ضجة حول تجاهل ماثيو بيري في حفل توزيع جوائز البافتا 2024

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 فبراير 2024
ضجة حول تجاهل ماثيو بيري في حفل توزيع جوائز البافتا 2024

أثار تجاهل الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون للممثل العالمي الراحل ماثيو بيري خلال حفل البافتا (BAFTA) لعام 2024 الذي أقيم مساء أمس في لندن في ردود أفعال واسعة، حيث تسببت في استياء واستنكار العديد من المعجبين والمحبين لبيري الذي كان يعتبر واحداً من أبرز النجوم في صناعة السينما. حيث تساءل الكثيرون عن الأسباب وراء هذا التجاهل من جانب الأكاديمية في تكريم واحد من أبرز الشخصيات السينمائية في العالم.

تجاهل اسم ماثيو بيري في حفل البافتا 

تم استبعاد ماثيو بيري من قائمة الذكرى السنوية للحفل، بالإضافة إلى أنه لم يتم وضع صورته مع أغنية "Time After Time" لسيندي لاوبر والتي تغنيها هانا وادينجهام ضمن أحداث مسلسل "Friends" الشهير، حيث عُرضت بالحفل، ولم يتم ذكر اسمه طوال الحفل وهو ما أثار الجدل حول محبي الفنان الراحل ومسلسله الشهير.

هذا، وجاء في رد مسؤولي حفل BAFTA  حول الجدل المثار غامضاً فلم يذكروا سبب التجاهل بعد، ولكن قال المسؤولون في بيان أصدرته الأكاديمية "إنه سيتم تكريم الفنان الراحل في الحفل المقبل من توزيع جوائز البافتا وسيتم وضع اسمه في قسم الذكرى على موقعهم الرسمي على جوجل".

تكريم ماثيو بيري في حفل Emmy Awards

جدير بالذكر أنه في حفل توزيع جوائز "Emmy Awards" لعام 2023، قررت إدارة الحفل تخصيص فقرة كاملة من برنامج الحفل لتكريم الراحلين في عام 2023، وأبرزهم كان للفنان الراحل ماثيو بيري، من خلال عزف أغنية مسلسله الشهير "Friends"، وهو ما نال إعجاب الجمهور واعتبروها لفتة إنسانية رائعة من إدارة الحفل، داعين إلى تكرم الراحلين خاصة إذا كانوا قد تركوا بصمة مهمة وكبيرة في حياة الجمهور مثل دور الراحل ماثيو بيري في مسلسل "Friends".

تفاصيل وفاة ماثيو بيري

يُذكر أنه في نهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول، قد عُثر على الفنان الراحل بيري متوفي في حوض استحمامه عن عمر يناهز 54 عاماً، وهو الأمر الذي أحزن كل جمهوره ومحبيه ورفاقه في المسلسل الشهير فريندز.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار