خالد العجيرب يتعرض للنصب على يد أحد متابعيه بمبلغ 1500 دينار

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 سبتمبر 2023
خالد العجيرب يتعرض للنصب على يد أحد متابعيه بمبلغ 1500 دينار

كشف الفنان الكويتي خالد العجيرب عن تعرضه لعملية نصب إلكتروني على يد أحد متابعيه عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، مؤكداً أن المبلغ الذي تم سحبه من حسابه البنكي إثر ذلك بلغ 1500 دينار كويتي، غير قابل للاسترداد.

النصب بالتمور

قال خالد العجيرب في فيديو متداول من حسابه بتطبيق سناب شات، إن متابعاً مقيماً بالمملكة العربية السعودية، عرض عليه إرسال نوع من التمور إلى منزله، ليشكره الفنان الكويتي على رسالته دون أن يوافق.

أضاف خالد العجيرب أنه فوجئ في اليوم التالي بطرد من إحدى شركات الشحن العالمية يصل إلى منزله، ويطالبه بسداد قيمة التوصيل، ليسدد 7 دولارات فقط.

أكمل الفنان الكويتي الذي تعرض لعملية نصب فورية عقب موافقته على دفع مصاريف الشحن والتي ظن أنها شحنة التمور، أن بعد دقيقة واحدة من موافقته على الدفع، تم سحب مبلغ 14 ألف ريال، ثم 4500 ريال في الدقيقة التالية.

شاهدوا الفيديو

اتخذ خالد العجيرب الإجراء الأكثر أمناً بعد ذلك، ليتصل بالبنك ويطالب بوقف بطاقته الائتمانية على الفور، مما أوقف نزيف عملية النصب، قبل أن يتوجه إلى مقر البنك ليطالب باسترداد أمواله، غير أن القائمين على الشؤون المالية والقانونية، أكدوا أنه طالما أدخل كلمة السر الخاصة بحسابه فقد وافق على إتمام عملية التحويل، مما يجعل عملية استرداد المبلغ الذي وصل 1500 دينار كويتي شبه مستحيلة.

وتداول الفيديو الخاص بتفاصيل عملية النصب على خالد العجيرب، عدد كبير من الصفحات والنشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتفاعل معه كثيرون، وأكد بعضهم أن عمليات النصب أصبحت رائجة بكثافة خلال الفترة الأخيرة، رغم الاحتياطات والتنبيهات المتداولة.

وطالب عدد من النشطاء أن يتم وضع نظام أكثر أماناً في البنوك، لحماية بيانات العملاء وعدم تسهيل عملية اختراقها من قبل النصابين الإلكترونيين.

يذكر أن خالد العجيرب ليس المشهور الكويتي الوحيد الذي يتعرض للنصب خلال الفترة الحالية، حيث كانت الإعلامية فجر السعيد قد أكدت تعرضها لعملية مشابهة مؤخراً، بسحب مبلغ مالي من بطاقتها الائتمانية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار