زلزال تصريحات الأمير هاري وميغان ماركل يهز عرش العائلة المالكة في 2021

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 ديسمبر 2021
زلزال تصريحات الأمير هاري وميغان ماركل يهز عرش العائلة المالكة في 2021

زلزال من التصريحات وكشف الأسرار وتراشق الاتهامات، عصفت بالعائلة المالكة البريطانية عام 2021، كان بطلها الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل.

وخلال العام المنصرم، قدّم هاري وزوجته صورة قاتمة عن الحياة داخل الأسرة، خصوصًا عندما روت ميغن ماركل بتأثر أن العائلة رفضت تقديم مساعدة نفسية لها بعدما راودتها فكرة الانتحار

فلم يكتف الأمير هاري وميغان ماركل بالمقابلة النارية التي أجرياها مع الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري Oprah Winfrey، والذي كشفا فيه عن عنصرية العائلة المالكة البريطانية، واتهما أشخاصًا بالتسبب في اكتئاب ميغان، بل أن الأمير هاري، فجر بركان من الغضب عن ماضيه الأليم وذكرياته مع العائلة المالكة منذ وفاة والدته الأميرة ديانا، وحتى تنصل من العائلة في عام 2021

يشار إلى أن الضغوط على العائلة الملكية البريطانية اشتدت بعد اتهامات وُجهت لها خلال مقابلة الأمير هاري وزوجته ميغن على التلفزيون الأميركي والتي أغرقت العرش البريطاني في أزمة انقسم حيالها البريطانيون.

يُذكر أن هاري وزوجته ميغان، اللذان كانا يُعرفان باسم دوق ودوقة ساسكس، تنحّيا عن واجباتهما الملكية في مطلع عام 2020 ويعيشان في كاليفورنيا مع طفليهما.

التقرير التالي يعرض زلزال التصريحات الذي هز أركان العائلة المالكة البريطانية في 2021..

زلزال تصريحات الأمير هاري وميغان ماركل يهز عرش العائلة المالكة في 2021

اللقاء الناري مع أوبرا وينفري:

أثار الزوجان هاري وميغان، الصدمة في أروقة  العائلة الملكية البريطانية، من خلال مقابلة لهما في مارس (آذار) مع المذيعة أوبرا وينفري، حيث اتهمت ميغان فرداً في العائلة بإثارة مخاوف تتعلق بمدى سمرة ابنها عندما كان لا يزال جنيناً وكذلك بدفعها إلى شفا الانتحار.

ميغان ماركل  Meghan Markle زوجة الأمير هاري، كانت قد فتحت فيها النار على العائلة المالكة البريطانية، وكشفت فيها السعي نحو حرمان ابنها الأول من لقب أمير.

وقالت ماركل في مقابلة مع الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري Oprah Winfrey، بثتها محطة "سي بي إس" الأميركية، إنها "أُجبِرت على التزام الصمت"، بعد انضمامها إلى العائلة المالكة، التي "لم توفر لها الحماية" على حد تعبيرها، وقالت إنها كانت ساذجة قبل أن تتزوج من العائلة في عام 2018، لكن انتهى بها الأمر بأن تملكتها أفكار انتحارية، حيث فكرت في إيذاء نفسها بعد أن طلبت المساعدة ولكن لم تحصل على أي شيء.

وأضافت أن ابنها الأول أرتشي، الذي يبلغ عمره الآن عاماً واحداً، حُرم من لقب الأمير لأنه كانت هناك مخاوف داخل العائلة المالكة بشأن مدى قتامة بشرته.

وقالت «لم يريدوا أن يكون أميراً». وامتنعت ميغان عن تحديد من الذي أبدى مثل هذه المخاوف، وكذلك فعل هاري.

وأمرت ملكة بريطانيا، كبار مساعدي القصر بالرد قانونيًّا على تصريحات حفيدها الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، "التي تشوه صورة العائلة الملكية البريطانية" في إجراء غير مسبوق؛ بحسب ما ذكرت صحيفة "ذي صن" البريطانية.

ونقلت "ذي صن" عن مصدر مطلع أن الملكة غاضبة من التصريحات المتكررة وغير الصحيحة للزوجين، وأبدت امتعاضها بالقول: "لقد بلغ السيل الزبى".

وبيّن المصدر أن القصر سيبلغ هاري وميغان أنه لن يجري التسامح معهما في التشهير والتجاوز على العائلة المالكة والملكة، وأن الفريق القانوني للنظام الملكي يجري استشارات مع خبراء بعد وابل الانتقادات من الزوجين المقيمين في الولايات المتحدة.

زلزال تصريحات الأمير هاري وميغان ماركل يهز عرش العائلة المالكة في 2021

مذكرات الأمير هاري تؤجج الصدام:

ما أن أعلنت دار نشر بنجوين راندوم هاوس في بيان صحافي رسمي، إن دوق ساسيكس الأمير هاري، حفيد ملكة بريطانيا يكتب مذكراته، كما أعلنت دار النشر موعد إصدار الكتاب، حتى تأجج الصدام مجددًا.

وأفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية بأن الأمير هاري لم يخطر والده الأمير تشارلز عن كتاب مذكراته، وهو ما قد يفجر العلاقات بين أفراد العائلة المالكة بعد طرحه في الأسواق العام المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأمير هاري دوق ساسكس (36 عاما)، أصرّ على تدوين كتابه المنتظر سرا ليروي في صفحاته قصة حياته بين العائلة الملكية التي تركها للعيش هو وزوجته ميغان بعيدا عن الأجواء الملكية العصيبة.

وأضافت أن الأمير هاري يتعاون مع الكاتب اجي آر مورينغر الحائز على جائزة "بوليتزر"،  في خطوة نادرة من أحد كبار أعضاء العائلة المالكة.

ويجري النظر في تحذير قانوني لشركة النشر Penguin Random House، المسؤولة عن نشر مذكرات حفيد ملكة بريطانيا الأمير هاري الأدبية، المتوقع صدورها في أواخر 2022.

وفي حالة تم ذكر اسم شخص في كتاب مذكرات الأمير هاري واتهمه بشكل مباشر بشيء يمكن أن يكون تشهيراً وينتهك أيضاً حقوقه في حياة أسرية خاصة، كما يمكن للفريق القانوني أيضاً الاتصال بناشري الكتاب لطلب تحذير مسبق بمحتوياته والحق في الرد.

زلزال تصريحات الأمير هاري وميغان ماركل يهز عرش العائلة المالكة في 2021

الأمير هاري يطارده شبح الماضي:

تصريحات صادمة جديدة، أدلى بها دوق ساسيكس الأمير هاري، عن تعاطيه الكحول والمخدرات، وعن مطاردة شبح موت والدته الأميرة ديانا له حتى الآن، وخشيته من مواجهة زوجته ميغان ماركل Meghan Markle، نفس المصير.

تحدث هاري عن مشاعر القلق ونوبات الفزع التي كانت تنتابه جرّاء ما عايشه في جنازة والدته ديانا، أميرة ويلز التي رحلت في حادث سيارة في باريس عام 1997. وكان هاري يبلغ 12 عاماً فقط، عندما توفيت والدته، بينما كانت تطاردها الصحافة في باريس.

تحدث هاري في المسلسل عن سيره وراء النعش عبر شوارع لندن مع شقيقه وليام ووالده الأمير هاري وخاله تشارلز سبنسر.

زلزال تصريحات الأمير هاري وميغان ماركل يهز عرش العائلة المالكة في 2021

الأمير هاري يزور معالج نفسي:

كشف هاري أيضاً أنه زار معالجاً نفسياً لأول مرة منذ نحو أربع سنوات بتشجيع من زوجته ميغان ماركل.

وفي عام 2016، أطلق هاري وشقيقه الأمير ويليام، مبادرة «هادز توغاذير»، وهي مبادرة تشجع الناس على التحدث وطلب المساعدة دون خجل عند معاناتهم من عدم استقرار نفسي، أو أي مشاكل مرتبطة بالصحة العقلية.

وأدى عملهم الجماعي إلى تفاعلات مع الناس في جميع أنحاء العالم، وأدركوا وجود قاسم مشترك. قال هاري: «إن مشاركة قصتك من أجل أن تكون قادراً على إنقاذ حياة أو مساعدة الآخرين أمر بالغ الأهمية».

زلزال تصريحات الأمير هاري وميغان ماركل يهز عرش العائلة المالكة في 2021

الأمر هاري يخشى مصير الأميرة ديانا:

رأى الأمر هاري أن "التاريخ كان يعيد نفسه.. تمت مطاردت والدتي الأميرة ديانا حتى وفاتها بينما كانت على علاقة بشخص ليس أبيض اللون.. وكان يمكن أن أفقد امرأة أخرى في حياتي بسبب الأشخاص نفسهم"، في إشارة إلى أن عائلته حاولت منعه وميغان من المغادرة عندما كانت ميغان تواجه ميولا انتحارية.

وقال الأمير هاري إنه يخشى أن يعيد التاريخ نفسه مع زوجته ميغان، وأن تكون القائمة في ازدياد، فإن كل هذا "يعود إلى نفس الأشخاص، ونفس نموذج العمل، ونفس الصناعة".

وألمح إلى العنصرية التي يتعامل بها البعض وقال: "إن أكثر ما يؤسفني هو عدم اتخاذ المزيد من المواقف في وقت سابق من علاقتي مع زوجتي واستدعاء العنصرية بذلك".

وقال هاري: "اعتاد والدي أن يقول لي عندما كنا أصغر سنا أن حياته كانت هكذا، وأننا سنحيا نفس الحياة وسنمر بنفس المصاعب".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار