سر ارتداء اللون الأزرق في حفلات إعلان الخطوبة الملكية

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 أغسطس 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 31 أغسطس 2022
سر ارتداء اللون الأزرق في حفلات إعلان الخطوبة الملكية

الأزرق هو اللون الذي يرتديه عادةً أفراد العائلة المالكة الذين غالباً ما يختارون ارتداء الظلال الزرقاء عند الظهور في الحفلات الملكية أو الأحداث المهمة، مثل حفل إعلان الخطوبة، لكن لماذا هذا اللون يحظى بشعبية كبيرة بين أفراد العائلة المالكة؟ 

ترتدي العائلة المالكة اللون الأزرق بشكل متكرر عند الارتباطات الملكية، عند حضور المناسبات الملكية، عادةً ما يتم تصوير أفراد العائلة المالكة يرتدين اللون الأزرق والذي يبدو أنه أصبح الظل المفضل للعديد من أفراد العائلة المالكة. 

إطلالة خطيبة الأمير الحسين بن عبد الله الثاني باللون الأزرق

إطلالة خطيبة الأمير الحسين بن عبد الله الثاني باللون الأزرق

تم تسليط الضوء على اللون الأزرق مؤخراً من خلال خطوبة الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، على رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف، بحضور الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك الأردن والملكة رانيا العبد الله، ارتدت رجوة خالد في أول إطلالة لها عباية من قطعتين مطبوعة باللونين الأخضر والكريمي والذي كان عبارة عن مزيج من الألوان الكلاسيكية، في إطلالة أخرى ارتدت الآنسة رجوة خالد بن مساعد فستان أنيقاً باللون الأزرق الملكي من Costarellos، بتصميم بليسيه مع قصة ملفوفة شكل V عند منطقة الياقة وحزام خصر بنفس لون الفستان مع أكمام واسعة قصيرة.

إطلالة كيت ميدلتون في حفل إعلان خطوبتها باللون الأزرق

إطلالة كيت ميدلتون باللون الأزرق

كانت إطلالة رجوة خالد، ملكية للغاية حيث التزمت بقواعد الأزياء لدرجة أن شبهها البعض بإطلالة كيت ميدلتون وقت إعلان خطبتها من الأمير ويليام في نوفمبر عام 2010، ارتدت كيت ميدلتون فستاناً أزرق جيرسيه حريرياً من Issa مع تصميم ملفوف وطول مناسب أنيق.

إطلالة الأميرة ديانا في حفل إعلان خطوبتها باللون الأزرق

إطلالة الأميرة ديانا في حفل إعلان خطوبتها باللون الأزرق

ارتدت الأميرة ديانا بدلة تنورة زرقاء من الكوبالت، صنعتها العلامة البريطانية Cojana، قامت بتنسيق البدلة ببلوزة بيضاء برقبة على شكل فيونكة وجوارب بيضاء وحذاء أسود بكعب منخفض وحقيبة كلاتش من الجلد الأسود.

ارتداء اللون الأزرق بين أفراد العائلة المالكة

ارتداء اللون الأزرق بين أفراد العائلة المالكة

  • هذا الاتجاه لأفراد العائلة المالكة الذين يرتدون اللون الأزرق ليس شيئاً فريداً بالنسبة لأفراد العائلة المالكة الأصغر سناً.
  • تم استخدام اللون الأزرق لتمثيل التقوى وهذا هو السبب في وجود العديد من اللوحات والأعمال الفنية والملكات يرتدون اللون الأزرق، بل إنه اللون الذي استخدمته، ماري أنطوانيت في ملابسها الأيقونية.
  •  للون الأزرق معان مختلفة والتي يمكن أن تكون مفيدة جداً لشخص قائد أو يريد أن يصبح، قائداً.
  • اللون الأزرق يمكن أن يعني الهدوء أو الجدية والكثير من الأشياء الأخرى بينهما ومن ناحية أخرى، اللون الأزرق يبعث على الارتياح ويمكن أن يرسم ابتسامة على وجهك حرفياً.
  •  من ناحية أخرى، يمكن أن يمثل اللون الأزرق شيئاً تقليدياً وخطيراً، لذلك، فإن اللون الأزرق له مجموعة كبيرة من المعاني في الملابس وهذا هو سر حب العائلة المالكة له.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار