شكران مرتجى تكشف الجانب العصبي من شخصيتها وكتالوج التعامل معها

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 نوفمبر 2023
شكران مرتجى تكشف الجانب العصبي من شخصيتها وكتالوج التعامل معها

كشفت الفنانة شكران مرتجى عن الجانب العصبي في شخصيتها، وأوضحت كتالوج التعامل معها بطريقة مناسبة، من خلال إعادة مشاركة مقطع فيديو يشرح خبايا الشخصية العصبية.

كتالوج الشخصية العصبية

نشرت شكران مرتجى مقطع فيديو لخبيرة نفسية تحدثت فيه عن الشخص العصبي، ونظرة الناس إليه وحقيقة شخصيته التي يجهلها المحيطون به.

وجاء في الفيديو الذي شاركته شكران مرتجى: "الشخص العصبي هو الشخص اللي بيفور دغري وبيعصب يسمعك حكي بيزعلك، أكثر الناس بتهرب من هيك شخص وهذا الشخص هو من أطيب الناس، الشخص العصبي بعصب دغري بيعمل ردة فعل على موقف معين أكثر الوقت بيعمل هذا الموقف لأنه بيخاف كتير على زعل الناس اللي حواليه".

تابع فيديو شكران مرتجى: "بيحس بالمسؤولية تجاه العالم مسؤولية مفرطة يعني أي شخص حواليه بيزعل بيحس بمطرح مسؤولية بأنه أنا موجود ما لازم يزعل فبيزعل على زعلك وهو شخص مسؤول تجاه أي شيء بيصير حواليه وهذا الشخص هو من أكثر الناس اللي بتزعل بسرعة وبتتراضى بسرعة الشخص العصبي مانه شخص أبداً حقود".

شاهدوا الفيديو

من ناحيتها أبدت شكران مرتجى رأيها في الفيديو الذي نشرته، كما أكدت أنه يشرح تفاصيل شخصيتها ببراعة وقالت: "كتالوغ شخصيتي لا تهربوا أنا حقيقية كتير لكل اللي بحبهم وبزعلهم أحياناً هاد الفيديو بيشرحني تماماً أنا هيك بكل كلمة شكراً للي بيتحمولني وعذراً من اللي بزعلهم أكيد ما بكون قاصدة بحبكم كتير ما رح أعمل تاغات بتعرفوا حالكم".

لم تفصح شكران مرتجى عن هوية الأشخاص القريبين منها والذين قدمت لهم التماساً بالعذر من العصبية الزائدة التي تؤذيهم بها أحياناً، قبل أن تتراجع وتذكر واحدة فقط من صديقاتها، ولكن النشطاء تفاعلوا معها بشكل كبير.

شكران مرتجى تكشف الجانب العصبي من شخصيتها وكتالوج التعامل معها

أثارت شكران مرتجى الجدل بالفيديو الذي شاركته، حيث انقسمت الآراء بين من أجمعوا على محبتهم لها بصورة كبيرة مهما كانت عصبية، فيما نصحها البعض بممارسة اليوغا ومحاولة الحد من العصبية خوفاً على صحتها وعلى الآخرين أيضاً، بسبب هذا السلوك المؤذي.

وقال البعض: "من إله قلب يزعل منك يا أطيب قلب"، "حبيبتي أنتي بحبك بكل حالاتك"، "جميلة وقلبك طيب بكل حالاتك حبيبتي"، "بنحبك بكل حالاتك يا شكران"، "أجمل وأطيب قلب يتحب بكل حالاته".

شكران مرتجى تكشف الجانب العصبي من شخصيتها وكتالوج التعامل معها

فيما قال البعض: "العصبية مو مبرر لأي تصرف يؤذي غيرك نفسيا أو جسديا. العصبية مو صفة انو نتقبلا وعادي نخب شخص بكل حالاته. الشخص العصبي بحاجة يكون واعي لعصبيتو ويجرب طرق ليعرف يعبر عنها بأسلوب صح"، "يروح يتعالج ويعمل يوغا أو ياخد مهدئات ويفرقنا هو وعصبيتو وقلبو الطيب اللي قرفنا عيشتنا مابدنا قلوب طيبة الله أعلم بالقلوب بدنا معاملة طيبة واحترام"، "مانو دقيق هالكلام اللي بيخاف ع زعلنا ما بيزيدها علينا وبيعصب المفروض يحتوي الموقف ويتعامل بهدوء ورقي الشخص العصبي ما لو تبرير غير إنو هاد طبعو وبس"، "شخص العصبي مكروه لأنه ما يتحكم بانفعالاته أو ما يحب يتحكم في انفعالاته ومن الأحسن إذا حسيت دائما بضرر من انفعالاته أو ديما يؤذيك ابتعد عنه ولا تصبر عليه، إذا استطعت لأنه لا يبذل مجهود ليتحكم في نفسه".

شكران مرتجى تكشف الجانب العصبي من شخصيتها وكتالوج التعامل معها

يذكر أن شكران مرتجى كانت قد تفاعلت مع الأحداث الأخيرة في غزة وكتبت: "السلام لفلسطين وسوريا ولبنان وكل العالم يارب يارب، لا نملك في البعاد إلا الدعاء نعم نحن مؤثرون ولكننا متأثرون بشر نحاول بشتى الطرق أن نقاوم كل هذا القهر والحزن الذي يصيب بلادنا.. ولا شك أننا فخورون بأننا ننتمي لهذه البقعة من الأرض المقدسة وبأننا جزء من شعب عظيم الشهادة عنده عقيدة وإيمان وواجب وأن العدو هو ذاك الغريب الذي سلب الأرض".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار