رابح صقر يثير الجدل على تويتر بسؤال موجه لشركة روتانا!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 فبراير 2022
رابح صقر يثير الجدل على تويتر بسؤال موجه لشركة روتانا!

أثار الفنان السعودي، رابح صقر، الجدل مجددًا بتغريداته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وكان آخرها تغريدة بسؤال موجه لشركة روتانا للصوتيات والمرئيات.

اللافت أن جمهور رابح صقر لم يفهموا ما إذا كان سؤاله استنكاري أم جاد، خاصة أنه سأل الشركة عن جنسيتها. لكن الجمهور اكتشف الأمر في نهاية التغريدة.

رابح صقر يثير الجدل على تويتر بسؤال موجه لشركة روتانا!

رابح صقر يسأل روتانا عن جنسيتها:

وكتب رابح صقر في تغريدته عبر حسابه الخاص على موقع "تويتر" سؤالًا لشركة روتانا "سؤال شركة روتانا سعودية.. ولا لبنانية.. علشان نتفاهم مع نوع من البشر»، مع الإشارة إلى أن أغنيته الجديدة طرحت بعنوان «نوع من البشر» ما جعل البعض يدفع بتغريدته في اتجاه آخر يُلمح فيه إلى خلاف أو انتقاد بشأن التعامل مع عمله الفني الجديد.

وأردف الصقر تغريدته السابقة بأخرى كتب فيها «ماهي من المهمات الصعبة اللي تستعين فيها من خارج البلد».

وقال رابح صقر في تغريدة ثالثة «الوليد بن طلال ‏سعودي، ويحب الكوادر السعودية».

ولقيت التغريدة تفاعلاً لاسيما من صحافيين ونقاد سعوديين، إذ علق الناقد الفني فهد زيدان بقوله «هذه معاناتهم كفنانين سعوديين منذ سنين طويلة، ولكن لا حس ولا خبر من المسؤولين في الشركة»، مضيفاً «هي ذات معاناة الإعلاميين السعوديين في قنوات سعودية وشركات مع الأسف يستحوذ على وظائفها #نوع_من_البشر محدد رغم وجود كوادر سعودية مؤهلة!».

رابح صقر يثير الجدل على تويتر بسؤال موجه لشركة روتانا!

مدير روتانا يرد على رابح صقر بتغريدة:

الرد جاءه سريعاً من الرئيس التنفيذي لشركة روتانا للصوتيات والمرئيات سالم الهندي، الذي رد على تغريدة الفنان رابح صقر بأخرى كاتبا: «روتانا شركة سعودية عربية يرأس مجلس إدارتها الأمير الوليد بن طلال ومقرها العاصمة الرياض ولها عدة فروع بالوطن العربي وتضم نخبة من فناني الوطن العربي وعلى رأسهم فنان العرب محمد عبده وتعرف تتفاهم مع كل أنواع البشر الله يحفظك».

وعاد وكتب رابح صقر: "الله يطول بعمره الوليد بن طلال السعودي … ويحب الكوادر السعودية".

رابح صقر يرد على إحراجه شابًا على تويتر:

قبل فترة تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لتعليق الفنان رابح صقر على تصميم لأحد الشباب أعده للتعبير عن محبته لها.

واعتبر المتابعون أن الرد تسبب في إحباط المصمم الشاب بعد أن وجه له الفنان رابح صقر تعليقاً على الصورة التي نشرها له قائلا: "أنا ما أبغى أضيع مجهودك بس تسمي هذا تصميم..اتعب على نفسك أكثر يا ولدي وابعد عن هذه الأشياء".

تعليق رابح صقر أثار موجة من الجدل خاصة بعد أن قام المصمم بنشر التعليق مرة أخرى معبراً عن حزنه قائلاً: "الي يزعل أن يجيك الإجحاف من فنان تحبه”، مضيفاً إيموجي لقلب مكسور معبراً عن حزنه.

في سياق متصل كشف المصمم عبد الرحمن بن فهد الذي وبخه رابح صقر عن تواصل الفنان عبد المجيد عبد الله معه والفنانة نوال الكويتية وعبروا عن دعمهم له.

وبعد موجة من الجدل، كشف رابح صقر عن حقيقية الأمر موضحاً أن تعليقه جاء ضمن مسابقة أطلقها منذ 2020 للموهبين في التصميم.

وتابع: "حبايبي في لغط كبير صاير، وحابب أوضحها 2020 عملت مسابقة للفانز اللي عندهم موهبة في التصاميم وتقدموا أكثر من 50 مصمماً وكانت الجائزة (ماك بوك) وأرسل لي التصاميم وكان منهم عبد الرحمن وللأمانة ماخترنا منهم شيء ليس لانهم سيئين ارسلو لي روتانا مصور وصورنا صور حديثة".

وتابع رابح صقر موجهاً رسالة إلى المصمم الشاب قائلاً: " أتعب على نفسك أكثر يا ولدي وأبعد عن هذه الأشياء وأنا مابغى أضيع مجهودك التصميم جاني من أكثر من واحد وأنا لا يمكن أهين أو أقلل من قيمة شخص أنا بالأساس عامل لهم جائزة وجب التوضيح. وانا فعلا في فترة نقاهة ولا أبغي استعطف أحد وكل واحد سبني وتنمر علي أنا مسامحة من كل قلبي.".

وكشف رابح صقر عن ابتعاده عن تويتر بعد الهجوم الذي تعرض له قائلاً: " وعموما راح أبعد هالفتره عن التويتر، والله يسامح كل من غلط علي وزعلني وزعل عائلتي وأنا أقدر أقاضيهم، بس الله يسامحهم"

ويذكر أن رابح صقر خضع مؤخراً لجراحة دقيقة في القلب إلا أن الفنان السعودي أعلن تخليه عن أدوية وعلاج الاكتئاب الذي بدأ فيه الفترة السابقة بعد الأزمة الصحية الأخيرة التي تعرض لها، معلناً تحسن حالته.