خلال تكريمه في افتتاح مهرجان الجونة: المخرج مروان حامد يرثي والده

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 ديسمبر 2023 آخر تحديث: الخميس، 21 ديسمبر 2023
خلال تكريمه في افتتاح مهرجان الجونة: المخرج مروان حامد يرثي والده

منح مهرجان الجونة السينمائي خلال دورته السادسة جائرة "الإنجاز الإبداعي" للمخرج المصري مروان حامد، وقامت مواطنته الفنانة يسرا بتسليم الجائزة له.

كلمة مروان حامد خلال تسلم الجائزة

شكر المخرج مروان حامد الفنانة يسرا على تسليمها درع تكريم مهرجان الجونة السينمائي له، مؤكدا على أن هذا الموقف تكريم آخر بعيد عن تكريم المهرجان.

خلال تسلم مروان حامد الجائزة، قال: "كنت أتمنى والدي يكون موجود وبهديه التكريم هو ووالدتي ومهما وصفت هما أصحاب الفضل ولو والدتي بتتفرج هتكون سعيدة جدا وعاوز أشكر زوجتي على المشاركة والدعم".

خلال تكريمه في افتتاح مهرجان الجونة: المخرج مروان حامد يرثي والده

خلال تكريمه في افتتاح مهرجان الجونة: المخرج مروان حامد يرثي والده

خلال تكريمه في افتتاح مهرجان الجونة: المخرج مروان حامد يرثي والده

وأضاف قائلًا: "تحية شكر وتقدير وعرفان لأستاذ شريف عرفة كنت محظوظ بشغلي معاه وبوجه بالشكر للمخرج سمير سيف وخيري بشارة وجميع أستاذتي". وتابع قائلًا: "أنا مدين بفضل كبير للنجم والأستاذ عادل إمام أوقات عملي معه من أسعد أوقات عملي كمخرج، ولا أنسى الدعم الكبير اللي ادهولي وكذلك الأستاذ نور الشريف في فيلم عمارة يعقوبيان".

أيضاً، وجه مروان حامد تحية لمهرجان الجونة على إصراره على إقامة الدورة وعرض أفلام فلسطينية ورحب بكل المخرجين الفلسطينيين.

جائزة الإنجاز الإبداعي

جائزة الإنجاز الإبداعي هي تقليد سنوي لمهرجان الجونة السينمائي، تقدم للأشخاص الذين تركوا بصمتهم بأعمالهم الفريدة في مجال السينما.

يأتي تكريم مروان حامد بهذه الجائزة اعترافاً بمسيرته الفنية الحافلة وتقديرًا لمساهمته الجادة في رسم مشهد صناعة السينما المصرية والعربية، من خلال مجموعة متنوعة من الأعمال. ليصبح مروان حامد من أهم المخرجين في مصر والعالم العربي. وعرض المهرجان فيلما قصيرا عن أبرز أعمال مروان حامد.

مهرجان الجونة السينمائي

تنطلق فعاليات الدورة الاستثنائية مـن مهـرجان الجونة الـسينمائي فى دورته السادسة بعد إضافة برنامج مهدى إلى السينما الفلسطينية، إلى جانب برنامج المهرجان الـذي أُعلن عـنه مسبقا، لـيتضمن عـرض مجموعة أفـلام عـن فلسطين بالتعاون مع مؤسـسة الفيلم الفلسطيني، وذلك لإلقاء الضوء على الموقف الحالي والأوضاع غير الإنسانية في غزة.

حرص عدد كبير من نجوم الفن على حضور افتتاح مهرجان الجونة، وكان على رأس الحضور في الدورة السادسة الفنانة يسرا، وياسمين رئيس ومحمد فراج وهاني رمزي والفنان لطفي لبيب وبشرى وبسنت شوقي وداليا شوقي.

يُذكر أن مهرجان الجونة كان قد تأسس في العام 2017، ويُعد أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط. يهدف مهرجان الجونة السينمائي إلى عرض مجموعة من الأفلام السينمائية المتنوعة، لخلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال السينما، ويسعى المهرجان باستمرار ليكون محفزًا لتطوير السينما في العالم العربي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار