دليلك لأفضل الألوان التي يمكنك ارتداؤها لمقابلة العمل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 أكتوبر 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 01 نوفمبر 2023
دليلك لأفضل الألوان التي يمكنك ارتداؤها لمقابلة العمل

في سوق العمل اليوم، حيث يمكن للشركات إجراء مقابلات مع عشرات أو حتى مئات الأشخاص لشغل منصب واحد، أصبحت الانطباعات الأولى أكثر أهمية من أي وقت مضى، يجب على الأشخاص الذين تتم مقابلتهم الانتباه إلى كل شيء بدءاً من ما يرتدونه وكيفية إعدادهم إلى لغة جسدهم.

أحد الجوانب المهمة والتي غالباً ما يتم تجاهلها، في الانطباع الأول للشخص الذي تجري المقابلة معه هو لون ملابس مقابلة العمل، يرسل لون ملابسك رسالة لا واعية إلى الشخص الذي يجري المقابلة حول شخصيتك.

يمكن أن تساعدك النصائح التالية على فهم الألوان التي يجب ارتداؤها في المقابلة للحصول على أفضل انطباع أولي.

أفضل الألوان لارتدائها لإجراء مقابلة شخصية

أفضل الألوان لارتدائها لإجراء مقابلة شخصية

يمكن أن تساعد الألوان المناسبة في نقل ثقتك واحترافيتك وقدرتك على التوافق مع بيئة عمل المؤسسة، للبدء، إليكِ بعض النصائح لاختيار الألوان المناسبة لملابس المقابلة الخاصة بكِ:

اختاري الملابس السادة بدلاً المطبوعة

اختاري الملابس السادة بدلاً المطبوعة

  • من القواعد الأساسية المهمة أن تحاولي ألا يتذكرك أحد بملابسك، فأنت تريد ارتداء شيء يسمح للقائم بالمقابلة بالتركيز على مهاراتك ومؤهلاتك بدلاً من أسلوبك الغريب، يساعد ارتداء الألوان السادة على ضمان أن ملابسك لن تشتت انتباه القائم بإجراء المقابلة.
  • تبدو البدلات والفساتين ذات اللون الأزرق الداكن والرمادي الداكن والأسود على وجه الخصوص احترافية دون تشتيت الانتباه.
  • الطباعة الصغيرة، مثل الخطوط الرفيعة، لا بأس بها أيضاً، القاعدة الأساسية هي اختيار نمط صغير بدرجة كافية بحيث يبدو وكأنه غير مرئي

اختاري الألوان المحايدة بدلاً من الألوان الساطعة

اختاري الألوان المحايدة بدلاً من الألوان الساطعة

  • مرة أخرى، أنتِ لا تريدين أن يتذكرك الناس بملابسك، إذا كنتِ ترتدي بدلة أو فستاناً ذا ألوان زاهية جداً، فمن المؤكد أنه سيتم تذكرك بسبب ملابسك (بدلاً من مؤهلاتك الوظيفية).
  • الألوان المحايدة، مثل الأزرق الداكن والرمادي والأسود والبني، هي أفضل الألوان لمقابلة العمل، يعد اللون الأبيض أيضاً لوناً محايداً ممتازاً للبلوزة أو القميص ذو الأزرار، يمكنك بالتأكيد إضافة لمسة من الألوان إلى ملابس المقابلة المحايدة.

أفضل الألوان التي يمكنك ارتداؤها لإجراء مقابلة أونلاين Zoom

أفضل الألوان التي يمكنك ارتداؤها لإجراء مقابلة أونلاين Zoom

  • ما هي الألوان الأفضل لارتدائها في مقابلة Zoom؟ الأمر بسيط، فكري في الخلفية التي ستكون عليها أثناء مقابلة الفيديو والألوان الموجودة فيها، إذا كان لديكِ جدار أبيض أو فاتح اللون خلفك، فإن اللون الغني أو الغامق المتباين سيساعدك على التميز والظهور بشكل ثلاثي الأبعاد.
  • يمكن أن تعمل الألوان الزرقاء العميقة والأخضر والأسود والرمادي والبني والبنفسجي بشكل جيد.
  • قد تكون الألوان الزاهية مثل الأصفر والبرتقالي والأحمر ساطعة جداً وقد تكون ألوان الباستيل فاتحة جداً. 
  • يمكن أن تظهر النقشات والطباعة مشغولة جداً على شاشة الفيديو وقد تشتت انتباه الشخص الذي يجري معكِ المقابلة عن إجاباتك الرائعة، إما أن تختاري نمطاً بسيطاً أو ترتدي ألواناً محايد. 

تعرفي على بيئة العمل

تعرفي على بيئة العمل

قومي بإجراء القليل من البحث حول بيئة عمل الشركة قبل مقابلتك، تريدين ارتداء الألوان التي تظهر أنكِ سوف تتناسبين مع ثقافة الشركة:

  • أماكن العمل المحافظة: في المكتب الذي يميل إلى ارتداء ملابس أكثر تحفظاً، يجب عليكِ بالتأكيد الالتزام بالألوان الصلبة والمحايدة.

  • أماكن العمل عارضة: ومع ذلك، في  المكاتب غير الرسمية، مثل بعض الشركات الناشئة والمنظمات غير الربحية أو الشركات الخاصة، يمكنك أن تشعري بالراحة عند ارتداء المزيد من الألوان، الألوان الناعمة (مثل الزرقاء الفاتحة) على وجه الخصوص تناسب بشكل جيد المكاتب غير الرسمية، لأنها تنقل القليل من الشخصية دون أن تكوني جادة وإذا كنتِ تتقدمين لوظيفة في مجال الأزياء أو وظيفة مبيعات في متجر ملابس مميز، فقد لا تتردد في أن تكوني أكثر إبداعاً في ألوان ملابسك دون ملابسك لإظهار إحساسك بالأناقة دون.

ماذا تقول الألوان المختلفة عنكِ

ماذا تقول الألوان المختلفة عنكِ

تثير الألوان المختلفة استجابات بشرية معينة، سواء كنا واعين بها أم لا، فيما يلي قائمة بالألوان المختلفة التي قد ترغبين في ارتدائها لإجراء مقابلة والمشاعر التي يمكن أن تثيريها، يمكن أن يساعدك اختيار الألوان المناسبة في تقديم نفسك بطريقة معينة:

ألوان محايدة

أزرق

أزرق

يعد اللون الأزرق وخاصة الأزرق الداكن، لوناً محايداً رائعاً لملابس المقابلات وينقل مشاعر الهدوء والثقة وهي صفات عظيمة يجب أن يشعر بها الشخص الذي يجري المقابلة معكِ، اللون الأزرق هو أيضاً اللون المفضل لدى الكثير من الأشخاص وارتداء اللون المفضل لمن يجري معكِ المقابلة سيترك دائماً انطباعاً أولياِ رائعاً.

أبيض

أبيض

اللون الأبيض الناصع والنظيف هو لون رائع للقمصان والبلوزات، ينقل اللون الحقيقة والبساطة ويضيف القليل من السطوع دون أن يكون جاداً للغاية.

رمادي

رمادي

اللون الرمادي هو لون محايد رائع آخر لملابس المقابلة، إنه يثير الرقي والحياد ويمكن ارتداؤه كبدلة أو فستان، فهو يتيح لكِ أن تبدي قوية ولكنه ليس رسمياً للغاية.

بني

بني

اللون البني هو لون محايد يثير مشاعر الهدوء، إنه لون صلب ومحايد رائع للمقابلة.

ألوان القوة

أسود

أسود

الأسود هو لون شائع جداً للبدلات والفساتين في المقابلات ومع ذلك، فإن اللون الأسود هو لون قوي جداً ينقل الكثير من القوة والسلطة وحتى الدراما، يعد هذا لوناً جيداً لوظيفة في بيئة محافظة مثل مكتب محاماة أو لمن تجري معه مقابلة ويتقدم لشغل منصب تنفيذي رفيع المستوى ومع ذلك، يمكن أن يكون اللون الأسود جاداً بعض الشيء في بيئة مكتبية بسيطة ويمكن أن يجعلكِ تبدين أعلى من المنصب الذي تتقدمين له.

أحمر

أحمر

اللون الأحمر هو لون مشرق وقوي ينقل الطاقة والعاطفة، يمكن أن ينقل اللون الأحمر (على سبيل المثال، في وشاح أو ربطة عنق) القدر المناسب من العاطفة دون أن يجعلكِ تبدين عاطفية للغاية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار