زوجة بروس ويليس تكشف تفاصيل حالته الصحية وتأثير مرضه على العائلة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 سبتمبر 2023
زوجة بروس ويليس تكشف تفاصيل حالته الصحية وتأثير مرضه على العائلة

كشفت إيما هيمينغ ويليس 45 عاماً، زوجة النجم المعتزل بروس ويليس، عن تطورات حالته الصحية بعد إصابته بالخرف الجبهي الصدغي (FTD) والذي تم إعلان تشخيصه في وقت سابق من هذا العام.

ربما لا يعلم

أوضحت إيما ويليس أن زوجها بروس ويليس ربما لا يعلم عن إصابته بمرض الخرف الجبهي الصدغي الذي تم تشخيصه به مؤخراً، وذلك خلال لقائها في برنامج Today جنبًا إلى جنب مع سوزان ديكنسون، رئيسة جمعية التنكس الجبهي الصدغي AFTD، للترويج للأسبوع العالمي لمرض FTD.

تحدثت إيما خلال اللقاء بصراحة عن صحة بروس ويليس، وقالت في تصريحاتها إنه قد يعرف أو لا يعرف ما يحدث له. موضحة: "من الصعب أن نعرف حقيقي من الصعب جدا أن نعرف".

أضافت إيما ويليس: "ما عرفته بنفسي هو أن الخرف أمر صعب، إنه أمر صعب على الشخص الذي يصاب به بنفس القدر الذي يكون فيه صعباً على الأسرة، وهذا لا يختلف بالنسبة لبروس، أو أنا، أو بناتنا. عندما يقولون إن هذا مرض عائلي، فهو كذلك بالفعل".

شاهدوا الفيديو

كواليس الحياة

أضافت إيما إن التعامل مع تشخيص بروس كان نعمة ونقمة في نفس الوقت، فقد كان من المفيد "أن تفهم أخيرا ما يحدث وتتقبل الأمر الواقع"، ولكن، كما أشارت فإن هذا التشخيص  "لا يجعل الأمر أقل إيلاما".

وقالت: "مجرد القبول ومعرفة ما يحدث لبروس يجعل الأمر أسهل قليلاً"، ومع ذلك، هناك تصنيف واحد ترفضه إيما: وهو لقب مقدمة الرعاية أو مسؤولة الرعاية وبدلاً من ذلك، تطلق على نفسها اسم "شريكة الرعاية"، وتحدثت عن ذلك قائلة "إنه شريكي، لذا فأنا شريكته في الرعاية".

زوجة بروس ويليس تكشف تفاصيل حالته الصحية وتأثير مرضه على العائلة

وكونها في هذا الدور، تعلمت إيما أهمية الاعتناء بنفسها أيضًا. "باعتبارك شريكا في الرعاية، من المهم جدا أن تكون قادرًا على طلب المساعدة والدعم وتابعت "من المهم لشركاء الرعاية أن يعتنوا بأنفسهم حتى يكونوا أفضل شريك للشخص الذي يعتنون به".

أكملت زوجة بروس ويليس الحديث عنه قائلة: "هناك الكثير من الأشياء الجميلة التي تحدث في حياتنا من المهم حقا بالنسبة لي أن أنظر بعيدا عن الحزن والأسى حتى أتمكن من رؤية ما يحدث من حولي. يريد بروس أن نكون سعداء، لقد كان يريد ذلك لي ولعائلتنا بأسرها".

إيما أنجبت من بروس ويليس ابنتيها مابيل، 11 عاما، وإيفلين، 9 أعوام، الممثل هو أيضا أبا لكل من رومر ويليس، 35 عاما، وسكوت ويليس، 32 عاما، وتالولا ويليس، 29 عاما، من زوجته السابقة ديمي مور، 60 عاما.

بروس ويليس والخرف

الخرف الجبهي الصدغي هو مصطلح شامل لمجموعة من اضطرابات الدماغ التي تهدد، كما يوحي الاسم، الفص الجبهي والصدغي للدماغ. وهذا يعني أن أجزاء من هذه الفصوص تتعرض للضمور، ويمكن أن يؤدي تقلص هذه المناطق إلى مشاكل في النطق والاستيعاب والإدراك وتغيرات في الشخصية، كما يمكن أن تشمل الأعراض الأخرى فقدان المهارات الحركية بما في ذلك مشاكل في المشي أو البلع أو تشنجات العضلات.

يبدو أن هذا حدث لبروس ويليس 68 عاماً في مارس 2022، حيث كشفت عائلته علنا لأول مرة عن اعتزاله التمثيل بعد تشخيص إصابته بالحبسة الكلامية، وهو اضطراب لغوي يؤثر على قدرة الشخص على التواصل، لكن في فبراير/شباط، أعلنت إيما أن حالته ساءت، وأنه مصاب بالخرف الجبهي الصدغي.

تميل أعراض FTD إلى التفاقم بمرور الوقت، عادة ما يبدأ المرضى في ملاحظة الأعراض بين سن 40- 65 عاما، ومع ذلك فيمكن أن تؤثر هذه الأعراض على الأشخاص الأصغر سنا وهو الشكل الأكثر شيوعا للخرف بين الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 60 عاما.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار