دواد حسين يظهر بالكوفية الفلسطينية ويُعلق على رسالته لأطفال غزة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 نوفمبر 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 22 نوفمبر 2023
دواد حسين يظهر بالكوفية الفلسطينية ويُعلق على رسالته لأطفال غزة

قدّم الفنان الكويتي داوود حسين عملاً فنياً قصيراً بعنوان إحنا معكم، وهو عبارة عن فيديو مصور كفيلم غنائي قصير يجسد الأوضاع في غزة منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر الماضي/ تشرين الثاني، وحتى الآن، متضمناً رسالة من أطفال الكويت إلى أقرانهم في غزة.

وظهر الفنان داوود حسين في برنامج ع السيف، وتحدث عن الرسالة التي أرسلها من خلال الفيديو لأطفال غزة، مرتدياً الكوفية الفلسطينية، وتحدث عن التفاصيل.

فيلم داوود حسين عن غزة

فيديو إحنا معكم، فكرة وإخراج علي أحمد، يحمل في طياته الكثير من المعاني الإنسانية والمشاهد الحقيقية التي تقع في غزة، بطريقة فنية توصل الرسالة المهمة التي تحملها الفكرة، وهي التضامن قلباً وقالباً مع أهل غزة فيما يتعرضون له من قتل ومحاولات مستمرة للتهجير.

وظهر داوود حسين وهو يسير بين مشاهد الدمار والخراب المفترض أنها مرسومة وليست حقيقية، ولكنها تعكس الوضع الراهن وما يحدث فيه، وألقى شعراً وتغنى بكلمات من أطفال الكويت إلى أطفال غزة قال فيها "نحن يا أطفال غزة لا ننام، قلبنا معكم هوى تحت الركام، كل أطفال الكويت بقربكم، أمسكوا يدنا وهبوا للقيام".

وتابعت الأغنية التي كتبها الشاعر سيد علوي الغريفي: "إن أطفال الكويت لكم تثور، لن تكونوا وحدكم بين الصخور، انهضوا من تربة الأقصى زهور سوف نبني الحب جسراً للعبور" وأظهرت المشاهد الحزينة التي تضمنها الفيديو القصير كتابة أمهات فلسطين لأسماء أبنائهم على أيديهم حتى إن تم القصف وماتوا يتم التعرف على الجثة، والرعب الشديد الذي يعيشه الأطفال يومياً مع أصوات القصف والمدافع المرعبة التي تتساقط فوق رؤوسهم وتهدم بيوتهم.

شاهدوا الفيديو

في سياق متصل عبر المخرج علي أحمد عن امتنانه لله شكراً بسبب توفيقه في هذا العمل، الذي أكد أنه منحة منه، وأن الأمور كانت تتيسر خلال صناعته بطريقة غريبة ولافتة وكأن هناك من يدفعهم دفعاً  لإنجازه والانتهاء منه "الله وفقنا لأنه عمل جبر خواطر وكان يسبب الأسباب، في ناس واصلوا الليل بالنهار على مدى 4 أيام متواصلة لصناعة المكان، إحنا صنعناه سيارات نزلت الركام وسيارات نزلت التراب ما كان في شيء غير مدروس".

تابع علي أحمد: "كان في رسام بيرسم المشاهد على مدى أسبوع، طلع تحفة فنية وكنا عارفين وين نحط البنت وين نحط السيدة" وأشاد الإعلامي طالب الشريف بالفيديو كليب الذي أكد أن مشاهده كانت تبدو وكأنها حقيقية رغم إنها كانت مرسومة.

من ناحيته كان داوود حسين قد أكد أن هناك سراً وراء موافقته على هذا العمل، مؤكداً أن هناك عاصفة كانت تعصف به من الداخل عندما عُرض عليه العمل، وأوضح الممثل الكويتي أن الفن رسالة وأنه قد قدم أعمالاً إنسانية مشابهة على مدار مشواره الفني الطويل.

داوود حسين يدعم غزة

كان داوود حسين قد امتنع عن الاحتفال بعيد ميلاده، وتحدث عن الأوضاع في غزة أكثر من مرة كما ظهر بكمامة مصنوعة من شعار فلسطين والعلم، ونشر صورة عبر استوري حسابه بإنستغرام وكتب عليها: "الخامس من نوفمبر … كانت تحمل بالنسبة لي ذكرى جميلة لأنها كانت العامل المشترك بيني وبين أعز أصدقائي أختي المرحومة انتصار الشراح وأخي المرحوم سمير سعيد، منذ وفاتهما أصبحت فرحتي بيوم ميلادي لا طعم لها".

وتابع داوود حسين حديثه عن غزة وأهلها: "هذا العام وبعد المجازر الوحشية الصهيونية على إخواننا في فلسطين أصبحت الفرحة معدومة لا تهنئوني بل قدموا لي الهدية متمثلة بقراءة سورة الفاتحة وإهدائها إلى أرواح أحبتي والشهداء في فلسطين الحبيبة".

دواد حسين يظهر بالكوفية الفلسطينية ويُعلق على رسالته لأطفال غزة

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار