ريانة برناوي وعلي القرني يصلان إلى السعودية وسط استقبال حافل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 16 يونيو 2023
ريانة برناوي وعلي القرني يصلان إلى السعودية وسط استقبال حافل

وسط استقبال حافل بمطار الملك خالد الدولي بالرياض بعد نهاية رحلتهما نحو الفضاء، وصل روّاد الفضاء ريانة برناوي وعلي القرني إلى العاصمة السعودية الرياض قادمين من الولايات المتحدة الأمريكية.

استقبال ريانة برناوي وعلي القرني

نشرت الخطوط السعودية لقطات من مغادرة ريانة برناوي وعلي القرني عبر إحدى طائراتها في طريقهم للرياض، في تغريدة بحسابها على تويتر، والتي أظهرت الاحتفاء الكبير الذي حظيا به من الجميع.

وجاء في التعليق على الصور: "بعد رحلة علمية مظفّرة، حظيت باهتمام ودعم القيادة الرشيدة أيدها الله، سفراء الوطن روّاد الفضاء ريانة برناوي وعلي القرني ومريم فردوس وعلي الغامدي يغادرون عبر إحدى رحلات الخطوط السعودية متجهين إلى الرياض".

علي القرني وريانة برناوي في قمرة قيادة الطائرة

وسط احتفاء خاص، ظهر رواد الفضاء أيضاً في قمرة القيادة بالطائرة، بالإضافة إلى التقاط الصور التذكارية مع طاقم الرحلة، بينما نظّم طاقم الطائرة ممراً شرفياً لهم، كما علقت الخطوط السعودية مرة أخرى، قائلةً: "وللرحلة بقية، أسعدتم الشعب، ونسعد بصحبتكم إلى أرض الوطن".

استقبال حافل لرواد الفضاء السعوديين لحظة وصولهم إلى الرياض

الجدير بالذكر أن ريانة برناوي وعلي القرني،هما أول رائدي فضاء من المملكة العربية السعودية يصعدان إلى الفضاء على متن مركبة خاصة، وذلك ضمن مهمة بحثية على متن محطة الفضاء الدولية، استمرت 10 أيام.

تبلغ ريانة برناوي من العمر 34 عاماً، وهي متخصصة في مجال أبحاث الخلايا الجذعية السرطانية، في حين يبلغ علي القرني من العمر 31 عاماً، وهو طيار مقاتل في سلاح الجو الملكي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار