أمير المصري يدعم غزة أثناء تكريمه في حفل جوائز البافتا الأسكتلندية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 نوفمبر 2023
أمير المصري يدعم غزة أثناء تكريمه في حفل جوائز البافتا الأسكتلندية

قرر الفنان الشاب أمير المصري، إعلان موقفه الداعم للقضية الفلسطينية بشكل واضح أثناء تكريمه في حفل توزيع جوائز البافتا الأسكتلندية، حيث ابتدأ كلامه بالتضامن مع فلسطين والمطالبة بوقف عاجل لإطلاق النار على غزة.

أمير المصري يدعم غزة

شارك أمير المصري فيديو وصورة من كواليس حضوره حفل توزيع جوائز البافتا في أسكتلندا، عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، موجهاً رسالة لجمهوره ليحثه على مواصلة دعم القضية الفلسطينية.

أمير المصري ظهر في الصورة رافعاً يده التي كتب عليها بالجاف "أوقفوا إطلاق النار فوراً" مندداً باستمرار الحرب على غزة التي سقط منها آلاف الشهداء المدنيين العزل أغلبهم من النساء والأطفال.

أمير المصري يدعم غزة أثناء تكريمه في حفل جوائز البافتا الأسكتلندية

نشر أمير المصري أيضاً مقطع فيديو أثناء تلقيه التكريم بعد حصوله على جائزة البافتا من أسكتلندا، وظهر وهو يفتتح حديثه بالكلام عن فلسطين قائلاً: "أشكركم جزيلاً لدعوتي، قبل أن أبدأ أريد فقط أن أقول إن قلبي مع النساء والرجال والأطفال الذين يعانون حالياً في غزة، دعونا نأمل ونصلي لتحقيق السلام في المنطقة ووقف عاجل لإطلاق النار"، لترتفع الأكف بالتصفيق بعد الانتهاء من كلمته القصيرة والمؤثرة.

شاهدوا الفيديو

أمير المصري قال تعليقاً على الفيديو والصورة عبر حسابه الموثق على إنستغرام وكتب قائلاً: "مع قلة حيلتنا تبدو هذه الأفعال قليلة جداً أمام ما يحدث الآن في غ..ز..ة ولكن لا تتوقف عن الحديث عن 🍉🔻" حيث يشير أغلب النشطاء حالياً لكلمة فلسطين بإيموجي قطعة البطيخ التي تحمل ألوان العلم الفلسطيني الأحمر والأخضر والأسود.

أمير المصري يدعم غزة أثناء تكريمه في حفل جوائز البافتا الأسكتلندية

لم يكن أمير المصري هو الفنان الوحيد الذي دعم غزة خلال حفل جوائز البافتا الأسكتلندية وطالب بوقف عاجل لإطلاق النار على القطاع، ولكن اتخذت مجموعة Arts Workers for Palestine Scotland مكانها على السجادة الحمراء في جلاسكو ووزعت رسائل على الضيوف تضمنت نصوصاً ودعوات لوقف إطلاق النار، ونظمت المجموعة وقفة احتجاجية عبر الطريق من فندق هيلتون، حيث أقيم الحفل هذا العام.

الأسكتلندية لورانس تشاني أيضاً ظهرت وهي تحمل لافتة تطالب بوقف إطلاق النار على غزة، كانت تسلمتها من قبل النشطاء المشاركين في الوقفة الاحتجاجية.

أمير المصري يدعم غزة أثناء تكريمه في حفل جوائز البافتا الأسكتلندية

وتفاعل الجمهور مع تصريحات أمير المصري دعماً لغزة وقال البعض: "كل الاحترام"، "عمل عظيم فوق ما تتخيل"، "فخورين بك"، "فخور بك يا أخي"، "كلمة رائعة"، "جدع"، "برافو عليك يا أمير نتمنى صوتنا يوصل في كل المحافل الدولية"، "شجاع"، "كلمة شجاعة من شخص شجاع"، "مش غريب عليك المواقف الواضحة"، "برافو عليك أنك بتدعم الإنسانية"، "موقف محترم"، "تستحق الاحترام".

تكريم أمير المصري

وفاز أمير المصري بجائزة بافتا الأسكتلندية عن دوره في فيلم Limbo، فيما اختارته منظمة جوائز السينما المستقلة البريطانية (BIFA) للمنافسة على جائزة أفضل ممثل مساعد عن فيلم In Camera، وكان أمير قد كشف عن خبر ترشحه للجائزة من خلال منشور شاركه عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي قال خلاله: "‎تم ترشيحي لجائزة أفضل دور مساعد عن فيلم IN CAMERA  من BIFA، خبر سعيد ولكن ما يحدث في العالم يجعل إحساسي به ثقيلاً جداً".

وكان فيلم "In Camera" لأمير المصري قد فاز بجائزة أفضل فيلم أول في "مهرجان دينار السينمائي الفرنسي للأفلام البريطانية"، وذلك خلال دورته الـ34. حينها، نشر أمير بوستر الفيلم وأرفقه بتعليق قال خلاله: "سعيد بحصول فيلم IN CAMERA على جائزة أفضل فيلم أول في مهرجان دينار السينمائي الفرنسي للأفلام البريطانية.

وحظي أمير المصري بردود إيجابية من الجمهور وإشادات نقدية عن دوره في الفيلم، والذي كان العرض الأول له في "مهرجان كارلوفي فاري" السينمائي الدولي بدورته الـ57 ضمن مسابقة Proxima.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار