ويجز يتظاهر في كاليفورنيا بالعلم الفلسطيني والكوفية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 نوفمبر 2023
ويجز يتظاهر في كاليفورنيا بالعلم الفلسطيني والكوفية

واصل مطرب الراب المصري، ويجز، دعم القضية الفلسطينية خلال جولته في أوروبا والتي شهدت العديد من الحفلات خلال الفترة الماضية، كما شارك في التظاهرات في عدد من الولايات في أمريكا.

ويجز يتظاهر دعماً لغزة

ظهر ويجز في التظاهرات الأخيرة التي انطلقت في ولاية كالفورنيا بأمريكا وظهر في ستوري عبر حسابه الشخصي على تطبيق إنستغرام وهو يحمل العلم الفلسطيني ويرفعه عالياً ويضع الشال الفلسطيني حول رأسه.

لم تكن مشاركة ويجز في تظاهرات كالفورنيا فقط لكنه انضم قبل أيام إلى المسيرة التي نددت بالقصف على غزة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي والمطالبة بوقف الحرب.

وكتب ويجز عبر حسابه على إنستقرام بعض من تفاصيل تلك المسيرة قائلاً: "إحنا لسة نازلين الشارع في أمريكا حالًا، نيويورك سيتي قافلين محطة مترو كبيرة، وكل الناس جوة، والضباط جايبين 90 ألف عربية، ومنعوا الناس تدخل علشان بقت زحمة، المظاهرة دي معمولة علشان اليهود اللي عايشين في نيويورك طالعين يقولوا مش عايزين المجزرة اللي بتحصل تبقى باسمهم".

جاء ذلك بعد حالة الجدل الذي أثارها ويجز بنشره صورة من غزة عبر خاصية ستوري بإنستغرام واكتفى بوضع لوكيشن لموقع غزة في فلسطين مما دفع البعض بالاعتقاد أنه داخل هذه المنطقة إلا أنه كان يضع الصورة كنوع من التضامن مع غزة جراء ما تتعرض له من قصف مستمر منذ يوم 7 أكتوبر الماضي.

ومنذ بداية القصف تفاعل ويجز مع الأحداث في غزة بشكل كبير وحمل العلم الفلسطيني في كافة حفلاته التي أقامها في جولته في أوروبا مقدماً عائد حفلاته في الخارج من أجل إدخال المساعدات إلى غزة، ويحرص على كشف حقيقة ما ينشر في الإعلام عن الوضع في غزة عبر حسابه على تطبيق إنستغرام.

ويجز يتضامن مع القضية الفلسطينية

يذكر أن ويجز قام برفع العلم الفلسطيني في حفله في كندا من أجل التنديد بالعنف الذي يتعرض له أهل غزة وحرص على نشر الوعي بالقضية الفلسطينية من خلال كلمة التي وجهها إلى الجمهور في حفلته بمونتريال.

وقال ويجز: "معظمكم عايش هنا، وبيحتك مع اسمهم إيه واللى جمبيهم أو اللي ميعرفوش أصلًا، فأتمنى كله يبقى عنده الحاجة اللي بتقهرك إن في ناس معندهاش أدنى إحساس بالمسؤولية، ومتعرفش حاجة عن اللي بتحصل، وبجد مغيبة".

وتابع: "أنتم تخافون من الأشخاص المختلفين عنكم، وتخشون أن تكون طريقة حياتهم مختلفة عما هو عندكم، وهل لا يعرف جهاز الاستخبارات الأمريكي ما يحدث في غزة؟، إنهم يعلمون بنسبة 100% ما يحدث في غزة.. نحن لسنا أغبياء والأحداث التي تجري تخضع للتخطيط والتنظيم".

وأكد ويجز أن ما يتعرض له أهالي غزة إبادة جماعية، مؤكدا على إدانة ما وصفه بالفصل العنصري ضد الفلسطين، قائلا: الإعلام يكذب عليكم وأعلم أنها ليست مفاجأة لبعض الناس، لكن هناك إبادة جماعية في غزة، نعم نحن ندين الإرهاب وقتل أكثر من 2000 طفل وندين أفعال أمريكا وإسرائيل والفصل العنصري (الأبارتايد) ضد فلسطين، وتم تكوين دولة إسرائيل قبل حماس بكثير من السنوات".

وخلال لقاء تلفزيوني له انتقد ويجز موقف الولايات المتحدة الأمريكية من قصف غزة قائلاً: "من وجهة نظري، لا يمكن لأحد أن يأتي ويقول لنا أن أمريكا تحترم الديمقراطية وتمتلك حرية، بالعكس، إنها تضعنا في خانة يجب علي أن ألتزم بها؛ لكي تكون هذه حرية، وهذا ليس حرية حقيقية بأي حال من الأحوال"

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار