سمير صبري في أحدث ظهور من داخل المستشفى وهذه تطورات وضعه الصحي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 مارس 2022
سمير صبري في أحدث ظهور من داخل المستشفى وهذه تطورات وضعه الصحي

نشر المخرج الكبير مجدي أحمد علي بحسابه الخاص على “فيسبوك” صوراً من زيارته للفنان الكبير سمير صبري في المستشفى الذي يعالج فيه خلال الفترة الحالية، بعد تعرضه لأزمة صحية شديدة في الأيام الماضية.

وعلق مجدي على الصور قائلًا: “سعدت اليوم بزيارة الفنان الكبير والإنسان العظيم سمير صبري.. شكرًا لكل الأطباء العظام، والعاملين بمستشفى المعادي، الذين يرعون بكل إخلاص شخصًا نادر التكرار”.

ومؤخرًا، تعرض الفنان سمير صبري لوعكة صحية ونقله إلى أحد مستشفيات القاهرة بعد شعوره بالتعب.

ففي فبراير/ شباط 2022، كشف سمير صبري عن حالته الصحية وقال في مداخلة مع الإعلامية بسمة وهبة عبر قناة "المحور" المصرية إنه يحصل على العلاج الكيماوي منذ عام وهو ما أثر على القلب، موضحًا: "المفروض أعمل جراحة في القلب خلال الأيام القليلة المقبلة، وادعوا لي أطلع منها سليم". وأضاف: "كنت مصاباً بالسرطان وقضيت عليه الحمد لله".

سمير صبري في أحدث ظهور من داخل المستشفى وهذه تطورات وضعه الصحي

تكريم سمير صبري في المستشفى:

قام المخرج مجدي أحمد علي، بزيارة الفنان سمير صبري في مستشفى المعادي العسكري، وذلك لتسليمه جائزة أحسن ممثل في الدورة الـ11 لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، التي تسلمها نيابة عنه في حفل الختام مساء الخميس الماضي.

ونشر المخرج مجدي أحمد علي، عبر صفحته الخاصة على "فيسبوك"، صورة له مع سمير صبري بالمستشفى أثناء تسلمه شهادة لجنة التحكيم، وكتب عليها تعليق قال فيه: "سعدت اليوم بزيارة الفنان الكبير والإنسان العظيم سمير صبري، سلمته جائزة أحسن ممثل بمهرجان الأقصر عن دوره بفيلم (2 شارع طلعت حرب)، شكرا لكل الأطباء العظام والعاملين بمستشفى المعادي العسكري، الذين يرعون بكل إخلاص شخصا نادر التكرار".

يذكر أن فيلم "2 شارع طلعت حرب" للمخرج مجدي أحمد علي قد شارك باسم مصر في مسابقة الفيلم الروائي الطويل، ومنحت لجنة التحكيم الفنان سمير صبري شهادة تقدير خاص كأفضل ممثل بالدورة 11.

سمير صبري في أحدث ظهور من داخل المستشفى وهذه تطورات وضعه الصحي

تكريم سمير صبري على مسيرته الفنية:

حقق سمير صبري عبر مسيرته الفنية والإعلامية الطويلة، شعبية كبيرة في مصر والعالم العربي، كما حجز لنفسه مكانا في قلوب نجوم الفن بسبب مواقفه النبيلة والإنسانية مع زملاء الفن الذين دارت عليهم الأيام، وذهبت عنهم أضواء المجد والشهرة، وهاجمهم الفقر والمرض.

اسمه محمد سمير جلال صبري، من مواليد 27 ديسمبر/كانون الأول 1937، بمحافظة الإسكندرية، وقد نشأ وسط أسرة ميسورة الحال، لذا درس في فيكتوريا كوليدج، وأتقن اللغة الإنجليزية التي فتحت أمامه أبواب التميز في العمل الإعلامي.

قدم سمير صبري للسينما ما يقرب من 200 فيلم، تنوعت بين الكوميديا والإثارة والتراجيدية، ومن أبرزها "أبي فوق الشجرة، لسنا ملائكة، فتوة الناس الغلابة، نص ساعة جواز، القتل اللذيذ، سجن بلا قضبان، أخطر رجل في العالم، شنبو في المصيدة، المذنبون، ومضى قطار العمر، التوت والنبوت، حكايتي مع الزمان، وبالوالدين إحسانا".

كما قدم للتليفزيون ما يقرب من 20 مسلسلا منها: "حضرة المتهم أبي، أم كلثوم، كاريوكا، ملكة في المنفى، فلانتينو، حق مشروع، قضية رأي عام، هارب من الأيام، سامحني يا زمن، نوارد جحا المصري".

أما في مجال البرامج التليفزيونية فقدم مجموعة متميزة منها: "هذا المساء، بدون كلام، كان زمان، ليلة في شارع الفن".

ونجح سمير صبري في تحقيق انفرادات إعلامية مهمة، وأجرى حوارات تليفزيونية مع شخصيات بارزة، ما أحدث ضجة كبيرة، مثل حواره مع الملاكم الشهير محمد علي كلاي، والسلطان قابوس بن سعيد، ووزير الخارجية الأمريكي الأسبق هنري كيسنجر، والجاسوسة الإسرائيلية انشراح موسى.

يذكر أن سمير صبري شارك الصيف الماضي ضمن ضيوف شرف فيلم "ديدو" من تأليف كريم فهمي، إخراج عمرو صلاح، وبطولة كريم فهمي، بيومي فؤاد، أحمد فتحي، حمدي المرغني، محمد ثروت، هدى المفتي ونور قدري.

لذا يعد سمير صبري من علامات السينما المصرية في العقود الأخيرة، قدم العديد من الأفلام في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي.

ويبلغ رصيد سمير صبري سينمائيا 138 فيلمًا، بالإضافة لعدد من البرامج التليفزيونية الناجحة منها النادي الدولي، وبرنامجه الشهير "هذا المساء"، وتشكل مذكرات سمير صبري" التي صدرت بعنوان "حكايات العمر كله" إضافة ثرية للمكتبة العربية، تقدم مسيرة ثرية لفنان كبير.

سمير صبري في أحدث ظهور من داخل المستشفى وهذه تطورات وضعه الصحي

حالة سمير صبري الصحية:

من جهة أخرى، كشفت مديرة أعمال سمير صبري، في تصريحات صحفية، عن آخر تطورات حالته الصحية، فقالت: "الحمد لله أفضل حاليًا، يتواجد في غرفة الرعاية المركزة، ما جعله يشعر بتحسن، وحتى الآن لم يتم تحديد موعد للعملية".

كما كشف الناقد طارق الشناوي، اّخر تطورات الحالة الصحية للفنان الكبير سمير صبري، الذي يرقد حاليًا في إحدى المستشفيات، منتظرًا إجراءه عملية جراحية دقيقة في القلب.

وقال الشناوي، في منشور له عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» الأحد، إنه «قبل دقائق تلقيت أجمل وأغلى مكالمة تليفونية كان المتحدث هو الفنان الكبير والصديق الغالي سمير صبري الذي يعالج الآن في المستشفى العسكري بعد قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي».

وأضاف: «صوت سمير صبري كما هو بكل عنفوانه وتألقه وخفة ظله.. تعود سمير في كل رمضان أن يجمع أصدقائه حول مائدة سحور، داعبته: إن شاء الله نلتقي قبلها في شعبان».

وتابع: «سمير حالته الجسدية والنفسية والوجدانية في الذروة، وسوف يجري إن شاء الله جراحة القسطرة قريبا ويعود. بعدها لمنزله ونردد معه سكر سكر حلوة الدنيا سكر والثلاثاء القادم سيقدم الحلقة الجديدة من برنامجه ذكرياتي حوار مع الفنانة الكبيرة سميرة أحمد ومخرجنا الكبير محمد عبدالعزيز …سمير صبري أيقونة مصرية عصية على التكرار أو الاستنساخ ربنا يخليه لنا ويمتعنا أكثر وأكثروأكثر».

وبمجرد الكشف عن حالته الصحية، تلقى الفنان سمير صبري دعما كبيرا من الدولة المصرية، إذ أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي بعلاجه على نفقة الدولة، كما دعمه زملاء الفن برسائل مليئة بالحب والدعوات الطيبة، وفي مقدمتهم الفنانة الكبيرة نجلاء فتحي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار