ضع علامة على تقويمك: هذا هو موعد شهر رمضان 2024

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 أكتوبر 2023 آخر تحديث: الإثنين، 15 يناير 2024
ضع علامة على تقويمك: هذا هو موعد شهر رمضان 2024

شهر رمضان من أهم الشهور في السنة الإسلامية، حيث يستعد المسلمون حول العالم للصيام لمدة شهر كامل لصيام من الفجر حتى غروب الشمس. والاستمتاع بالأجواء الرمضانية المباركة، ومع اقتراب عام 2024، ينتظر المسلمون بفارغ الصبر قدوم هذا الشهر المبارك ومعرفة موعده.


موعد شهر رمضان 2024

يُصادف بداية شهر رمضان يوم الاثنين الموافق 11 مارس 2024. ومع نهاية هذا الشهر الفضيل، يحتفل المسلمون بعيد الفطر المبارك، والذي يصادف يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل 2024. يتسنى للمسلمين خلال هذا الشهر القيام بالصيام وأداء العبادات والتأمل في القرآن الكريم.

ساعات الصيام حول العالم 

تختلف مدة الصيام في شهر رمضان من دولة إلى أخرى، نظراً لاختلاف مواقع الدول جغرافياً، لذا نجد تبايناً كبيراً في أوقات الإمساك والإفطار في مختلف البلدان. ومن بين الدول التي يشهد فيها نهار رمضان وقتاً طويلاً للصيام، تتصدر الدول الواقعة في الشمال القطبي مثل السويد والنرويج وفنلندا. وذلك يعود إلى أن فترة النهار تكون أطول في تلك المناطق خلال فصل الصيف، مما يجعل فترة الصيام تمتد لمدة أطول. مقارنةً بدول أخرى.
أما بالنسبة لأقصر الدول صياماً، فتكون في الدول التي تقع في المناطق الاستوائية، حيث يكون طول النهار والليل متساوياً على مدار العام. ومن بين الدول التي تشهد أقصر فترة صيام، تشمل دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر والكويت والبحرين وعمان، حيث يتراوح بين 13 إلى 15 ساعة تقريباً.

تهنئة رمضان 2024

يمكنكِ استخدام هذه العبارات لتهنئة أحبائك وأصدقائك بحلول شهر رمضان، أفضل العبارات للتهنئة برمضان 2024:
•    رمضان مبارك.. أتمنى أن يكون لك شهراً مليء بالسعادة والفرح، وأن يجعلك الله من الصائمين المقبولين.
•    أعاده الله عليكم بالخير والبركة، وجعلنا وإياكم من الذين يستغلون هذا الشهر الفضيل للتقرب إلى الله وتحقيق السلام والسعادة في حياتنا.
•    تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال في هذا الشهر الكريم. أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليُمن والبركات.
•    أتمنى لكم رمضاناً مليئاً بالسلام والرضا، وأن يمنحكم الله القوة والصبر لتحقيق جميع أهدافكم وأطماعكم في هذا الشهر المبارك.
•    أتمنى لكم رمضاناً مليئاً بالصحة والسعادة، وأن يمنحكم الله القوة لتجاوز التحديات والاستمتاع بكل لحظة في هذا الشهر الكريم.
•    رمضان شهر الرحمة والمغفرة، فلنتضافر جهودنا لتعزيز المحبة والتسامح في مجتمعنا. كل عام وأنتم بخير.
•    أتمنى لكم رمضاناً مليئاً بالإيمان والسكينة، وأن يمنحكم الله القوة والهدوء لتحمل صعوبات الصيام والقرب منه في كل لحظة.

شاهدي أيضاً: تسبيحات شهر رمضان

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار