شكران مرتجى تتلقى العزاء في والدتها وطليقها يخفف عنها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 مارس 2022
شكران مرتجى تتلقى العزاء في والدتها وطليقها يخفف عنها

أقامت الفنانة السورية، شكران مرتجى، عزاء لوالدتها الراحلة، التي توفيت قبل أيام، لاستقبال المعزيين، الذين كان من بينهم طليقها الفنان السوري علاء قاسم.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا من مراسم عزاء والدة شكران مرتجي، في إحدى قاعات العاصمة السورية دمشق، وأشاد المتابعون برقي طليقها وحرصه على زيارة طليقته ومآذرتها في قاعة العزاء، وحرصه على أن يكون بجانبها ويساندها في هذه المحنة، وكان التعليق الأبرز على هذه الصور "النهايات أخلاق".

واحتضن علاء قاسم، طليقته شكران مرتجى، أثناء تقديم واجب العزاء في والدتها، بينما هي كانت تبكي بحرقة.

شكران مرتجى تتلقى العزاء في والدتها وطليقها يخفف عنها

كما أن الفنان السوري، علاء قاسم، نشر عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورة تجمع شكران بوالدتها الراحلة بالإضافة إلى نشر ورقة النعي وعلّق عليها: "أم عصام الغالية الطيبة المكافحة الصابرة.. والدة الصديقة الغالية شكران مرتجى في ذمة الله.. لروحها الرحمة والسلام".

وهو موقف حظي بإشادة المتابعين أيضًا، ممن تفاعلوا مع منشور الفنان السوري مع تعزيته مؤكدين على جمال علاقته بشكران والاحترام والصداقة المتبادلة بينهما.

وانفصلت شكران مرتجى عن علاء قاسم، بعد زواج دام 11 عامًا، قبل أن ينفصلا في عام 2019، وكان زواجًا سريًا حتى عام 2012، حين حصلت شكران على الجنسية السورية من زوجها، حيث أنها فلسطينية الأصل، ولدت لأب فلسطيني وأم سورية، لكنها لم تكن تحمل الجنسية السورية قبل هذا التاريخ. علمًا أنهما لم ينجبا أطفالًا.

شكران مرتجى تتلقى العزاء في والدتها وطليقها يخفف عنها

وكانت الفنانة السورية أمل عرفة، أول من أعلن خبر وفاة والدة زميلتها الفنانة شكران مرتجى، عبر حساباتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كتبت منشورًا "والدة الحبيبة النجمة شكران مرتجى في ذمة الله.. قلبي معك يا حبيبتي الله يرحمها الفاتحة".

ومع انتشار خبر وفاة والدة شكران مرتجى، سارع العديد من نجوم الفن في سورية والوطن العربي إلى تقديم التعازي لشكران عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في حين أعلنت الفنانة شكران مرتجى أنها وعائلتها يستقبلون التعازي يومي الاثنين والثلاثاء في دمشق ولثلاثة أيام تليها في منطقة بقين بريف دمشق.

وقدم  المكتب الإعلامي للفنانة شكران مرتجى الشكر لكل من حضر الجنازة أو قدم التعازي في هذا المصاب الأليم، وقال في بيان مقتضب: "شكراً للجميع على مشاعركم وكلماتكم التي لها أثر طيب في نفوسنا لا أفجعكم الله بعزيز".

بعدها شاركت شكران مرتجى عبر حساباتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، مراسم تشييع والدتها الراحلة عائدة أبو الشامات التي كانت قد وافتها المنية السبت في دمشق.

ونشرت الفنانة السورية شكران مرتجى، تفاصيل العزاء على صفحتها الخاصة على إنستغرام، حيث شيع جثمان الراحلة عائدة أبو الشامات من مستشفى الرازي في دمشق، وأقيمت صلاة الجنازة في جامع الهدى، لتوارى الثرى في مقبرة باب الصغير.

وظهرت في أحد مقاطع الفيديو التي كشفت ملامح من تفاصيل العزاء، الفنانة شكران مرتجى وهي في حالة انهيار وتبكي بشدة لحظة وادع والدتها، في مشهد مؤثر.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار