدة للمشاركة فيها في الوقت الحالي، مشيراً إلى أنه لو كان لديه الاختيار لطلب المشاركة في عمل وطني على وجه الخصوص.

حسن يوسف يقضي وقته في العبادة والترفيه

أشار الفنان حسن يوسف إلى أنه يقضي وقته حالياً، بين العبادة التي يحرص عليها من حيث قراءة القرآن والتسبيح وبقيّة العبادات الأخرى.

وقال حسن يوسف: "أكرس وقتي في قراءة المصحف والتسبيح وباقي العبادات"، مشيراً إلى أنه يقضي وقته الآخر في الترفيه.

وأضاف حسن يوسف أنه يمارس الرياضة ويرتاد النادي، كما أنه يمارس رياضة اليوغا ويشاهد التليفزيون في أوقات فراغه.

انتقادات لحسن يوسف بسبب تصريحاته عن القبلات

لاقت تصريحات الفنان حسن يوسف حول عدم حرمانية القبلات في الأفلام القديمة، انتقاداتٍ حادة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أعاد كثيرون مشاركة هذه التصريحات وعلقوا عليها بسخرية كبيرة من الفنان.

وقال البعض إن هذه الفتوى خطيرة وتبيح القبلات وتلامس الرجال مع النساء حتى ولو في غطار التمثيل وهو ما لم يبيحه الدين الإسلامي، مؤكدين أن حسن يوسف وحده يتحمل وزر هذه الفتوى التي وصفوها بالغريبة وسخروا منها.

كما انتقد البعض عودة حسن يوسف لهذه التصريحات التي وصفها البعض بالهدامة، بعد تجسيده لدور الشيخ محمد متولي الشعراوي في مسلسل تناول سيرته بعد رحيله، مشيرين إلى أنه خسر قطاعا كبيرا من جمهوره بهذه التصريحات الجريئة.

من ناحية أخرى أكد البعض أن الفنان حسن يوسف له مسيرة فنية طويلة وأفلام في العصر الذهبي للسينما المصرية، ولا يجب مهاجمته بهذه الطريقة على تصريحاته ونسيان مشواره الفني الكبير.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار