دلال عبد العزيز تصاب بحالة نادرة من مضاعفات كورونا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 يوليو 2021
دلال عبد العزيز تصاب بحالة نادرة من مضاعفات كورونا

كشف مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية في مصر، الطبيب محمد عوض تاج الدين، عن آخر التطورات الصحية للفنانة دلال عبدالعزيز بعد إصابتها بفيروس كورونا منذ أكثر من 3 أشهر.

دلال عبدالعزيز تصاب بحالة نادرة

وأوضح عوض تاج الدين، أن الفنانة دلال عبد العزيز تعاني من متلازمة صحية تصيب 1 من كل 10 من الناجين من فيروس كورونا ويطلق عليها "متلازمة كوفيد طويل الأمد".

وكشف أن هذه المتلازمة تتضمن عدداً من الأعراض تصل إلى 43 عرض من بينها تليف الرئتين والذي أصاب دلال عبد العزيز.

وأكد أن الأطباء يحاولون إيقاف التليف في الرئة الذي أصاب دلال عبد العزيز، مؤكدة أنه لا يوجد فترة محددة للتخلص منه.

وأشار إلى أن الاعراض التي تتزامن مع تلك الحالة تتمثل في عدم القدرة على بذل مجهود، والألم في بعض مناطق الجسم، وصعوبة التنفس الجزئية بجانب التليف في الرئة.

دلال عبدالعزيز تعاني من مضاعفات كورونا

وأشارت مصادر إلى أن رباعي العائلة، (دنيا وإيمي سمير غانم وزوجيهما رامي رضوان وحسن الرداد) متواجدون بشكل دائم معها في المستشفى لا يتركونها إلا على المنزل.

في سياق متصل، كشف الإعلامي المصري محمد علي خير، تطورات الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز، مؤكداً أنها لا تستطيع الخروج من المستشفى، ولا تستطيع الوقوف على قدميها ومغادرة الفراش، ولا تستطيع أن تترك الأكسجين.

وطالب الإعلامي محمد على خير، من جميع المصريين بالدعاء لها بالشفاء العاجل، وأن تتعافى من المشكلة الصحية التي تواجهها.

كما أكد أن هناك مشكلة كبيرة ستواجه دلال عبد العزيز لحظة الخروج من المستشفى، وهي العلم بخبر وفاة زوجها الراحل سمير غانم.

وأوضح الطبيب المشرف على الحالة في تصريحات صحافية لجريدة "الوطن" المصرية الخاصة، أن دلال عبد العزيز تتحرك ببطء بعض الشيء.

وأضاف أنها حتى الآن، لا تعلم بوفاة زوجها، لكن هناك تساؤلات منها عن زوجها، وتكون الإجابة بمحاولة طمأنتها.

وأشار إلى التشديد من قبل أهلها على عدم إعلامها بخبر وفاة زوجها، حتى لا يحدث مضاعفات لحالتها الصحية، وأن ابنتيها دائما ما تتواجدان معها بشكل مستمر وكذلك زوجاهما، ودائما ما يحرصون على طلب الرعاية الصحية لوالدتهم، وإبعاد أي شيء عنها يؤثر على حالتها الصحية.

وأشار المصدر الطبي، إلى أن الفنانة دلال عبد العزيز، قد تعافت من الإصابة بفيروس كورونا، ولكن مشاكل الرئة تحتاج لوقت طويل لكي تتعافى تماما من التليف، الذي حدث إثر إصابتها بفيروس كورونا.

إصابة دلال عبدالعزيز وسمير غانم بفيروس كورونا

وفي نهاية شهر أبريل/نيسان الماضي أعلنت أسره الفنان سمير غانم إصابة كلًا من الفنانة دلال عبد العزيز، والفنان سمير غانم والفنانة دنيا سمير غانم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، حيث نقل على أثرها الفنان سمير غانم ودلال عبد العزيز إلى مستشفى لتلقي العلاج، ولكن تدهورت الحالة الصحية لهم، مما أدى إلى وضع الفنان سمير غانم والفنانة دلال عبد العزيز على أجهزة التنفس الصناعي بسبب إصابة الرئة بالضرر، وعدم قدراتها على التنفس بشكل طبيعي.

لكن توفي الفنان المصري الكبير  سمير غانم، بعد صراع مع المرض وتفاقم الأزمات الصحية جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، عن عمر ناهز 84 عاما، نتيجة فشل كلوي تعرض له بعد إصابته بفيروس كورونا، ونقله للمستشفى.