لحظة اللقاء الأول بين ريانة برناوي وعائلتها بعد وصولها إلى السعودية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 16 يونيو 2023
لحظة اللقاء الأول بين ريانة برناوي وعائلتها بعد وصولها إلى السعودية

بمشاعر مليئة بالشوق والفرح، حظيت رائدة الفضاء السعودية ريانة برناوي باستقبال دافئ من أفراد أسرتها أثناء وصولها إلى أرض السعودية بعد إتمام رحلتها البحثية في الفضاء.

لحظة لقاء ريانة برناوي بأسرتها

كشف مقطع فيديو نشرته قناة العربية عن لحظة اللقاء الأول بين رائدة الفضاء ريانة برناوي وأسرتها بعد وصولها إلى العاصمة السعودية الرياض، حيث امتزجت فيه مشاعر اللهفة والشوق والفخر.

وأظهر الفيديو تبادل ريانة وأفراد أسرتها الأحضان، بمشاعر تغمرها الفرحة والسعادة بعودتها، كما كشف كذلك عن مدى الشوق من ريانة لعائلتها بعد غياب، حيث بدا واضحاً اشتياقها لهم.

اللقاء الأول لريانة برناوي مع عائلتها بعد عودتها من الفضاء

وصول ريانة برناوي وعلي القرني إلى السعودية

وصل روّاد الفضاء ريانة برناوي وعلي القرني إلى العاصمة السعودية الرياض قادمين من الولايات المتحدة الأمريكية، وسط استقبال حافل بمطار الملك خالد الدولي بالرياض بعد نهاية رحلتهما نحو الفضاء.

وظهر رواد الفضاء أيضاً في قُمرة القيادة بالطائرة، بالإضافة إلى التقاط الصور التذكارية مع طاقم الرحلة الذين أبدوا عن سعادتهم البالغة بالترحيب بهم، بينما نظّم طاقم الطائرة ممراً شرفياً لهم، وسط احتفاء خاص.

من هي ريانة برناوي؟

ريانة برناوي من مواليد عام 1990، وتحمل شهادة البكالوريوس في علم الهندسة الوراثية وتطوير الأنسجة من جامعة أوتاجو في نيوزيلندا، بالإضافة إلى درجة الماجستير في العلوم الطبية الحيوية من جامعة الملك فيصل.

وانطلاقًا من خبرتها في عالم البحوث المخبرية وفي مجال الخلايا الجذعية السرطانية، اختارتها الهيئة السعودية للفضاء للمشاركة في مهمة AX-2 الفضائية، لتصبح بذلك أول امرأة سعودية تُسند إليها تلك المهمة على متن محطة الفضاء الدولية، التي استمرت 10 أيام.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار